أطلقت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» عددا من المبادرات بالتوازي معها، فمنذ انطلاق المؤسسة، نفذت أكثر من 20 مبادرة، لخدمة الفئات الأولى بالرعاية من الناحية الإنسانية، في كل قرى حياة كريمة، من بينها مبادرة «أنت الحياة»، والتي استطاعت أن تقدم إنجازات واسعة على مدار الأشهر الماضية.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة في بيان لها، أن مبادرة «أنت الحياة» تمكنت من تقديم خدماتها إلى 311 ألف شخص في 16 محافظة، قدمت خلالها عددا من الخدمات الطبية، امتحانات محو أمية، ملتقيات توظيف، فك كرب غارمين، خدمات توعوية وتثقيفية، تدريب على الأعمال الحرفية، بالإضافة إلى استخراج عدد من بطاقات الرقم القومي للمستفيدين من المبادرة.

وفي سياق آخر إشارت «حياة كريمة» إلى تدشين مبادرة أنت الحياة في القاهرة، بمركز شباب الساحل خلال الفترة من 26 وحتى 28 أكتوبر الجاري، اعتبارا من الساعة 10 صباحا حتى الثالثة عصرا، مشيرة إلى أن «أنت الحياة» ستقدم خدماتها بالمجان للآلاف من أهالينا، سواء في القوافل الطبية، واستقبال الحالات الانسانية، ملتقى توظيفي، فعاليات ثقافية، مسرح العرائس والورش الحرفية، استقبال حالات الغارمين، ندوات التوعية الخاصة بمكافحة الأدمان والتعاطي، امتحانات محو الأمية، أنشطة رياضية متنوعة، معرض الكتاب، وخدمة إصدار كروت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، ومبادرة «اتكلم هنسمعك» للصحة النفسية، وغيرها من الخدمات والفعاليات المجانية على هامش المبادرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة أنت الحياة أنت الحياة المبادرات الرئاسية أنت الحیاة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن

نظمت مؤسسة حياة كريمة، زيارة إلى 4 دور مسنين، في إطار المرحلة الثانية من مبادرة «خطوط الحكمة» التي أطلقتها المؤسسة، لدعم وتأهيل كبار السن والمسنين.

تقديم الدعم النفسي للمسنين 

لفتت «حياة كريمة» إلى مشاركتهم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتقديم الدعم النفسي لهم، إلى جانب عدد من الأنشطة الترفيهية، لإدخال البهجة والسعادة على قلوبهم، ليشعروا بالاهتمام.

مبادرة خطوط الحكمة

مؤسسة حياة كريمة، أطلقت مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم المسنين وكبار السن، بهدف تقديم الدعم والرعاية الطبية والنفسية، من خلال جلسات دعم نفسي وفحوصات طبية دورية، توعية لأهالي المسنين عن الأمراض الشائعة، وكيفية الوقاية منها، تدريب متخصص لجليسي المسنين، بالإضافة إلى زيارات منتظمة لدور المسنين لتقديم الدعم.

مقالات مشابهة

  • جهود مبادرة «حياة كريمة» بالبحيرة في عيدها القومي.. 8344 مشروعا بقطاعات مختلفة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها