قال عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إنّه يجب التذكير بحقوق الشعب الفلسطيني في المنابر الدولية وأن لهم حق في الدفاع عن أنفسهم، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال "لو لم تكن إسرائيل لاخترعناها"، وهو ما يعبر عن أن لدى إسرائيل وظيفة معينة ومحددة، فهي كحاملة الطائرات أو قاعدة عسكرية لقوى خارجية.

وأضاف "موسى"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "يجب أن تشكل الدول الفاعلة في العالم العربي القوةَ التي تكون رأس الحركة السياسية على مستوى العالم"، مشيرًا إلى أن إسرائيل وصلت إلى مرحلة من غرور القوة، ولكن العالم الغربي بدأ يعبر عن غضبه في مسيرات ومناقشات في الجامعات والصحف.

وتابع الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، أن الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 7000 شهيد فلسطيني، موضحًا أن هذا الأمر عقاب جماعي بطريقة فيها الكثير من العنف والغرور وما يتخطاهما بكثير، بل جريمة حرب مكتملة الأركان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدول العربية العالم الغربى الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

تطورات العدوان.. استشهاد 11 فلسطينيًّا في قطاع غزة والضفة الغربية

استشهد 11 فلسطينيًّا وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف وإطلاق نار من قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، على قطاع غزة والضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد عشرة فلسطينيين وإصابة عدد آخر، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلًا وتجمعات للفلسطينيين في مناطق متفرقة في قطاع غزة، تزامن ذلك مع إجبار آلاف العائلات الفلسطينية على النزوح من منازلهم من جميع مناطق شمال القطاع.
أخبار متعلقة أثناء أداء مهامهم.. مقتل 10 رجال إطفاء في غارة على جنوب لبنانالحرب في لبنان.. 2083 قتيلًا و9869 جريحًا إجمالي حصيلة العدوانوفي سياق متصل، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلية جميع سكان بلدات معن والقرارة وبني سهيلا والمحطة جنوب القطاع على النزوح من منازلهم، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.

إصابة 11 فلسطينيًا في قصف على مستشفى شهداء الأقصى بـ #غزة#اليوم https://t.co/UmxrRojbpg— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2024مدينة القدس المحتلةوفي مدينة القدس المحتلة، استشهد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، في مخيم قلنديا.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على الفلسطينيين خلال اقتحامها المخيم، مما أدى لاستشهاد طفل فلسطيني وإصابة أربعة آخرين.
كما أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حلحول قضاء مدينة الخليل، التي اقتحمتها قوات الاحتلال بعشرات الآليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • العميد طارق العكاري: إسرائيل لا تتصرف كدولة.. وهي أقرب ما تكون إلى الميليشيات
  • تطورات العدوان.. استشهاد 11 فلسطينيًّا في قطاع غزة والضفة الغربية
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف الأمين العام للجامعة العربية
  • تبعات قيام إسرائيل باغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصرالله
  • قنا|مبادرة "بناء الإنسان" تقدم خدماتها لـ 9 آلاف بقرية أولاد عمرو
  • مجزرة جديدة للاحتلال.. استشهاد 21 فلسطينيًا في قصف على مسجد بغزة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن وإسكات البنادق في غزة ولبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن نستمر ببذل الجهود من أجل التوصل لحل دائم للنزاع بين إسرائيل وفلسطين
  • «إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن نصر أكتوبر: ملحمة وطنية مكتملة الأركان
  • "الأورومتوسطي": استهداف "إسرائيل" للقطاع الصحي في لبنان جريمة خطيرة لا يمكن تبريرها