العرب القطرية:
2024-06-27@11:36:00 GMT

"جوجل" توفر ميزة التحقق من صحة الصور الرقمية

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

'جوجل' توفر ميزة التحقق من صحة الصور الرقمية

أعلنت جوجل أنها توفر المزيد من المعلومات السياقية حول الصور لمنع انتشار المعلومات الخطأ، وذلك بعد أن أدى استخدام الصور ومقاطع الفيديو السياقية عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى نشر المعلومات المضللة.

وتتضمن مجموعة الأدوات الجديدة عرض سجل الصورة والبيانات الوصفية والسياق الذي استخدمت فيه عبر المواقع المختلفة.

وأعلنت الشركة أن ميزة "أباوت ذا إيميج" About this image متاحة الآن لجميع المتحدثين باللغة الإنجليزية على مستوى العالم. ويمكن للمستخدمين معرفة متى ظهرت الصورة للمرة الأولى عبر بحث جوجل لفهم مدى حداثة السياق.

وتتيح الأداة أيضا للمستخدمين فهم كيفية وصف الأشخاص للصورة عبر المواقع الأخرى للمساعدة في فضح أي ادعاءات كاذبة.

وأوضحت جوجل أنه يمكن للمستخدمين رؤية البيانات الوصفية عندما تكون متاحة، كما توضح ما إذا كانت الصورة مولدة بالذكاء الاصطناعي، مع وضع الشركة علامة على جميع الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي.

وتتوفر أدوات الصور الجديدة من خلال النقر على قائمة النقاط الثلاث في نتائج صور جوجل. ويمكنك أيضا الوصول إليها من خلال النقر على خيار "المزيد حول هذه الصفحة" في أداة "حول هذه النتيجة" التي يمكن الوصول إليها من خلال قائمة النقاط الثلاث.

وأعلنت جوجل أيضا أنه بإمكان الصحفيين ومدققي الحقائق المعتمدين تحميل أو نسخ عناوين مواقع الصور لمعرفة المزيد عنها من خلال أدواتهم الخاصة باستخدام واجهة برمجة تطبيقات FaceCheck Claim Search.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الصور الرقمية شركة جوجل من خلال

إقرأ أيضاً:

الصور: ندعم الجهود المَبذولة للقضاء على ظاهرة الغِش في امتحانات الشهادة الثانوية العامة

ليبيا – اِلتقى النّائب العام المُستشار الصديق  الصور،الثلاثاء،وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات مُحسن الكبيّر،ومُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ أحمد مسعود.

وتمّ خلال اللقاء بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية التّأكِيد على إيقاف المُخالِفين، والمُساهمين في الغِش خلال اٍمتحانات الشهادات العامّة، واِتّخاذ الإجراءات الرّادعة الكفيلة بِالحدِّ من هذه الظّاهرة، إذ تم إحاطة النّائب العام بما تمّ اِتّخاذه من إجراءات حَول المُخالفات المرتكبة في اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي، وكذلك الإجراءات الجاري اِتّخاذها في شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي.

بِدوره، أكّد النّائب العام دعمه لِلجهود المَبذولة من أَجْلِ القضاء على ظاهرة الغِش، ووجّه بعدم التّهاون مع كل من يقوم، أو يُساعد على الغِش، بجميع أشكاله من الطّلبة المُمتحنين، أو من المُكلّفين بالإشراف على الاِمتحانات.

كما وجّه خلال اللقاء بالتّبليغ عن أيّ أعمال او اِعتداءات تُعرقِل سير الاِمتحانات بالشكل المطلوب، من داخل اللجان أو من خارجها.

مقالات مشابهة

  • مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب
  • “مرآة آيفون”.. ميزة جديدة من أبل
  • انعكاس آيفون.. ميزة جديدة من آبل تسمح بإدارة التطبيقات وتشغيلها في أجهزة ماك
  • بدأ الآن.. صرف معاشات شهر يوليو 2024 من البريد لحاملي كروت ميزة
  • الصور: ندعم الجهود المَبذولة للقضاء على ظاهرة الغِش في امتحانات الشهادة الثانوية العامة
  • "مرآة آيفون".. ميزة جديدة من أبل
  • حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • بهاء سلطان يروج لأحدث أعماله الغنائية
  • «حمدان للتصوير» تنشر الصور الفائزة
  • لهذا السبب.. سمية الخشاب تتصدر تريند "جوجل"