شكا عدد من منتسبي وزارة الداخلية اليمنية، تأخير صرف مرتباتهم لشهر سبتمبر 2023م، أسوة بموظفي مختلف قطاعات الدولة، مطالبين مجلس القيادة الرئاسي سرعة التوجيه بصرفها.

يأتي ذلك بالتزامن مع تواتر أنباء عن حالة توتر شهدتها الأيام الماضية بين مسؤولين في قيادة وزارة الداخلية، أسفرت عن اقتحام جنود لمكتب الشؤون المالية بديوان الوزارة في عدن.

وأكد العديد من منتسبي وزارة الداخلية، أن شهر أكتوبر يشارف على الانتهاء، في الوقت الذي لم يتسلموا مرتباتهم لشهر سبتمبر الماضي، دون معرفة الأسباب.

وطالبوا مجلس القيادة الرئاسي بسرعة توجيه الجهات المعنية بصرف مرتباتهم، لتخفيف الأعباء المعيشية التي يواجهونها.

ولفتوا إلى أنه في العادة يتم تسليم مرتباتهم وزملائهم من منتسبي الجيش في وقت واحد، إلا أن راتب شهر سبتمبر الماضي جاء مغايراً، حيث تم صرف مرتبات منتسبي الجيش وتأخير مرتباتهم.

واستغربوا من سبب عرقلة وتأخير صرف مرتباتهم دونما مراعاة لأوضاعهم المعيشية المتردية، جراء استمرار انهيار العملة المحلية بشكل شبه يومي.

وقبل أيام ذكرت مصادر عديدة، اقتحام جنود لمكتب الشؤون المالية بديوان وزارة الداخلية، على خلفية حالة توتر بين مسؤولين اثنين من قيادة الوزارة.

وبحسب المصادر، رافق حالة التوتر والاقتحام انتشار أمني في محيط الوزارة الواقعة في حي النصر بمديرية خور مكسر بعدن، قبل أن تنفي الوزارة على موقعها الرسمي صحّة الخلاف.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة صرف مرتباتهم

إقرأ أيضاً:

تسجيل 4500 حالة غش في امتحانات البكالوريا هذا العام وفق وزير التربية الوطنية

قال وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، اليوم الثلاثلاء، إنه « حرصا على تكافؤ الفرص ومن أجل تقييم موضوعي لمكتسبات التلاميذ، قامت الوزارة بعمليات تحسيسية شملت التلاميذ وأولياء أمورهم، مشيرا إلى أن عدد حالات الغش بلغ 4500 حالة.

وأضاف بنموسى، في جوابه على أسئلة شفوية بمجلس المستشارين، « بالنظر للعدد الحالي للمترشحين، فإن حالات الغش المسجلة هذا العام جد محدودة، وتشكل أقل من 1 بالمائة من عدد التلاميذ الذين اجتازوا الامتحانات ».

وأفاد المسؤول الحكومي بأن « شهادة الباكالوريا لهذه السنة، ستتضمن رقم بطاقة التعريف الوطنية للتلميذ، بناء على طلب تلقته الوزارة العام الماضي ».

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أفادت الأسبوع الماضي، بأن 245,881 مترشحة ومترشحا ممدرسا اجتازوا بنجاح اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لدورة يونيو 2024، مقارنة بـ 245,295 في الدورة العادية لسنة 2023.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن نسبة النجاح بلغت 67.8% مقابل 59.8% في الدورة العادية لسنة 2023، بزيادة 8 نقاط مئوية، وأن 147,317 مترشحة ومترشحا سيجتازون الدورة الاستدراكية.

كلمات دلالية المغرب امتحان باكالوريا برلمان حكومة غش

مقالات مشابهة

  • بعد توقف لأسباب تقنية.. عودة العمل لمنفذ «رأس إجدير»
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية
  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • تسجيل 4500 حالة غش في امتحانات البكالوريا هذا العام وفق وزير التربية الوطنية
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • 10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمام
  • الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد
  • جرحى المرتزقة يشكون الاهمال بالقاهرة
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • وزيرة الشؤون تشكل لجنة لتلقي وتقصي شبهات غسل الأموال ضمن منظومة الوزارة لتعزيز الشفافية والنزاهة