قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن احتياجات إسرائيل العسكرية تختلف عن احتياجات أوكرانيا، لذا فإن الولايات المتحدة واثقة من قدرتها على الاستمرار في دعم كلا البلدين.

وزير الدفاع الأمريكي: ننقل الأسلحة إلى إسرائيل بكثافة وسنواصل دعم أوكرانيا إسرائيل وأوكرانيا ومواجهة الصين.. بايدن يطلب من الكونغرس مخصصات مالية ضخمة بقيمة 106 مليارات دولار

صرح بذلك المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر،  قائلا إن إسرائيل تمتلك جيشا متقدما للغاية، وهو يشبه النماذج الغربية (للقوات المسلحة)، لذلك هناك بشكل عام اختلافا بين ما تطلبه إسرائيل وما تطلبه أوكرانيا.

وفي هذا الصدد، نحن واثقون من أننا قادرون على دعم كلا (البلدين)".

هذا وقد وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، رسالة للكونغرس طلب فيها مخصصات مالية ضخمة بقيمة 106 مليارات دولار، وتتضمن مساعدات عسكرية لأوكرانيا قدرها 61 مليار دولار و14 مليارا لإسرائيل.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون الحرب على غزة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تل أبيب قطاع غزة كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات

أعلنت أوكرانيا اليوم السبت إسقاط 24 طائرة مسيرة روسية، في حين قالت روسيا إنها أسقطت 8 مسيرات أطلقت من أوكرانيا، التي أعلنت أيضا مقتل 5 من مواطنيها في هجوم روسي على إقليم دونيتسك، وانقطاع إمدادات المياه شمال البلاد إثر هجوم المسيرات الروسية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 24 من أصل 27 طائرة مسيرة روسية تم إطلاقها في هجوم خلال الليلة الماضية. مضيفة أن الطائرات المسيرة جرى إسقاطها فوق 12 منطقة عبر البلاد.

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مسؤولين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي شمال أوكرانيا في وقت مبكر اليوم السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة "سوسبيلن" أن المدينة الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف شهدت سلسلة انفجارات، ونقلت عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية حدودية، ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في مايو/أيار الماضي في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

من جهته، قال الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك المحاصر فاديم فيلاشكين إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم روسي استهدف مدينة سيليدوف بشرق أوكرانيا باستخدام قنبلتين موجهتين.

وقال فيلاشكين ومكتب المدعي العام في بيانين منفصلين على وسائل التواصل الاجتماعي إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم. وأوضح البيانان أن القنبلتين استهدفتا مباني إحدى الشركات.

على الجانب الآخر، نقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر عسكرية روسية قولها إن "دفاعاتنا الجوية أسقطت 8 طائرات مسيرة فوق منطقتي كورسك وبيلغورود أطلقت من أوكرانيا".

وأضافت أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد للرئيس الإيراني الجديد أهمية مواصلة التنسيق
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • بايدن يؤكد قدرته على هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • سبب رفض روسيا وأوكرانيا تدخل تركيا كوسيط لإنهاء الحرب
  • "أدنوك" تحصل على أول تمويل أخضر بقيمة 3 مليارات دولار