قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، إن "الاحتلال لن يتمكن من استعادة عافيته بسبب الضربة الاستراتيجية والهزيمة المدوية التي لحقت به في 7 أكتوبر/تشرين الأول"، في إشارة إلى هجوم طوفان الأقصى، لافتا إلى أن "المقاومة في غزة بألف خير".

وقال في كلمة متلفزة الخميس، إن "مآلات طوفان الأقصى نتيجة ستصاحب كل مراحلنا على أرض فلسطين، وفي صراع الأمة والمقاومة مع المشروع الصهيوني".

وأكد أن المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام تواصل ضرباتها وتحرس حدودها وتوجه رسائلها بالدم مع مرور 20 يومًا.

ودعا هنية إلى رفع أصوات الحشود للمطالبة بوقف الحرب على غزة، مشددا على ضرورة أن يرتفع صوت جماهير الأمة في كل مكان، والاستمرار في مد تصاعدي شعبي.

كما طالب بفتح معبر رفح وإدخال كل ما تحتاجه غزة دون قيد أو شرط، وقال: "لا ينبغي أن يبقى تحرك الشارع في المكان نفسه، بل يجب أن يتواصل الطوفان من أجل مستقبل قوى المقاومة".

اقرأ أيضاً

كيف حطمت "طوفان الأقصى" نظرية الأمن الإسرائيلية؟

وأضاف رئيس حركة حماس: "من غير المقبول أن يتحكم العدو في ما يجب أن يدخل إلى القطاع".

كما دعا الدول الشقيقة والحليفة إلى ممارسة الضغط المطلوب في كل المحافل لوقف العدوان على غزة، مؤكداً أن "استمرار العدوان على غزة سيخرج كل المنطقة عن السيطرة، بل هي أصبحت اليوم على صفيح ساخن".

وأضاف: "أحيي كل الأصوات والمواقف الشجاعة التي أعلنت بوضوحٍ دعم الحق في ممارسة المقاومة المشروعة"، مؤكداً أن المقاومة حركة تحرر وطني تسعى لتحرير شعبها وأرضها، أما الإرهاب فهو العدو ومن يدعمه ومن يسكت عن المجازر".

ولليوم الـ20 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 7028 فلسطينياً، بينهم 2913 طفلاً و1709 سيدات و397 مسناً، وأصابت 18484 شخصاً، إضافة إلى أكثر من 1950 مفقوداً تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقاً لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

اقرأ أيضاً

لتقليص فشله.. حركة إسرائيلية: ديوان نتنياهو أحرق وثائق عقب "طوفان الأقصى"

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: هنية فلسطين إسرائيل طوفان الأقصى حماس القسام طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 269 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الإثنين 1 يوليو/ تمّوز 2024:

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من استدراج قوة صهيونية لمنزل مفخخ تم استخدامه في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح وفور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح

- كتائب القسام: استهدفنا دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه 4" بعبوتي "شواظ" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذيفة "TBG" وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح

- كتائب القسام: بعد عودتهم من خطوط القتال.. أبلغ مجاهدونا عن تفجير دبابة "ميركفاه 4" بعبوتي العمل الفدائي جنوب شارع الطيران بحي تل السلطان بمدينة رفح

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى"
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بعد شهور من العدوان الجوي والبري.. «فورين أفيرز»: المقاومة الفلسطينية «قوية» وانتصار إسرائيل «يَبْتعد»!
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • تطورات اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى