الثورة نت:
2024-07-04@14:58:53 GMT

نضال من أجل الاستقلال

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

 

 

اثبت الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة منذ السابع من أكتوبر وحتى اللحظة انهم قادرون على الوقوف في وجه الصلف الإسرائيلي الأمريكي الغربي، فالخطة الإسرائيلية الأمريكية قد كشفت أقنعة الإجرام الصهيوأمريكي من خلال الإبادة الجماعية بأخطر الأسلحة الفتاكة والمحرمة دوليا للشعب الفلسطيني وكانت حماس هي رمز العزة والصمود والكرامة ومعها كافة الفصائل للمقاومة الفلسطينية، فما حصل خلال الفترة الماضية من صمود أسطوري في وجه آلة القتل والقمع المخطط له حيث وصل عدد الشهداء حتى اللحظة إلى الآلاف، دكت المنازل فوق رؤوس ساكنيها وقصفت المخابز والمستشفيات ابرزها مجزرة مستشفى [المعمداني] التي راح ضحيتها ما يفوق الـ500 شهيد من مختلف الأعمار وأكثر من 600 جريح، وحسب منظمة الأونروا فقد خرجت حاليا معظم المستشفيات في قطاع غزة عن الخدمة نتيجة نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي ونفاد الأدوية اللازمة للإسعافات والأكسجين، وهذه بحد ذاتها تعتبر اكبر جريمة حرب إنسانية… بالإضافة إلى المجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين من قبل النظام العالمي الجديد، وعلى رأسه حامل راية الهولوكوست بايدن وبنو صهيون، لا يستغرب كاتب السطور في ظل غياب العدالة الاجتماعية وغياب القانون الدولي والإنساني أن يظهر وزير الخارجية الأمريكي مع [النتن] ليس بصفته كوزير خارجيه أمريكا ولكن بصفته كيهودي صهيوني.

. هذا التطرف قد ثبت أثناء رد احد مسؤولي الأمم المتحدة الإسرائيلي الصهيوني على أمين عام الأمم المتحدة الذي تحدث عن حماس بكلمة حق بسيطة، رد قاس يثبت عنجهية هذا الكيان وصلفه وكأنه فوق القانون ويثبت إجرام هذا الكيان الغاشم بحق أهل غزة خاصة من مجازر الإبادة الجماعية، فهذا الكيان [اللقيط] الذي تجاوز الأعراف الدولية وحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف لا يعرف سوى لغة القوة .
فأين الزعماء العرب!!!!
على الرغم من مواقف الشعوب العربية ضد ما يقوم به الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني ووقوفهم إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين، إلا أن الزعماء العرب لم يكن لهم أي موقف واضح وضاغط من أجل فك حصار المعابر الحدودية وإدخال المواد اللازمة للحياة وإيقاف المجازر اليومية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني والعمل على إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
والعبرة في مكاسب حماس أن ما حققته من مكاسب في هذه الحرب كسر شوكة الصهاينة والجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر!!! وإفشال التطبيع وغير ذلك.
الشارع العربي يرنو إلى ما سيسطر لاحقا من حزب الله بعد اجتماع السيد حسن نصر الله مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العرور، بعد استعراض الأحداث الأخيرة في قطاع غزة وارتفاع وتيرة المواجهات بين الفلسطينيين الذين لهم حق الدفاع عن أنفسهم وأرضهم وبين الكيان الصهيوني المحتل الذي يحاول طمس الحقيقة بماكنة إعلامه الكاذبة والمزورة للحقائق.. وقد تم فضحه أمام الرأي العام العالمي بالحقائق والأدلة الدامغة بأنه ارتكب أبشع المجازر في حق الفلسطينيين
المنطقة بأكملها على صفيح ساخن خاصة والجرائم الوحشية ترتكب في غزة والمحافظات الفلسطينية المحتلة.. بالإضافة إلى جنوب لبنان وضرب مطارات سوريا، فهذه الحرب القذرة قد ذهب ضحيتها صحافيون ينقلون حقائق الحرب الإجرامية الوحشية بكل مصداقية وهو ما لا يريده الكيان المحتل وماكنته الإعلامية الكاذبة وكذلك ارتقى شهداء إلى جانب الإعلاميين أصحاب المهنة الإنسانية الذين يعملون ليلاً ونهاراً في سبيل إنقاذ ما يصلهم من جرحى .
الأمر الملفت في هذه الحرب الإجرامية أن بعض الأعراب يسيرون في فلك ببغاوات الإعلام الصهيوني المضلل، كما أن هذه الحرب التي تتسع رقعتها قد طالت كنيسة للمسيحيين ومساجد للمسلمين ومحاولة الاستيلاء على بيت المقدس .
الغريب في الأمر أن ما يدخل إلى قطاع غزة عبر رفح لا يساوي سوى قطرة من مطرة، ففي حين كانت تدخل مئات الشاحنات إلى غزة قبل المعركة الكبرى تدخل حاليا عشرون شاحنة فقط وما يستغرب له اكثر أن هناك دولاً عربية تتبرع بشاحنات [أكفان]، أما أمريكا وحلفاؤها فإنهم يرسلون إلى إسرائيل احدث الأسلحة الفتاكة والمحرمة دوليا .. عجبا!!

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

واشنطن: مصر وقطر تضغطان على حماس للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتل، خلال مؤتمر صحفي، إلى محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال باتل إن الوسطاء مصر وقطر لا تزالان تضغطان على حركة حماس لسد الفجوات من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب في قطاع غزة وإعادة الأسرى الإسرائيليين.

وأضاف: لا نزال مفعمين بالأمل ونتابع عن كثب، لقد فات وقت المفاوضات، وحان وقت وقف إطلاق النار. لقد وافقت حماس على اتفاقيات مماثلة في الماضي ونتوقع أن توافق على الاقتراح الجديد الذي حظي بتأييد المجتمع الدولي بأكمله".

وفي وقت سابق، علق وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم، على المحادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس وقضية "اليوم التالي" في غزة، وقال إن "الاقتراح الذي طرحه بايدن قابل للتحقيق وشاهدنا العالم يجتمع معاً ويؤيده، باستثناء حماس".

وعلى حد قوله فإن "أسرع طريقة لإنهاء الحرب هي إعادة الأسرى الإسرائيليين، لكن شخص واحد فقط في غزة، لديه القدرة على اتخاذ القرار بنعم أو لا، ولا أعرف إذا كان سيعطي الرد الإيجابي الذي ينتظره العالم ويطالب به".

وأضاف، في ظل الانتقال المتوقع إلى المرحلة الثالثة من الحرب في غزة، أن "الإسرائيليين يقولون إنهم سيخفضون حدة الحرب في غزة، سنرى ما هو مؤكد هو أننا بحاجة إلى خطة واضحة لـ'الحرب''.

وتابع: يجب ألا يكون هناك فراغ بعد ذلك، لأنه يميل إلى أن يكون مليئاً بالأشياء السيئة، ولن نسمح بحدوث أي من السيناريوهات الثلاثة: الاحتلال الإسرائيلي لغزة، أو قيادة حماس، أو الفوضى، وعدم الاستقرار الحكومي.

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • كنعاني: داعمو الكيان الصهيوني يتحملون مسؤولية جرائمه بحق الفلسطينيين
  • واشنطن: مصر وقطر تضغطان على حماس للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة