أبوظبي – الوطن:

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مذكرة تعاون مع معهد الاقتصاد والسلام (IEP) – بأستراليا، تؤطر سبل التعاون بين الجانبين، والاستفادة من الخبراء والخبرات المتراكمة لدى الجانبين في المجالات البحثية والعلمية، والتدريب والتطوير، وفي مجال المؤتمرات والملتقيات والندوات الدولية المشتركة.

وتأتي المذكرة في إطار توجهات «تريندز» العالمية، وخطته الاستراتيجية وانفتاحه على المؤسسات الأكاديمية والبحثية الدولية، لبناء شبكة علاقات وشراكات بحثية وعلمية مع أكبر مراكز الفكر والبحوث.

وقّع المذكرة من جانب «تريندز» الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي، ومن جانب معهد الاقتصاد والسلام (IEP) بريت سافيل، الرئيس التنفيذي للعمليات بالمعهد.

وتسعى مذكرة التعاون إلى تعزيز وتفعيل الشراكة والتنسيق بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً في مجال الدراسات والبحث العلمي والأكاديمي، وتبادل الخبراء والباحثين.

وقال الدكتور محمد العلي إن توطيد العلاقات مع المؤسسات والمراكز البحثية والعلمية والاستشارية الدولية، محور أساسي من استراتيجية «تريندز» البحثية، لما تمتلكه هذه المراكز من تاريخ طويل وعريق في خدمة مجال البحث العلمي الهادف.

وأضاف: “إن هذه الاتفاقية ستساهم في تعزيز التعاون بين “تريندز” ومعهد الاقتصاد والسلام باستراليا في مجال البحث العلمي، وتبادل الخبرات والمعارف، وتقديم مخرجات بحثية عالية الجودة تلبي احتياجات المجتمعين البحثي والأكاديمي.

بدوره، أشاد بريت سافيل بالتعاون والشراكة المثمرة والبناءة مع «تريندز»، معرباً عن أمله في أن تحقق المرجو من بنودها وأهدافها.وذكر أن التعاون مع «تريندز» يستمد أهميته من كونه يدعم الشراكة العلمية والبحثية، من خلال تقوية شبكات العلاقات مع الشركاء الدوليين، وتبادل وجهات النظر والأفكار والرؤى حول القضايا والتطورات التي يتناولها ويناقشها الجانبان، لتحليل أهدافها وأبعادها، واستشراف مستقبلها.

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)

أعلن الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع المجر للتعاون في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية، موضحًا أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون في الطاقة النووية، مشيرًا إلى امتلاك مصر أربعة مفاعلات نووية في منطقة الضبعة.

عبدالعاطي: لا مجال للتفريط فى قطرة مياه من حصتنا بماء النيل (فيديو) وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)

وأوضح "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم انعقاد منتدى الأعمال المصري المجري، اليوم؛ لبحث تطوير الاستثمارات المشتركة، متمنيًا النجاح للمنتدى الذي يعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مضيفًا أن المباحثات شملت التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، بما في ذلك إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر.

ونوه وزير الخارجية، بأن المحادثات تناولت الأوضاع الكارثية في غزة والضفة الغربية، مؤكدًا على أولوية وقف إطلاق النار الفوري وضمان وصول المساعدات الإنسانية، مشددًا على أن تحقيق سلام دائم في المنطقة يتطلب حلًا عادلًا للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو
  • العراق وروسيا يوقعان مذكرة تفاهم في “التعاون الذري”
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا التعاون في البحث العلمي ودعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • التحديات مشتركة.. الري: تفعيل مذكرة تفاهم مع الصين بشأن استخدام المياه عالية الملوحة والبحث العلمي
  • تفعيل مذكرة تعاون بين مصر والصين في مجالات التدريب والبحث العلمى
  • «تريندز» و(Solutionsplus) يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي