أكد مختار مختار مدرب الأهلي السابق، أن المواجهة القادمة للفريق الأحمر أمام صنداونز صعبة للغاية في ظل تفوق المنافس نفسيًا خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن العامل النفسي مهم جدًا، ويجب على الجهاز الفني تجهيز اللاعبين معنويًا ونفسيًا لخوض تلك المواجهة.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "كولر تعامل مع المباراة السابقة أمام سيمبا بتعالٍ، وأتمنى أن يحسن التعامل مع اللقاء القادم أمام صنداونز".

وأضاف: "الأهلي لم يتعامل جيدًا في لقاء الإياب أمام سيمبا، وظهرت حالة انانية واضحة على اللاعبين، وهو ما تسبب في إهدار الفرص، بسبب الفردية وعدم التعاون بين اللاعبين داخل الملعب، وكلفت الفريق الخروج بتعادل وتسبب في حالة قلق، وأثرت على نفسية الجماهير واللاعبين، لذلك الجهاز الفني عليه عمل كبير في الأيام المقبلة".

وواصل: "الأهلي لديه عناصر جيدة، ولابد من تجهيز اللاعبين بشكل نفسي من الجهاز الفني، والفريق يحتاج لأن تكون كل الأجواء جيدة، خصوصا في ظل التباين الواضح في الأداء عن الموسم الماضي، ولابد من التعامل باحترام مع صنداونز باحترام شديد، خصوصا في ظل التفوق الذي يظهره على الأهلي في المواجهات التي تقام في جنوب إفريقيا".

وأشار إلى أن مواجهة الذهاب تحتاج لفكر مختلف تمامًا عن موقعة سيمبا، مع وضع استراتيجية خاصة وفقًا للمعطيات الخاصة بالمنافس، خصوصا أن صنداونز (قطعنا كورة) قبل ذلك، عندما اعتمد الأهلي على اللعب المفتوح، ولذلك يجب تضييق المساحات وأن يكون اللاعبين قريبين من بعضهم، مع الاعتماد على السرعة في نقل الهجمة.

وتابع: "الأفضل لوسط ملعب الأهلي هو الدفع بـ مروان عطية وأليو ديانج وأحمد نبيل كوكا، ولكن أفشة يجلس احتياطيًا وحال الحاجة إليه يشارك في الشوط الثاني، الفريق يحتاج إلى مقاتلين في اللقاء، ولا أعرف سبب غياب التركيز الأمر الذي تسبب في أخطاء كثيرة من اللاعبين خلال لقاء سيمبا أتمنى عدم الوقوع فيها مجددًا من لاعبي الاهلي".

وحول تغيير موعد لقاء الأهلي وصنداونز إلى الثالثة عصرًا، علق مختار قائلا: "معظم مواجهات الأهلي مع فرق افريقيا تقام عصرًا، وأتذكر أننا لعبنا أمام صنداونز في نهائي 2001 خلال شهر رمضان ومعظم اللاعبين كانوا صائمين، ورغم ذلك خرجنا بالتعادل وفزنا في القاهرة وتوجنا باللقب".

وأتم: "يجب على لاعبي الأهلي تحمل المسئولية كاملة في لقاء الذهاب في ظل إقامة المباراة عصرًا، وأتمنى التوفيق للاعبي الأهلي في المباراة القادمة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي مختار مختار كولر صنداونز سيمبا

إقرأ أيضاً:

كرة القدم.. متابعة قديمة

فى مرحلة الثانوية.. شهدت قريتى بسوهاج حدثا هاما وهو إقامة مباراة كرة قدم بين فريق القرية وفريق من قرية أخرى ولضخامة الحدث وأهميته ومنعا من حدوث احتكاكات بين جماهير القريتين ..حضر  عمدة قريتنا وبصحبته ثلاثة خفراء أمن وأعيان البلد وسط حضور جماهيرى كبير داخل المدرسة  الابتدائية بالقرية 

.. وبدأت المباراة التى كنت أحد اللاعبين الرئيسيين بها وألعب فى مركز الجناح الأيمن وهو مكان  محمد صلاح ..

وقبل بداية  المباراة وقف حكم المباراة وسط اللاعبين وأخرج الكارت الاصفر وقام بشكل مفاجئ بتقطيعه ..وقال بنبرة حاسمة بعد أن أخرج الكارت الاحمر من جيبه ..سوف نلعب المباراة على هذا الكارت .. وانتهت المباراة بهزيمة فريقنا بهدف ..وقد أضعت أنا وزملائى عدة فرص سنحت لنا .

بعدها خرجت لجولات خارجية عديدة للقرى المجاروة للعب الكرة مع فرق أخرى فى الإجازات.

اتذكر هذه الأيام .. بعد كتابة مقالى رونالدو ..يبكى ويفرح فى مبارة واحدة تعليقا على مبارة المنتخب البرتغالى والمنتخب السلوفينى فى بطولة الأمم الأوروبية والتى انتهت بفوز البرتغال.

وكان تركيزى  ينصب على مشاعر  رونالدو بعدما أضاع ضربة الجزاء وبكائه الشديد خوفا من خروج بلده من البطولة ..ثم تحول البكاء إلى فرحة غامرة عندما سمح المدرب البرتغالى روبرتو مارتينيز له بتسديد ركلة الجزاء الاولى للبرتغال وبالفعل نجح وفازت البرتغال بركلات الجزاء. 

فوجئت بعد كتابة المقال بتعليقات الاصدقاء واندهاشهم من اننى متابع جيد للمباريات. 

فكتب الصديق محمد عبد العزيز... أول مرة اعرف انك مشجع كرة قدم ومتابع جيد للكرة العالمية ...ولكن أن تأخذ مشهدا من مباراة يروى قصص وحكايات فتلك هى رؤية الناقد المحترف ..

 وكتب الصديق احمد شريف ..صح انت متابع جيد ..أحسنت الاختيار .

وكتب الصديق السيد عبد الرحمن ابو مسلم ..أول مرة أعرف انك متابع كورة ..

وهنا أقول .. كثيرون لا يعرفون مدى حبى وتعلقى بكرة القدم من الصغر سواء باللعب أو المشاهدة والمتابعة. 

وأحب أن أعلمهم اننى متابع للدوريات الأوروبية .

لايفوتنى مباراة فى الدورى الانجليزى أو الاسبانى أو الفرنسى بشرط أن تلعب  فى المساء.

بعد انتهاء العمل 

 إن المتعة فى متابعة هذه المباريات ليس فقط لمشاهدة اللاعبين فقط لكن متابعة حاجات تنقصنا مثل قوة شخصية الحكام وانصياع اللاعبين لهذه القرارات وألا ما أسهل الكروت الصفراء ثم الحمراء لهم وللمدربين.

وأستمتع بمشاهدة تشجيع الجماهير فى المدرجات وهى بالالاف تتنقل بين المدن تشجيعا ومؤازرة  لفريقها ..طبعا بخلتف مواهب اللاعبين وطرق وخطط المدربين فى المباريات.

فعلا الكرة الأوربية متقدمة جدا مثل تقدم الدول الأوروبية.. ولذلك تعتبر  بطولة الأمم الأوروبية.. يورو 2024 بمثابة كاس عالم مصغر لا ينقصه سوى فريقى الارجنتين والبرازيل.

مقالات مشابهة

  • كرة القدم.. متابعة قديمة
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه.. وفرصه متساوية مع بيراميدز
  • مختار مختار: استمتع بأداء هؤلاء في الأهلي.. وأؤيد استمرار كهربا
  • ضياء السيد: الأهلي كان رائعًا أمام الداخلية.. وارفض خروج إبراهيم عادل من معسكر المنتخب
  • ضياء السيد: أرفض خروج إبراهيم عادل من معسكر المنتخب
  • أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الداخلية في لقاء الجولة 29 بالدوري
  • مفاجأة كولر.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الداخلية في الدوري المصري
  • صباح الكورة.. بيراميدز يضع شرط انضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي والنني يحسم موقفه.. الزمالك يجد حلًا لأزمة بوطيب وكولر يوافق على انضمام لاعبي الأهلي
  • تنس طاولة الأهلي يتفوق على الزمالك بالدورة المجمعة للدوري