صحيفة الخليج:
2024-10-02@00:12:13 GMT

الشيخة جواهر تشيد بموقف غوتيريش الإنساني

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

الشيخة جواهر تشيد بموقف غوتيريش الإنساني

الشارقة: «الخليج»

أشادت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، رئيسة مؤسسة القلب الكبير، بالموقف الإنساني لأنطونيو غوتيريش الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة، معبرة عن تقديرها لما قاله خلال كلمته الأخيرة في الأمم المتحدة والتي انحاز فيها للإنسان وحقوقه.

وقالت سموها في تغريدة نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة، لقد قابلتك شخصياً، وأعرف قيمك وإنسانيتك التي جسدتها دوماً خلال عملك مع اللاجئين وضحايا الصراعات والحروب، عندما كنت مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، ولم أتفاجأ بموقفك الإنساني الشجاع الذي عبرت عنه في كلمتك الأخيرة أمام الأمم المتحدة ودافعت فيه عن الإنسان دون انحياز».

وأضافت: «‏جميعاً نشاركك القناعة والقيم، يا سيد غوتيريش، بأن الإنسانية اليوم بحاجة لمن يقف إلى جانبها ويدافع عنها ويطالب بإنهاء المعاناة، وتمهيد الطريق لمستقبل يليق بالإنسان، ونحن نلتمس فيك الاستمرار في الدفاع عن الإنسانية وحقوق كل إنسان على هذه الأرض بالحياة والأمن والاستقرار والوطن».

وتعمل سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، من خلال مؤسسة القلب الكبير ومن خلال منصبها المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين على دعم ومساندة اللاجئين والمحتاجين في العديد من دول العالم بما فيها الأهالي في فلسطين، وتقف دائماً في نصرة الإنسان أينما كان، وأطلقت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في عام 2009 حملة سلام يا صغار لدعم الأطفال والأهالي في فلسطين ومن هذه الحملة أطلقت مؤسسة القلب الكبير المعنية بدعم اللاجئين والمحتاجين حول العالم.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قد اختارت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، أول مناصرة عالمية للأطفال اللاجئين لدى المفوضية في عام 2013، وذلك استحقاقاً لجهود سموها الإنسانية المتواصلة والتي طالت أكثر المجتمعات والفئات حاجةً، وتكريماً لمواقفها الإنسانية الثابتة وانحيازها للفقراء والمحتاجين والعمل على توفير مقومات الحياة الكريمة لهم.

وخلال عملها الإنساني العالمي، أرست سموها معايير جديدة للإغاثة والدعم والمساعدة، تمثلت في توجيه دفة العمل الإنساني نحو المشاريع التنموية المستدامة ودعم القطاعات الحيوية من الصحة إلى التعليم والتأهيل الاجتماعي والمهني، ونحو تمكين اللاجئين والنازحين من المساهمة في الإنتاج والتنمية واستعادة ثقتهم بالذات وبالمستقبل

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخة جواهر الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطّاف، اليوم الثلاثاء، بنيويورك، محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

وحسب بيان للوزارة، جدد الوزير أحمد عطاف، بهذه المناسبة، دعم الجزائر لجهود الأمين العام الرامية إلى إعلاء مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وخدمة قضايا السلم والتنمية في العالم.

وشكل اللقاء فرصة لبحث كبريات القضايا الراهنة على المستوى الدولي. وعلى رأسها مستجدات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وامتداده إلى لبنان وبقية أرجاء منطقة الشرق الأوسط.

كما أجرى الطرفان تبادلاً لوجهات النظر حول تطورات الأوضاع الإقليمية، لا سيما مسألة تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد
  • الأمم المتحدة: غوتيريش يشعر بالقلق
  • إطلاق البرنامج المشترك للأمم المتحدة في إطار المنصة المشتركة اللاجئين وللمهاجرين بمصر
  • خارجية النواب تشيد بموقف مصر الداعم لأشقائها في لبنان
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم