خصص برنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، فقرة للحديث عن جهود متطوعو التحالف الوطني لتقديم المساعدات لقطاع غزة ودعم الشعب الفلسطيني.

الرئيس الأمريكي: نعمل جاهدين على زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة خبير سياسي: غزة ضُربت بمتفجرات تساوي نصف قنبلة نووية

واستضاف البرنامج كلا من مهند العسال، متطوع بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من مؤسسة حياة كريمة، والسيد عبدالله، متطوع بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من مؤسسة صناع الحياة، وعبدالرحمن حبت، متطوع بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من مؤسسة صناع الحياة.

وتحدث المتطوعون عن تفاصيل رحلة الإغاثة لأهالي غزة "مسافة السكة"، حيث قال مهند العسال: "بدأنا في تجهيز الشاحنات بالمساعدات وأطلقنا إلى العريش، ووصلنا إلى معبر رفح، وكان هناك تعنت لمرور المساعدات، وانتظرنا أكثر من يوم وبدأنا في سماع أخبار ضرب المستشفيات، وعملنا اعتصام ووقفات احتجاجية تنديدا لما حدث".

 

وأضاف مهند العسال، متطوع من مؤسسة حياة كريمة،: "قمنا بارتداء تيشرتات سوداء حدادا على أرواح الشهداء، وتوصيل رسالة للعالم".

 

وقال السيد عبدالله، متطوع من مؤسسة صناع الحياة،: "جهزنا القافلة في خلال 24 ساعة بمشاركة كل مؤسسات التحالف الوطني، وجهزنا 130 شاحنة، وتحركنا وكل الرئاسل المحبطة تواجهنا من السوشيال ميديا، وكان لدينا أمل أننا هنوصل المساعدات لمستحقيها".


وقال عبدالرحمن حبت، متطوع بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من مؤسسة صناع الحياة: "كل حاجه كانت بتمشي بطريقة سهلة وبسيطة، وكل المتطوعين شاركوا في الاعتصام أمام معبر رفح".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة تقديم المساعدات المساعدات الانسانية المساعدات لقطاع غزة الشعب الفلسطيني السوشيال ميديا

إقرأ أيضاً:

صناع مسرحية «ميمو» يكشفون عن تفاصيل شخصياتهم في العمل

تحدث صناع مسرحية «ميمو»، بطولة الفنان أحمد حلمي، عن تفاصيل شخصياتهم في العمل، موضحين أن شخصية مسعود، التي يؤديها أحمد حلمي، تتحول إلى شخصية ميمو.

وكشف صناع المسرحية في تصريحات لـ«ET بالعربي» عن تفاصيل أدوارهم.

قالت الفنانة هنا الزاهد: «أقدم شخصية نور، مذيعة راديو فاشلة لكنها تحب المال وتقع في حب مسعود بعد تحوله إلى ميمو الذي يجسده أحمد حلمي».

وأضافت الفنانة رحمة أحمد: «أقدم شخصية أخت ميمو، التي تتحول إلى إنفلونسر. نشاهد التحولات التي تمر بها الأسرة».

وتابعت الفنانة نور إيهاب: «أقدم شخصية مي، أخت ميمو. هذه هي المرة الأولى التي أمثل فيها على المسرح، وقد تلقيت ردود أفعال إيجابية. شخصيتي وسامح أحمد سلطان في المسرحية يحب كل منا الآخر».

و استكمل الفنان أحمد سلطان: «بقدم شخصية سامح جوز اخت ميميو، هو مخرج شاب وحبيت الشخصية والكواليس».
و تحدث الفنان محمد رضوان، عن قصة المسرحية قائلًا: «والد مسعود بيتوفي وأبوه كان سايبله محطة اذاعة، كانت قائمة على الأعمال الثقافية وهو مش بيحب الكلام دا، بيحب السوشيال ميديا».

و اختتم الفنان حمدي الميرغني: «موجود كيميا بيني وبين حلمي، بحس وأنا بتعامل معاه أنه واحد من صحابي وفاهمين بعض».

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • صناع مسرحية «ميمو» يكشفون عن تفاصيل شخصياتهم في العمل
  • الأمم المتحدة بشأن غزة: القيود المفروضة تعيق عمليات الإغاثة
  • غزة.. جوع وخوف وعطش / صور
  • التحالف الوطني يعلن وصول مسابقة «يوني جرين» لمراحلها النهائية