رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، الحفل الختامي للتمرين التعبوي المشترك الخامس لقطاعات قوى الأمن الداخلي "وطن 93" في المنطقة الشرقية.

وشهد الحفل كلمة لمساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على التمرين التعبوي المشترك "وطن 93"، الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، رفع فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، على ما تحظى به قطاعات قوى الأمن الداخلي من دعم ومتابعة.

أخبار متعلقة "وزير الداخلية" يشيد رجال الأمن بالتصدي لمخططات مروجي المخدراتتوترات الشرق الأوسط تزعزع دعامات الاقتصاد الأمريكيوزير الداخلية يستقبل عدداً من أهالي المنطقة الشرقية

وبين أن قوات الأمن الداخلي والقوات المساندة من وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني ورئاسة الاستخبارات العامة نفذت التدريبات الميدانية المشتركة في التمرين، بمتابعة قادة قطاعات قوى الأمن الداخلي، والجهة الإشرافية المختصة بوزارة الداخلية.

الأمير عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للتمرين المشترك الخامس لقطاعات قوى الأمن الداخلي "وطن93". pic.twitter.com/C92PdG2Qq0— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) October 26, 2023جاهزية القوات

استعرضت القوات المشاركة في التمرين جاهزيتها من خلال تنفيذ عدد من الفرضيات الأمنية في مسرح عمليات افتراضي شاركت فيه جميع القوات باختلاف مهامها واختصاصاتها.

وراعت الفرضيات استخدام أحدث التقنيات العملياتية والآليات بما في ذلك إبراز الجاهزية الميدانية للتعامل مع أي حدث من أي نوع في إطار اختصاصاتها، ورفع قدراتها بما يلبي سرعة الاستجابة للحالات الطارئة والتعامل معها.

وأظهرت الفرضيات قدرات قطاعات قوى الأمن الداخلي على القيام بمهامها باحترافية عالية لحفظ الأمن وحماية مقدرات ومكتسبات الوطن.

#فيديو | اختتام مشاركة قطاعات رئاسة أمن الدولة في التمرين التعبوي المشترك الخامس.#تمرين_وطن93#واس_عام pic.twitter.com/7A4iLpIKYt— واس العام (@SPAregions) October 26, 2023تكامل القطاعات الأمنية

يبرز التمرين التعبوي المشترك لقوى الأمن الداخلي، التنسيق والتكامل بين كافة القطاعات الأمنية والجهات المساندة، ويقام كل عامين بقيادة ميدانية من أحد القطاعات المشاركة بالمداورة، وتشرف على تنفيذه شؤون العمليات بوزارة الداخلية.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ومعالي عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السليمان، ومساعد رئيس أمن الدولة الأستاذ عبدالله بن عبدالكريم العيسى، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ومدير عام المباحث العامة الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز العيسى، ومحافظ الهيئة العليا للأمن الصناعي المهندس عالي بن محمد الزهراني، وقائد قوات الأمن الخاصة الفريق ركن مفلح بن سليم العتيبي، ومدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ومدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس بقيق وطن 93 الداخلية وزارة الداخلية الشرقية التعبوی المشترک وزیر الداخلیة بن عبدالعزیز بن عبدالله

إقرأ أيضاً:

أحمد ساري: حكم مباراة الاتحاد والداخلية أعترف بصحة الهدف الملغي

قال أحمد ساري المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، إن إقامة مباريات الدوري في الساعة الرابعة عصرا كارثة.

إقرأ أيضًا..

الاتحاد السكندري: الڤار خارج الخدمة والعدالة غائبة فى الدورى


وأضاف ساري في تصريحات مع الاعلامي مجدي عبد الغني على قناة الشمس: لاعبي الاتحاد صعبوا عليا أمام الداخلية من ارتفاع درجات الحرارة.
وواصل: هدف الاتحاد الملغي أمام الداخلية، كلام حكم القار أكد أن المخرج لم يعيد له لقطة الهدف عندما تحدثت معه بين الشوطي، والجميع أكد لنا أن الهدف صحيح .
وواصل: عدم احتساب الهدف أمام الداخلي،ة وكلام الحكام بعد المباراة الذي أكدوا صحته علشان أنا اتعذب، ونادي الاتحاد كبير بجماهيره ونادي الاتحاد يمر بفترة صعبة ويحتاج إلى فوز من أجل الخروج من بعض الأزمات.
وأكمل: لعبنا أمام الداخلية في ظروف صعبة أما الداخلي، ولكنني راض عن أداء ونتيجة المباراة في النهاية

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الداخلية يثمّن جهود سفير إثيوبيا في توثيق وتعزيز العلاقات
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى المملكة
  • ضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بـ8 ملايين جنيه
  • أحمد ساري: حكم مباراة الاتحاد والداخلية أعترف بصحة الهدف الملغي
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • تشكيل الاتحاد السكندري أمام الدخلية بالدوري