(مصراوي):
قال عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إنّ الإبادة الجماعية واستهداف المدنيين والمنشآت الصحية ليس دفاعا عن النفس، مشددًا على أن الإدارة المصرية رفضت توطين الفلسطينيين في سيناء.

وأضاف "موسى"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي اتخذ الموقف السليم الصحيح برفض تهجير الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنه يتماشى مع إرادة الشعب المصري بحيث لا يكون جزءً من مخطط إسرائيلي ولا يساعد على تفريغ فلسطين من سكانها.

وتابع الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: "اتفاقية جينيف الرابعة تم خرقها من جانب إسرائيل بكل الوسائل والسبل، وفي الوقت ذاته كانت هناك تغطية لها حتى لا تتحمل إسرائيل المسؤولية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني عمرو موسى تهجير الفلسطينيين الإبادة الجماعية الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الثقافة الجديدة» توثق عامًا على الإبادة الجماعية في غزة بعدد أكتوبر

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، عدد أكتوبر 2024 من مجلة الثقافة الجديدة، ويترأس تحرير المجلة الكاتب الصحفي طارق الطاهر وتضمن العدد انفراد من قلب غزة  كاتبًا فلسطينيًا يقدمون شهاداتهم عن عام الإبادة الجماعية.

وزير الثقافة الفلسطيني السابق يكتب ل الثقافة الجديد

وتضمن هذا العدد ملفًا بعنوان «عام على الإبادة الجماعية في غزة».. أعده وزير الثقافة الفلسطيني السابق عاطف أبو سيف، الذي كتب مقدمة هذا الملف بعنوان «عام على الإبادة الجماعية في غزة... شهادات حية من قلب المحرقة» ومما جاء فيها: «هذه النصوص من قلب الإبادة في غزة، يكتب فيها أصحابها ما يعيشونه وما يمرون به، يسجلون فيها لنا الحياة كما هى هناك في ذلك الجزء من العالم الذي يتعرض للتدمير الممنهج يومًا بعد آخر. وبعد قرابة عام من الحرب؛ فإن العالم يبدو أكثر عجزًا عن فعل أي شيء من أجل أن يتم وقف الإبادة».

وتابع طارق الطاهر في بيان صحفي: كما كتب في هذا العدد ثلاث عشرة كاتبًا فلسطينيًا شهادات لم ترو  من قبل عن المحرقة.

كما تضمن العدد موضوعات عن المسرح ، والذكاء الاصطناعي وغيرها.

 

مقالات مشابهة

  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق
  • «الثقافة الجديدة» توثق عامًا على الإبادة الجماعية في غزة بعدد أكتوبر
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إيران: هجومنا على إسرائيل دفاع عن النفس
  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان
  • العراق يقدما طلباً لجامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ بشأن لبنان