التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس الشعبة البرلمانية بالاتحاد البرلماني الدولي “فوزي النويري ” رئيس مجلس النواب السنغالي “امادو مامي ديوب “.

وذكر المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق في بيان أن اللقاء عقد على هامش أعمال الجمعية العمومية 147 للاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الأنغولية لواندا.

بحص الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون المشترك بين مجلسي النواب في البلدين ، وفي إطار التنسيق داخل المجموعة الأفريقية ناقش النائب الأول لرئيس مجلس النواب مع رئيس البرلمان السنغالي بنود جدول الأعمال المطروحة بالجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي.

 

 

الوسومالنويري ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: النويري ليبيا رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر

الثورة نت|

دشن النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح ومعه وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، اليوم المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة الذي تقيمه جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية خلال الفترة 2 – 6 أكتوبر 2024م.

وفي التدشين طاف العلامة مفتاح بمختلف أقسام المخيم، واستمع من رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار إلى شرح حول الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم، والمتعلقة بأمراض “القلب والسكري والضغط”، والكادر الطبي الاستشاري والمساعد المشارك في تقديم الخدمات إلى جانب ما تم توفيره من مختبرات وأجهزة وأدوية.

وأشار إلى أن المخيم يقوم بإجراء الفحوصات والمعاينة الطبية وصرف الأدوية للمرضى مجانا بتعاون عدد من الجهات الداعمة للمخيم الذي يستفيد منه أكثر من ألفي حالة من الفقراء بما يسهم في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وعلى هامش التدشين اطلع العلامة مفتاح ووزير الصحة على سير العملية التعليمية بالجامعة، وزارا عدداً من القاعات الدراسية والمعامل.

وعبر النائب الأول لرئيس الوزراء عن سعادته بما شاهده من ترتيب وتنظيم وانسيابية وخدمات طبية مميزة في المخيم بالتوازي مع انتظام العملية التعليمية في كليات الجامعة.

وثمن الجهود المبذولة من قيادة الجامعة والقائمين على المخيم والداعمين له.. لافتا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المخيمات لتخفيف معاناة المرضى من الفئات الفقيرة.

من جهته أشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات المقدمة في المخيم الطبي.. داعيا رجال المال بدعم مثل هذه المخيمات والمشاريع الخيرية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • صقر غباش ورئيس مجلس النواب المالطي يبحثان التعاون البرلماني
  • رئيس مجلس النواب يبحث مع قادربوه سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات