موقع 24:
2024-10-05@21:54:02 GMT

أبطال أوروبا.. 4 فرق تحتفظ بالعلامة الكاملة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

أبطال أوروبا.. 4 فرق تحتفظ بالعلامة الكاملة

أكد المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، رضاه التام عن الأداء والنتيجة في المباراة التي فاز فيها فريقه 3-1 على مضيفه يانغ بويز السويسري، بالجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

أوضح غوارديولا: "النتيجة جيدة، حصدنا 9 نقاط من 9 نقاط متاحة"، في إشارة لفوز الفريق في أول 3 مباريات بالمجموعة السابعة في البطولة ليحافظ على العلامة الكاملة في بداية رحلة الدفاع عن لقب دوري الأبطال.

وقال: "كانت لدينا فرص أخرى، ولكننا قدمنا مباراة جيدة بالفعل، كان بإمكاننا تسجيل مزيد من الأهداف، ولكن من المهم أيضا أن تكون لديك القدرة على صناعة الفرص".

وسجل النرويجي هالاند الهدفين الثاني والثالث لمانشستر سيتي في مباراة الأمس، ليدشن رصيده التهديفي في النسخة الحالية من البطولة، بعدما أحرز لقب الهداف في النسخة الماضية برصيد 12 هدفاً.

ورفع هالاند رصيده من الأهداف مع مختلف الفرق إلى 37 هدفاً في 33 مباراة خاضها بدوري الأبطال، وأصبح هالاند (23 عاماً و96 يوماً) أسرع لاعب في التاريخ يصل لحاجز الـ37 هدفاً بالبطولة، متفوقاً على الرقم القياسي السابق، والذي كان مسجلاً باسم الفرنسي كيليان مبابي الذي وصل لهذا العدد وعمره 23 عاماً و295 يوماً.

وكانت ثنائية الأمس أول أهداف هالاند في البطولة، منذ أن هز شباك بايرن ميونخ في إياب ربع النهائي للبطولة بالموسم الماضي.

واجتاز هالاند رصيد الأسطورة المجري فيرنك بوشكاش من الأهداف في دوري الأبطال، ورفع رصيده إلى 37 هدفاً واحتل المركز الـ 20 بقائمة أبرز هدافي المسابقة عبر التاريخ، مقابل 36 هدفاً لبوشكاش.

وشهدت الجولة العديد من الأرقام القياسية منها بعض الأرقام لبايرن ميونخ الألماني، وحافظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الـ37 توالياً في دور المجموعات بدوري الأبطال، كما حقق الفريق الفوز في آخر 16 مباراة خاضها بدور المجموعات لدوري الأبطال، وهو رقم قياسي آخر للبطولة.

ومع فوزه 2-1 على شاختار دونيتسك الأوكراني في المجموعة الثامنة، رفع برشلونة الإسباني رصيده من الانتصارات في تاريخ دوري الأبطال إلى 200 انتصار، ليصبح ثالث فريق يصل إلى هذا الحاجز على مدار تاريخ البطولة.

وشهدت المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة، والتي فاز فيها بورتو البرتغالي على مضيفه أنتويرب البلجيكي 4-1 رقماً قياسياً آخر، وأصبح البرتغالي المخضرم بيبي أكبر لاعب (بخلاف حراس المرمى) يخوض مباراة في دوري الأبطال، وشارك في المباراة وعمره 40 عاماً و241 يوماً.

ومع حفاظ مانشستر سيتي وبرشلونة على انتصاراتهما المتتالية، ارتفع عدد الفرق التي حافظت على العلامة الكاملة في الجولات الثلاثة الأولى بالبطولة حتى الآن إلى 4 فرق هي مانشستر سيتي وبرشلونة وبايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني.

وشهدت الجولة الثالثة حصيلة جيدة من الأهداف (46 هدفاً) بمتوسط يقترب من 3 أهداف للمباراة الواحدة.

واقتربت الجولة الثالثة بعدة فرق لحسم التأهل إلى الدور الثاني للبطولة، وخاصة الفرق الـ4 التي حافظت على العلامة الكاملة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي نادي برشلونة هالاند دوری الأبطال من الأهداف

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال


معتز الشامي (أبوظبي)

 

أخبار ذات صلة يوفنتوس يعزف لحن الفوز بـ«عشرة لاعبين» في دوري أبطال أوروبا أين ذهب البايرن في «ليلة فيلا».. اسألوا نوير؟


حقق المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، العديد من الأرقام القياسية، بعد قيادة الريدز للفوز على بولونيا بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، بملعب «أنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا.
وصنع صلاح الهدف الأول لصالح ليفربول أمام بولونيا، والذي أحرزه الأرجنتيني ماك أليستر في الدقيقة 11، قبل أن يسجل الهدف الثاني من صاروخية مزقت شباك الضيوف بالدقيقة 75، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وانفرد محمد صلاح بقائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، برصيد 45 هدفاً من مجموع 81 مباراة بعد هدفه في مرمى بولونيا، ليتفوق على الإيفواري ديديه دروجبا صاحب الـ 44 هدفاً من 92 مباراة، والكاميروني صامويل إيتو صاحب الـ 30 هدفاً من 78 مباراة.
وبات صلاح ثالث لاعب يسجل في خمس مباريات متتالية على أرضه في دوري الأبطال لفريق في الدوري الإنجليزي، بعد تييري هنري مع أرسنال 7 أهداف، ورود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد 6 أهداف.
وسجل صلاح، وصنع في 9 مباريات مختلفة في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي لاعب لفريق إنجليزي، بينما لم يفعل أي لاعب أفريقي ذلك في مناسبات أكثر في المسابقة سوى الكاميروني صامويل إيتو أيضاً 9.
وأصبح أيضاً محمد صلاح أول لاعب عبر تاريخ ليفربول يسجل في خمس مباريات متتالية على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، أمام أياكس ورينجرز، ونابولي، وريال مدريد، وبولونيا على الترتيب، ويعد الهدف الذي سجله محمد صلاح أمام بولونيا، هو السادس للفرعون المصري في شباك الفريق الإيطالي، خلال المواجهة الرابعة أمامه.
كما أصبح بولونيا الضحية الـ25 للفرعون المصري في دوري أبطال أوروبا، بعدما سبق أن سجل في شباك 24 فريقاً مختلفاً بالمسابقة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شاهد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر يونايتد ???????? وبورتو ????????| دوري أبطال أوروبا 2024
  • بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال
  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطم رقما تاريخيا
  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطما رقما تاريخيا
  • ريال مدريد الخاسر الأكبر في دوري الأبطال بـ 6 أرقام سلبية
  • محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال
  • محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال
  • صلاح ينفرد بقمة الهدافين التاريخيين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا
  • بهدف مذهل.. صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول
  • فوز ليل على الريال في دوري أبطال أوروبا