وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن عدد الشهداء الاطفال الذين ارتقوا في العدوان على غزة قد وصل لـ 2913 طفلا من أصل 7028 شهيدا فلسطينيا، ما بين نساء وأطفال ورجال وشيوخ.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أكدت فى بيان لها اليوم الخميس، أن الإدارة الأمريكية تجردت من كافة المعايير والأخلاق الإنسانية والقيم الأساسية لحقوق الإنسان، مشيرة إلى أن واشنطن تتحدث بلسان المحتل الإسرائيلي المجرم وتشكك بكل وقاحة في صحة الأرقام المعلنة للشهداء في القطاع.

وقررت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الخروج وإعلان أسماء الشهداء أمام العالم بأسره، ليعرف حقيقة حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني أمام بصر العالم وسمعه منذ السابع من أكتوبر الجارى.

وأوضحت أن أبوابها مفتوحة لجميع المؤسسات للاطلاع على منظومة العمل الصحى فى وزارة الصحة، مضيفة: ليعلم العالم أن خلف كل رقم قصة إنسان معلوم الاسم والهوية فأبناء شعبنا ليسوا نكرات يمكن تجاهلهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزة في قصف إسرائيلي لعيادة طبية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مقتل مدير وحدة الإسعاف والطوارئ بغزة هاني الجعفراوي إثر قصف إسرائيلي استهدف عيادة الدَرَج شمال شرق غزة.

صحة غزة: تسمم أطفال بأغذية منتهية الصلاحية في بيت لاهيا و3 مجازر في القطاع

وقالت الوزارة في بيان: "تنعى وزارة الصحة ممثلة بوكيل الوزارة يوسف أبو الريش وكافة كوادرها بكل فخر واعتزاز شهيدها هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة والذي مثّل مع إخوانه المسعفين نموذجا صلبا من الثبات والعزيمة والتضحية وهم يؤدون واجبهم الإنساني في إجلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية".

وأضافت: "تؤكد وزارة الصحة ومعها كافة مقدمي الخدمات الصحية عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة واعتقال أكثر من 310 آخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية".

وأشارت وزارة الصحة في بيانها إلى أنها "تجدد مطالبتها المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية بوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم عن قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية وكوادرها وملاحقة العدو الاسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية بحق شعبنا وقتله المتعمد للكوادر الصحية والإنسانية".

وفي وقت سابق مساء يوم الأحد، قالت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان إن "طواقم الدفاع المدني تنتشل شهيدين يعملان في وزارة الصحة وثمة عدد من الإصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لعيادة الدرج "البندر" وسط مدينة غزة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تعلن القائمة القصيرة لجائزة غسان كنفاني 2024
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح
  • ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 60 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • تعرف على القائمة الكاملة لفيلم "سيكو سيكو"
  • الصحة الفلسطينية: الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة أصبح رصيدها صفر
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تندد باستهداف الاحتلال للأطقم الطبية
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء.. وأكثر من 700 ألف في القطاع يعانون من المجاعة
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزة في قصف إسرائيلي لعيادة طبية