دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تجهيز 15 ألف سلة إغاثية للفلسطينيين في غزة اليوم.. العمل والدراسة «عن ُبعد»

منح مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي أكثر من 80 فرصة وظيفية للمواطنين في قطاعات حيوية متعددة من خلال تنظيم يوم وظيفي مفتوح بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، وبرنامج نافس، وهيئة تنمية المجتمع في دبي، وكلية دبي للسياحة في مجلس أم سقيم بمشاركة 12 شركة.

وشهد اليوم الوظيفي إقبالاً لافتاً من المواطنين الباحثين عن عمل، وشملت فرص العمل المطروحة قطاعات تجارة السيارات والصناعات الدوائية والعقارات والتعليم وتجارة التجزئة والأغذية والمشروبات والتأمين.
وشملت الشركات المشاركة في الحدث مجموعة الفطيم ومجموعة الرستماني ومجموعة ماجد الفطيم وانوفينتشر للاستثمارات التعليمية ومدارس كينجز ومدرسة السلام وشركة «جلاكسو سميث كلاين gsk وشركة سيفورا وشركة سبان للتجارة وشركة بروفيدنت للعقارات وشركة سكون للتأمين والشركة الوطنية للمواد الغذائية.
وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي: «مبادرة الأيام الوظيفية المفتوحة المتعددة على مدار العام هي واحدة من المبادرات التي أوجدها مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي لتحاكي طبيعة الدور الهام الذي تلعبه المجالس في حياتنا في الإمارات، ونهدف عبرها بالتعاون مع الشركاء لتعزيز مُساهمة هذه المنصة المجتمعية في اقتصاد دبي والإمارات بشكل عام ومنها أجندة دبي الاقتصادية D33. وأهم ما يميّز هذه الفعاليات هو أنّها تمنح الباحث عن عمل بيئة طبيعية محفّزة للتواصل وإجراء المقابلات الوظيفية خلال وقت قصير والحصول على الوظائف التي تلبي طموحهم وتمنحهم مساراً مهنياً يجعلهم جزءاً من مستقبل دبي والإمارات».
وأضاف: «لقد ساهم الشركاء وزارة الموارد البشرية والتوطين، وبرنامج نافس، وهيئة تنمية المجتمع في دبي، وكلية دبي للسياحة بشكل مستدام في إنجاح هذه الفعاليات عبر تكامل الجهود لتحقيق رؤية القيادة الحكيمة في ملف التوطين ونشكرهم على دورهم المهم، وبالطبع الشكر للمواطنين الباحثين عن فرص عمل لأنّهم بتفاعلهم مع مبادرات المجلس وحضورهم للأيّام الوظيفية المفتوحة تنجح المبادرة وتؤدي الدور الذي أوجدت لأجله. وبالتأكيد يُسهم تنظيم الأيام الوظيفية المفتوحة في خلق مستوى من الراحة ويعزز الثقة بالنفس لدى الباحثين عن عمل لكون المجلس هو البيئة المحفّزة للتواصل المجتمعي الفعّال».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الإمارات مجلس الموارد البشرية وزارة الموارد البشرية والتوطين التوظيف معرض التوظيف معارض التوظيف فی دبی

إقرأ أيضاً:

"الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، ملتقى تمكين المنطقة الشرقية، بحضور وكيل الوزارة المساعد للسياسات والتشريعات الدكتور حمد الحماد، ومدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية محمد السماري.

ويهدف الملتقى إلى تمكين مستفيدي منظومة الخدمات الاجتماعية القادرين على العمل من مستفيدي الضمان الاجتماعي في المنطقة عبر تزويدهم بالممكنات التي تساعدهم بالاعتماد على الذات عبر المواءمة مع متطلبات سوق العمل، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وأهداف برنامج التحول الوطني.

وتحدّث الدكتور الحماد عن أبرز أعمال الملتقى وما يتضمنه من إتاحة أكثر من 1800 فرصة وظيفية وعدد من الفرص التمويلية، التي تُقدم من خلال 30 جهة شريكة من شركاء التمكين من القطاعين العام والخاص وغير الربحي، تقدم لأكثر من 4 آلاف مستفيد من مستفيدي الضمان الاجتماعي من المسجلين لحضور الملتقى؛ الذي يهدف إلى التوعية ونشر ثقافة العمل وتحفيز المستفيدين للحصول على فرص تمكين تتوافق مع قدراتهم ومهاراتهم.

يذكر أن الملتقى يقدم أكثر من 18 دورة تدريبية تغطي مهارات المقابلات الشخصية والإرشاد المهني وتحديد الميول الوظيفية وورش عمل تغطي ثقافة العمل الحر وتسعير المنتجات والتعريف بأبرز شركاء تمكين ريادة الأعمال والمشاريع الإنتاجية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الاتحادية للرقابة النووية تعرض إنجازاتها في فيينا
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • محافظ أسوان: مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • «الرقابة النووية» تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية
  • "الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • فجوة كبيرة بين الموارد والاحتياجات.. وزير الري يناقش تحديات «المياه» بمجلس الشيوخ
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟