أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن مواقف دول الغرب والولايات المتحدة الداعمة لما أسمته "حق إسرائيل بالدفاع عن النفس"، هي ترخيص مفتوح للإسرائيليين لقتل الشعب الفلسطيني.

كتب وزير الخارجية المقداد عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "إن تهديم منازل الفلسطينيين وحرمانهم من الدواء والغذاء والكهرباء والمياه هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

د. فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية: إن مواقف الدول الغربية والولايات المتحدة الداعمة لما اسمته "حق إسرائيل بالدفاع عن النفس" هو ترخيص مفتوح للفاشيين الإسرائيليين لقتل الشعب الفلسطيني الذي دفع حتى اليوم أكثر من ٧٠٠٠ شهيد، ٣٠٠٠ منهم أطفال.
1/3

— Ministry of Foreign Affairs and Expatriates- Syria (@syrianmofaex) October 26, 2023

وأضاف: "المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة تتناقض تماما مع تفسير الغرب لها واستخدامها آلة للقتل، لأن الميثاق يدعم حق الشعوب في الحرية والاستقلال والتمتع بحقوق الإنسان".

إن تهديم منازل الفلسطينيين فوق رؤوسهم وحرمانهم من الدواء والغذاء والكهرباء والمياه هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، والمادة ٥١ من ميثاق الأمم المتحدة تتناقض تماماً مع تفسير الغرب لها واستخدامها آلة للقتل لأن الميثاق يدعم حق الشعوب في الحرية والاستقلال والتمتع بحقوق الإنسان.
2/3

— Ministry of Foreign Affairs and Expatriates- Syria (@syrianmofaex) October 26, 2023

وأردف وزير خارجية سوريا: "المطلوب الآن هو وقف النفاق الغربي الجماعي، واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني إذا أراد الغرب عدم خسارة ما تبقى له من ورق التوت".

المطلوب الآن هو وقف النفاق الغربي الجماعي، واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني إذا أراد الغرب عدم خسارة ما تبقى له من ورق التوت.
3/3

— Ministry of Foreign Affairs and Expatriates- Syria (@syrianmofaex) October 26, 2023

هذا ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، أسماء أكثر من 7000 فلسطيني من ضحايا الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وكانت قد وعدت اليوم أيضا بالرد على تشكيك الإدارة الأمريكية وتشكيك الرئيس الأمريكي جو بايدن بالأرقام المعلنة من قبل السلطات في غزة.

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها العشرين منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، مع تأزم الوضع الإنساني وارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين في ظل استمرار القصف الإسرائيلي وشح المساعدات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا اطفال الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب جو بايدن حركة حماس دمشق طوفان الأقصى فيصل المقداد قطاع غزة كتائب القسام نساء واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

مفوض الأمم المتحدة للاجئين: ضربات إسرائيل على لبنان تنتهك القانون الإنساني الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، إن العديد من الضربات على لبنان انتهكت القانون الإنساني الدولي، في إشارة واضحة إلى القصف الإسرائيلي لأجزاء كبيرة في لبنان.

وجاء على الموقع الرسمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن جراندي دعا اليوم الأحد إلى دعم دولي أكبر لوقف الكارثة الإنسانية التي تغمر لبنان.

وأسفرت غارات جوية إسرائيلية استمرت أسبوعين عن مقتل المئات وأجبرت أكثر من مليون شخص على الفرار من منازلهم.

ويزور جراندي بيروت حاليا للتعبير عن تضامنه مع لبنان ولتحفيز المزيد من الدعم لجميع المتأثرين، سواء من اللبنانيين أو اللاجئين.

وخلال زيارته، التقى جراندي برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ومسؤولين كبار آخرين، بالإضافة إلى موظفي الأمم المتحدة والمجتمع الإنساني وعائلات النازحين.

وقال جراندي "شهدت اليوم الأثر المأساوي الذي تتركه هذه الحرب على المجتمعات بأكملها، يجب احترام القانون الإنساني الدولي ولا يمكن تجاهله، لقد تركت العائلات بلا مأوى، عالقة في العراء مع أطفال مصابين بالصدمة لا يفهمون ما يحدث، جميعهم أخبروني بمدى يأسهم للشعور بالأمان، ووقف الغارات الجوية لكي يتمكنوا من العودة إلى مدنهم وبلداتهم".

وأضاف " من الضروري والأخلاقي العاجل أن نساعد الناس المتأثرين بهذه التصعيدات الأخيرة، لا ينبغي أن يدفعوا ثمن الفشل الفاضح في إيجاد حلول سياسية وإنهاء هذه الدورة المدمرة من العنف، الآن، في هذه اللحظة من الحاجة المفرطة، يجب على العالم أن يأتي لمساعدة لبنان".

وتابع " أقدر كرم لبنان في استضافة العديد من اللاجئين على مر السنين، بما في ذلك أولئك الذين أجبروا على الفرار من سوريا، على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهها البلد، هؤلاء اللاجئون مجبرون الآن على الفرار مرة أخرى بموارد ضئيلة وليس لديهم مكان آمن للذهاب إليه".

يشار إلى أنه بعد زيارته للبنان، سيسافر المفوض السامي إلى سوريا حيث سيلتقي بالسلطات وبكل من اللبنانيين والسوريين الذين عبروا الحدود.

مقالات مشابهة

  • مواقف الغرب من حرب الإبادة الجماعية في غزة.. دليل صارخ على ازدواجية المعايير
  • الأمم المتحدة تحذر من أزمة كبيرة في لبنان وتتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي
  • مفوض الأمم المتحدة للاجئين: ضربات إسرائيل على لبنان تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • الأمم المتحدة: ضربات إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • حركة الأحرار الفلسطينية: ارتكاب العدو جرائم جديدة بالجملة استمرار لعجز المجتمع الدولي
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: رصد إطلاق أكثر من 135 صاروخا من لبنان تجاه شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • إسرائيل تجازف بوجودها.. في مهبّ عُدوانيتها
  • وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء