نفى مصدر مطلع  ما تردد عن إقامة مصر مستشفيات ميدانية قرب الحدود مع غزة استعدادًا لنقل الجرحى الفلسطيني لتلقي العلاج والرعاية الصحية، حسبما أفادت فضائية" القاهرة الإخبارية"، منذ قليل. 


وفي وقت سابق قال عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن إسرائيل وصلت إلى مرحلة من "غرور القوة"، لظنها أن نصف العالم معها.

وأضاف خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، أن طرد سفراء إسرائيل  وقطع العلاقات الدبلوماسية، لن يحل الصراع الدائر، وأن ما يحل هو الحركة السياسية العربية، والتقدير العربي.


وأردف: "لا يمكن ولا يصح أن نقبل بكلام الدبلوماسيين الغربيين، نوافق عليه، والمسيرات في الغرب تعكس حالة الغضب الشعبي من ممارسات الاحتلال في غزة، كما أن الاحتلال يمارس حصارا كاملا على مدن الضفة الغربية".

ولفت إلى أن القنوات الدبلوماسية مع إسرائيل معطلة حاليًا، لأن الحكومة الإسرائيلية الحالية حكومة حرب وعنف وعنصرية، وما يقوم به الاحتلال في غزة فاق العقاب الجماعي ويعد جريمة حرب مكتملة الأركان.

وأشار إلى تزايد الأصوات في الغرب المؤيدة للحق الفلسطيني والمحتجة على ما يجري في غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الجرحى الفلسطينيين الدول العربية الدبلوماسيين الغربيين الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الحديدة .. وقفة ومسيرة بمديرية الميناء لنصرة غزة وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين

يمانيون../
نظمت السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بمديرية الميناء بمحافظة الحديدة، اليوم وقفة احتجاجية ومسيرة حاشدة لتلبية دعوة الشهيد إسماعيل هنية تحت شعار “يوم الغضب العالمي لنصرة غزة والتضامن مع الأسرى”.

وردد المشاركون في الوقفة والمسيرة شعارات منددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة، وما يتعرض له الأسرى من تعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونددوا بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية من قبل الكيان الصهيوني.. مؤكدين أن صمت الأمم المتحدة يشجع الكيان على ارتكاب المزيد من الجرائم.

واستنكروا المواقف المتخاذلة لعدد من الأنظمة العربية المتواطئة مع العدو الصهيوني المجرم والمتنصلة عن واجبها الديني والإنساني بالتخلي عن الشعب الفلسطيني.

وأكد مدير المديرية عبدالله الهادي، الاستمرار في تنظيم الوقفات والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته ونصرة المستضعفين في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هذه المسيرات والوقفات سيليها تحرك جهادي لمواجهة الغطرسة الصهيونية.

وأدان بيان صادر عن الوقفة والمسيرة، ما يتعرض له الفلسطينيون الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي الذي يرتكب أبشع وأفظع الممارسات والانتهاكات الوحشية بحقهم والتي تتنافى مع كل القيم الدينية والقوانين الإنسانية والدولية.

وأعلن البيان، التضامن الكامل مع الأسرى الفلسطينيين، واستمرار السعي لخلاصهم وإسقاط هذا الكيان المتوحش المجرم.

وأكد استمرار الشعب اليمني في مسار الجهاد في سبيل الله باعتباره الحل الوحيد للأمة لمواجهة هذا العدو المتغطرس، ومواصلة نصرتهم مهما كانت التضحيات حتى يحقق الله للأمة نصره الموعود الآتي قريباً بزوال الكيان الصهيوني.

وندد البيان، باستمرار تخاذل غالبية الحكومات العربية والإسلامية تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وحشية بحق الأشقاء في فلسطين المحتلة.. داعياً الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى قيام بدورهم وواجبهم الإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني عموماً والأسرى خصوصاً.

كما دعا، أحرار العالم، الى فضح الكيان الصهيوني، والعناوين الزائفة التي يتشدق بها الغرب بادعائه الحفاظ على حقوق الإنسان والأسرى، وهم يرون الكيان الصهيوني يخالف كل المعاهدات والقوانين ويرتكب كل تلك الانتهاكات.

وطالب البيان، أنظمة الخيانة التي لديها سجناء من حركات المقاومة الفلسطينية بإطلاق سراحهم فوراً وألا تشارك الكيان الصهيوني جرائمه فتكون في مستواه من الدناءة والانحطاط والظلم للشعب الفلسطيني.
حضر الوقفة والمسيرة أمين عام المديرية حسن رسمي ومدير تربية المديرية إبراهيم عييد وعدد من قيادات السلطة المحلية وتربويو وطلاب مدارس المديرية.

مقالات مشابهة

  • مصدر ينفي اعتقال امر استخبارات اللواء 57 بالحشد المقدم عايد الجغيفي في الانبار
  • الاجتماع الاستثنائي للتعاون الإسلامي يدين الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: تحديث أنظمة الدفاع الجوي على الحدود الشرقية الإيرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الجرائم الإسرائيلية تتواصل في غزة والضفة للشهر الـ11
  • البيت الأبيض: تقارير تعذيب وانتهاك حقوق المعتقلين الفلسطينيين من جانب إسرائيل مقلقة للغاية
  • القاهرة الإخبارية: تفجير مقر حركة فتح واشتباكات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة
  • «الحركة الوطنية»: إقامة الدولة الفلسطينية السبيل الوحيد لاستقرار المنطقة
  • الحديدة .. وقفة ومسيرة بمديرية الميناء لنصرة غزة وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين
  • جيش الاحتلال: رصد 20 صاروخا أطلقوا من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • حزب الله: الدبلوماسية لم تعد خيارا.. وارتفاع عدد الجرحى في الهجوم على نهاريا