الوطن|متابعات

شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب ورئيس الشعبة البرلمانية،  “فوزي النويري”في لواندا، عاصمة أنغولا  باجتماع الشبكة البرلمانية للدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، وذلك على هامش الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي. تم خلال هذا الاجتماع استعراض الأنشطة والأعمال التي نفذتها الشبكة منذ تأسيسها في باكو، عاصمة أذربيجان.

وبحسب الناطق الإعلامي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق فقد ناقش الاجتماع الإقتراحات والآراء التي تهدف إلى تطوير وتعزيز عمل الشبكة البرلمانية، بالإضافة إلى وضع الآليات والأدوات الضرورية لتفعيل دورها على مستوى الدول الأعضاء، بهدف دعم حركة عدم الانحياز والمساهمة في تحقيق أهدافها ومبادئها التاريخية.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق حركة عدم الانحياز، التي تأسست بعد الحرب العالمية الثانية، وتهدف إلى الابتعاد عن سياسات الحرب الباردة وتعزيز التعاون والتفاهم بين الدول الأعضاء.

كما التقى النويري ، برئيس مجلس النواب السنغالي، امادو مامي ديوب، وتم خلال هذا اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مجلسي النواب في ليبيا والسنغال، والتعاون المشترك بينهما، كما تم التنسيق داخل المجموعة الأفريقية ومناقشة بنود جدول أعمال الاجتماع الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي.

الوسوم#السنغال اتحاد البرلمان الدولي الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: السنغال ليبيا مجلس النواب عدم الانحیاز مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يطّلع على برامج “التجمع الصحي”

البلاد – بريدة

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على إنجازات تجمع القصيم الصحي للنصف الأول، وذلك خلال الاجتماع الذي رأسه في مكتبه بالإمارة أمس، بحضور الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي الدكتور موسى بن محمد الحربي، وعدد من قيادات التجمع.

واستعرض الاجتماع أبرز المستجدات من المشاريع والبرامج الصحية والمبادرات المنفذة بالمنطقة، والنتائج الملموسة والأهداف المرسومة التي تحققت.

وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بما يحظى به القطاع الصحي بالمنطقة من دعم سخي من القيادة الرشيدة – أيدها الله – وبمستوى الأداء والتطور لتجمع القصيم الصحي بكافة قطاعاته ومنشآته، مثنياً على ما تحقق للمنطقة من مكاسب وإنجازات صحية لافتة، مشدداً على أهمية مواصلة العمل الصحي بوتيرة عالية، ومواكبة التقنيات العلمية الحديثة؛ بما يتواكب مع مستهدفات برنامج التحول الصحي ومرتكزات رؤية 2030.

مقالات مشابهة

  • “القطراني” يبحث تحسين الخدمات الأساسية مع وفد من بلدية الأبيار
  • أمير القصيم يطّلع على برامج “التجمع الصحي”
  • النائب الأول لرئيس “المجلس الوطني” يلتقي وفداً من مجلس الشيوخ التشيلي
  • عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع “تنفيذي الشارقة” ويناقش عدة موضوعات تتعلق بالأداء الحكومي
  • رئيس لجنة الصداقة البرلمانية يناقش أدوار "الشورى" مع عضو مجلس الشيوخ الكندي
  • "الدولة" يشارك بحلقة إقليمية لـ"القيادات البرلمانية" في مصر
  • النائب الأول لرئيس “المجلس الوطني” يلتقي وفدا من مجلس الشيوخ التشيلي
  • محافظ القليوبية يشارك في اجتماع مجلس جامعة بنها
  • “حماد” يبحث مع لجنة الطاقة والموارد الطبيعية النيابية عدداً من الملفات الخدمية
  • إطلاق موقع الكتروني عبر الشبكة العنكبوتية بعنوان “مجازر إسرائيل” لفضح جرائم الاحتلال