تداول مستخدمو منصّات التواصل الاجتماعي صورًا لوجبات المطعم الشهير «ماكدونالدز» داخل مصر، أثناء تغطيتها بألوان علم إسرائيل، ما أثار حفيظة العديد من رواده.

حقيقة تغيير لوجو ماكدونالدز لدعم الكيان الإسرائيلي 

تواصلت «الوطن» مع الشركة للتأكد من حقيقة تغيير الشعار الخاص بـ«ماكدونالدز» الذي اشتهر بلونيه الأحمر والأصفر، وتحويلهما إلى أزرق وأبيض لدعم إسرائيل، والتي نفت بشكل قاطع ونهائي الكلام المتداول.

وأكدت الشركة أنّ الصور المنتشرة على منصّات التواصل غير صحيحة، مضيفة «المطعم مصري ويدعم القضية الفلسطينية، ومن المستحيل اتخاذ مثل هذا القرار تحت أي ظرف».

نفي شائعات تغيير لوجو ماكدونالدز

وأضاف المسؤولون عن الفرع: «الفروع الخاصة بالمطعم لا تقدم غلافًا لتغطية الوجبات، إذ ذهبت منذ مدة لتقديم الوجبات والسندوتشات دون غلاف من الأساس، في جميع الفروع داخل مصر، إلى جانب وضع علم فلسطين دعمًا لأهالي فلسطين على مدخل الفرع الذي اتُهم بدعم إسرائيل».

وتواجه بعض الشركات غير المصرية حملات مقاطعة واسعة، دعمًا للقضية الفلسطينية، في ظل دعم بعض الحكومات والدول لقرارات والتدخلات العسكرية للكيان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر المنقضي، حتى تلك اللحظة، الأمر الذي رافقه بيانات موحدة من قبل فروع الشركات المتورطة في دعم كيان الاحتلال، بالتأكيد على دعمها الكامل لأهالي فلسطين المحتلة، في مصابهم الجلل، إثر القصف المتواصل الذي خلف ما يزيد عن 7 آلاف شهيدًا.

فروع ماكدونالدز في مصر، بدأت تتفاعل مع القضية الفلسطينية، من خلال وضع أعلام فلسطين على واجهة المطاعم الخاصة بها، تأكيدًا على الوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطين، بعدما اعتزم مسؤولي الفرع الكائن داخل مستوطنات إسرائيل، بدعم جيش الاحتلال من خلال تقديم وجبات مجانية للجنود والمصابين جراء قصف حركة حماس يوم 7 أكتوبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماكدونالدز فلسطين ماكدونالدز ماكدونالدز فلسطين

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة

أكد رجاء عطية، أمين حزب الحرية المصري بالمنيا، أن إعلان إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين، يأتي من موقف مصر المستمر بدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفا أن القرار يأتى فى إطار كل ما تقوم به الشركة تجاه المسؤولية المجتمعية ودورها الإنساني تجاه فلسطين.

دعم القضية الفلسطينية

وقال عطية، إن مصر لم تختفي لحظة عن دعم ومساندة الاشقاء فى غزة، وقدمت المساعدات الإنسانية لأهالى قطاع غزة، مع زيادتها بصفة مستمرة لتغطية احتياجات الأهالي هناك في ظل ما يواجهونه من اعتداءات ومنع متعمد لوصول الأغذية والإمدادات لهم من قبل إسرائيل، مؤكدا أن الدولة المصرية قيادة وشعبا قدمت جميع السبل والتسهيلات لدخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري لقطاع غزة، وكذلك استقبال جرحى ومصابين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

مهرجان العالم علمين 

وأضاف، أن قرار شركة المتحدة للخدمات الإعلامية نابع من دور الدولة المصرية لما تبذله من جهود كبيرة في سبيل تخفيف معاناة أهالي غزة، ولم تدخر جهدا في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية لدعم الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي بالتنسيق مع مُختلف الأطراف العربية والدولية
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • صدام الأزرق والأحمر.. سر ألوان الأحزاب في بريطانيا
  • حل امتحان الأحياء توجيهي 2024 الفرع العلمي في فلسطين
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • «ملوك الجدعنة».. صاحب مطعم مصري يستضيف 3 أصدقاء تايهين في فرنسا
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”