أكد المبعوث الأمريكي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد، أن الوضع الإنساني للمدنيين في غزة خطير جدا.

وأضاف المبعوث الأمريكي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط في تصريحات خاصة لقناة "الحرة الأمريكية"، مساء اليوم الخميس، أن "الكثير من الأسر الأمريكية ومن جنسيات أخرى لا تستطيع مغادرة غزة، وحركة حماس تمنعهم من المغادرة".

وأوضح أن "الولايات المتحدة نسقت على المستوى الدولي للتأكد من وصول المساعدات إلى غزة ونريد إيصال المزيد منها"، مبينا في الوقت ذاته أن "وتيرة إدخال المساعدات إلى غزة غير كافية وأن بلاده تعمل على تسريعها".

وأشار إلى أن واشنطن تركز مع شركائها في الأمم المتحدة على مواجهة معضلة نقص الوقود في غزة، لافتا إلى ضرورة توجيه الوقود للجهات التي تحتاجها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشرق الأوسط غزة الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع الشرق الأوسط؟.. خبير يوضح

قال اللواء الدكتور محمد قشقوش أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت في دعم دول حلف الأطلنطي بشكل كبير بعد توسعه، مضيفا أن الوضع أصبح ليس مريحا مع روسيا.

بالفيديو.. رامي جمال يطرح أغنيته الجديدة "يا دمعي" عاجل.. سماع دوي انفجار كبير في هضبة الجولان المحتلة بسوريا

وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن روسيا تدعم نفسها بشعبها، وتسعى لـ كسب رضا الصين وكوريا الجنوبية، وكذلك مصادقة إيران لأن بينهما حدود مشتركة.

وذكر اللواء الدكتور محمد قشقوش، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل بشكل كبير، مضيفا أنه دولة إسرائيل لا تريد أن يستقر الوضع الشرق الأوسط.

وتابع: إسرائيل تعيش بعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، وهناك دول ضحية مثل لبنان، موضحا أن الولايات المتحدة تتحرك في إطار دعم إسرائيل والحلف الأطلنطي، من خلال الدعم المادي الكبير ودعم بالأسلحة المتطورة، لترفع من طاقة الجيش الإسرائيلي.

كما أشار إلى إسرائيل تمتلك مزايا ضخمة من خلال الدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن إسرائيل دولة صغيرة ولكنها قوية وأصبحت مؤخرا تضم بعض المناطق وتتوسع بشكل مقلق.


 

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان حول الوضع فى الشرق الأوسط: كفاكم.. أوقفوا إطلاق النار
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو
  • "الخريجي" يبحث التطورات في الخرطوم مع المبعوث الأمريكي للسودان
  • نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع الشرق الأوسط؟.. خبير يوضح
  • كندا تجدد دعوة مواطنيها لمغادرة لبنان بسبب الوضع الأمني
  • مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة بشأن فلسطين
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • مجلس الأمن يناقش الحرب في غزة في جلسته الشهرية اليوم
  • نورلاند: لا تزال ليبيا بحاجة إلى الحوار