أثبتت مملكة البحرين على مدى العقدين الماضيين نجاحاتها الممنهجة التي تعكس قوة ومتانة مشاركة المرأة البحرينية في تحقيق التنمية المستدامة، معتمدة في ذلك على إصرار وعزيمة المرأة البحرينية ضمن منهجية راسخة لدعمها بعدما أرسى المجلس الأعلى للمرأة قواعد التمكين لها على جميع المستويات. ونحن مقبلين على مشارف يوم المرأة البحرينية الذي يصادف 1 ديسمبر 2023، نستذكر المبادرات الكريمة لصاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، والتي تأكدت برؤيتها الحكيمة عمليات التنمية والتمكين لكل امرأة بحرينية لترتقي وتفتخر بإنجازاتها وحقوقها كونها شريكة في العطاء؛ ومتبوعة بعملية تنفيذ دقيقة تشرف عليها سعادة الاستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، لتتضح لنا جليًا هذه المسيرة المباركة التي هي محل تقدير وثناء وعرفان منا جميعًا، لذلك فالوطن يستعد اليوم للاعلان المرتقب عن هوية يوم المرأة البحرينية 2023، فهي صانعة وطن وازدهار، ووضعت الوطن على خارطة العالم، فكيف لا فالمرأة البحرينية هي من هندست المواقف الوطنية السياسية والإدارية، وبحكمة رصينة قد توفقت وتفوقت وارتقت، فهي قد حققت الإنجاز والعطاء والنماء، وحققت العالمية في العديد من المجالات.

فعليه فإننا مدعوون جميعًا للمشاركة الفاعلة بحراك وطني بارز ومميز، تساهم فيه جميع نساء جغرافية الوطن على مستوى المدن والقرى، لنبرز دور المرأة ودورها المهم في جميع المجالات، وعلى أن يكون لمؤسساتنا المدنية والرسمية وغيرها، لنوثق إنجازات وعطاء المرأة خلال العقدين الماصين، وإيصال أصواتنا بكل فخر؛ لكوننا شركاء في جميع عمليات التقدم والبناء والتنمية. نعم لقد كان حضور المرأة واضحًا خلال عام 2023؛ حيث تقلدت العديد من نساء الوطن مناصب قيادية على مستوى الصعيد الحكومي، فضلاً عن قيادتها للعديد من مواقع القرار في أكثر مؤسسات المجتمع المدني متوجة مسيرتها لهذا العام بجوائز إقليميّة ودوليّة وعلميّة ورياضيّة مشرّفة. وأننا سنفتخر جميعًا في يومنا الوطني المرتب - يوم المرأة البحرينية - بعطاءات وإنجازات ليس لها حدود، فتحية لك أيتها البحرينية يا سيدة العطاء والإنجاز.
زينب زين الدين

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا جمیع ا

إقرأ أيضاً:

الأسهم البحرينية تقفل تعاملاتها على انخفاض

أقفل مؤشر الأسهم البحرينية تعاملاتها خلال جلسة، اليوم الأربعاء، عند مستوى 1,994.56 بانخفاض قدره 5.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، كما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 803.33 بانخفاض قدره 5.40 نقاط عن معدل أقفاله السابق.

 

الأسهم البحرينية

 

 وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة مليونين و429 ألف و869 سهم بقيمة إجمالية قدرها 377 ألف و151 دينار بحريني تم تنفيذها من خلال 74 صفقة.

 

الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على انخفاض

 

أسواق الأسهم القطرية تنخفض 4.16 نقاط

 

 الأسهم القطرية

 

أغلق مؤشر الأسهم القطرية تعاملاته خلال جلسة، اليوم الأربعاء، على انخفاض بـ4.16 نقاط، أي بنسبة 0.04 بالمئة ليصل إلى مستوى 10161.60 نقطة.

 

 وتم خلال الجلسة تداول 157 مليونا و584 ألفا و58 سهما، بقيمة 508 ملايين و453 ألفا 936.430 ريالا، نتيجة تنفيذ 19310 صفقات في جميع القطاعات.

 

 وارتفعت في الجلسة أسهم 19 شركة، بينما انخفضت أسهم 27 شركة أخرى، وحافظت 5 شركات على أسعار إغلاقها السابق.

 

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 

 

 الأسهم السعودية

 

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملاته خلال جلسة، اليوم الأربعاء، مرتفعًا بمقدار 4.26 نقاط ليقفل عند مستوى 11784.09 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 5.1 مليارات ريال.

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية - 211 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 126 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 93 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات فى الأسهم السعودية : الباحة، ومياهنا، والكثيري، وتنمية، وعناية الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات ميدغيلف للتأمين، والإعادة السعودية، والزامل للصناعة، وسيسكو القابضة، وإكسترا الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.33% و5.78% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى الأسهم السعودية : أرامكو السعودية، وأنعام القابضة، والكثيري، ومياهنا، وشمس هي الأكثر نشاطًا في الكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، ومياهنا، وعذيب للاتصالات، والراجحي، ومعادن هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 44.90 نقطة ليقفل عند مستوى 25516.70 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 24 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

 

 

الأسهم فى مسقط تغلق تعاملاتها على ارتفاع

 

الأسهم فى مسقط 

 

أغلق مؤشر الأسهم فى مسقط "30" خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، عند مستوى 4695.58 نقطة مرتفعًا 4.99 نقاط وبنسبة 0.11 %مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4690.59 نقطة.

 

 وبلغت قيمة التداول مليونين و270 ألفًا و5 ريالات عُمانية منخفضة بنسبة 22.1 % مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت مليونين و913 ألفًا و761 ريالًا عُمانيًّا.

 

 وأشار التقرير الصادر عن بورصة مسقط إلى أن القيمة السوقية ارتفعت بنسبة 0.076 % عن آخر يوم تداول وبلغت ما يقارب 24.36 مليار ريال عُماني.

 

مقالات مشابهة

  • سفيرة البحرين: العلاقات المصرية البحرينية نموذج يحتذى به عربيا
  • حكم الصلاة للمرأة عند زيادة مدة حيضها عن عادتها الشهرية
  • القومي للمرأة يستقبل وفدا من جمهورية جيبوتي لبحث سبل التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفدًا من جيبوتى لبحث سبل التعاون
  • "الأعلى للجامعات" تتفقد مبنى كلية التربية بالأقصر استعدادًا للعام الجامعي الجديد
  • سعد الدين الهلالي: يجوز للمرأة الحائض الطواف بالكعبة وقراءة المصحف
  • الأسهم البحرينية تقفل تعاملاتها على انخفاض
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: التحالف الوطني قدم خدماته لـ40 مليون مواطن
  • محافظة القاهرة تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو والعيد القومي
  • البحرين والصين تتعاونان في مجال الفضاء