شفق نيوز / نشرت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الخميس، تقريرا تفصيليا قالت إنه يضم أسماء وأرقام بطاقات هوية أكثر من 7000 مواطن قُتلوا في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاء التقرير في 212 صفحة، وعدّد أسماء 6747 شخصا مع سنّهم وجنسهم ورقم هويتهم، يُضاف إليهم 281 قتيلا "من مجهولي الهوية"، وفقا لفرانس برس.

ويغطّي التقرير الفترة التي تبدأ في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، تاريخ الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس، على إسرائيل وأدى لمقتل 1400 شخص، معظمهم مدنيون.

وتردّ إسرائيل منذ ذلك الحين بقصف جوي ومدفعي مكثف على قطاع غزة، وتواصل الاستعداد لعملية برية محتملة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين إسرائيل قطاع غزة الغارات الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 

يمانيون../ استشهد أربعة صحفيين في غارتين صهيونيتين الليلة الماضية وفجر اليوم السبت على مخيم النصيرات ومدينة غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان على غزة إلى 159.

وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وفاء أبو ضبعان بقصف العدو منزل الصحفي رزق أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط القطاع فجر اليوم.
وذكرت المصادر أن قصف منزل أبو شكيان أدى لاستشهاد 10 شهداء.
ومساء الجمعة، استشهد الصحفيان الفلسطينيان سعدي مدوخ وأحمد سكر، إثر غارة صهيونية استهدفت منزلا لعائلة مدوخ في حي الدرج بمدينة غزة.
وقالت مصادر محلية: إن الصحفيين انتشلا ضمن 5 شهداء من بين أنقاض المنزل المستهدف.
ونشر ناشطون فلسطينيون مقطعا يظهر الدمار في منزل عائلة مدوخ ونقل شهداء ومصابين.
كما نشرت مواقع فلسطينية -عبر منصات التواصل الاجتماعي- صورة للصحفي الشهيد سعدي مدوخ وهو يحمل كاميرا في أحد شوارع غزة.
وباستشهاد الصحفيين الجدد، يرتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 159.
وندد مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين بقتل العدو الصحفيَّين في حي الدرج بغزة، مشيرا إلى أن استشهادهما يأتي بعد يوم واحد من استشهاد الصحفي بفضائية القدس محمد السكني في قصف مماثل على منزل عائلته في حي التفاح بمدينة غزة.
وقال المركز، في بيان: إن الجرائم المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين نتيجة قرار اتُخذ على أعلى مستوى في “إسرائيل” بهدف حجب الحقائق ومنع كشف المجازر التي ترتكبها ضد المدنيين في قطاع غزة.
وأشار البيان إلى أن حصيلة استهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة هي الأكثر دموية في التاريخ الحديث، مطالبا بفتح تحقيق دولي مستقل وشامل في الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين.

#استهداف الصحفيين#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية: اعتقال أكثر من 9 آلاف فلسطيني
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 
  • “المرصد الأورومتوسطي”: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة
  • تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة
  • فقط في غزة: أكثر من 10 آلاف فلسطيني تحت الأنقاض
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله