أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن الأزمات التي تواجه العالم خلال الفترة الحالية وانخفاض التحويلات النقدية يحتم علينا إيجاد آليات بديلة لتحويل العملة الصعبة عن طريق توفير مميزات مخصصة للمصريين بالخارج يتم دفع مقابلها بالعملة الأجنبية.

وتحدثت السفيرة سها جندي، عن جهود الوزارة لصالح المصريين بالخارج، وتوفير عدد من المحفزات والمميزات المقدمة خصيصا لهم بالتعاون مع الجهات المعنية، وعلى رأسها إعادة إطلاق مبادرة سيارات المصريين بالخارج للمرة الثانية بعد موافقة مجلس النواب، حتى يتمكن كل مصري بالخارج من الاستفادة من القانون، بالإضافة إلى مبادرة تسوية الموقف الجنيدي للمصريين بالخارج والتي انتهت يوم 14 أكتوبر الجاري.

ولفتت إلى التعاون مع البنك المركزي المصري، لتقديم التيسيرات للمصريين بالخارج عبر مختلف الأوعية الادخارية من خلال إصدار شهادات دولارية استثمارية بعائد عالي يعد الأعلى على مستوى العالم، فضلا عن التعاون مع وزارة الإسكان والاتفاق على الترويج لمشروعاتها خلال الجولات الخارجية كما تم طرح أراضي ووحدات سكنية بتسهيلات مميزة للمصريين بالخارج، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الطيران من خلال باقة من التخفيضات للمسافرين على شركة "مصر للطيران" من وإلى مصر، مشيرة سيادتها كذلك إلى شهادة "معاش بكره بالدولار" التي تعد مطلباً هاماً من الكثير من المصريين.

وطلبت ضرورة متابعة الجميع لصفحات الوزارة للاستفادة من كل هذه الميزات، بالاضافة إلى مبادرة التسوية التجنيدية لابناء المصريين بالخارج والاتفاق مع وزارة الداخلية على إرسال مهمة لاستخراج وتجديد الأوراق الثبوتية للمصريين بالخارج عند جمع 500 طلب من الجالية المصرية، منوهه إلى أنه جاري الإعداد لتدشين تطبيق إلكتروني يوفر على جميع المصريين في الخارج التواصل بسهولة والاستفادة من هذه المحفزات دون جهد.

جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير جورج عازر السفير المصري الجديد في نيوزيلندا، لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك لخدمة الجالية المصرية هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للمصریین بالخارج المصریین بالخارج التعاون مع

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع قطاع التخطيط والمشروعات، عن طرح الفرص الاستثمارية للأراضي بمساحات كبيرة.

وأعلن وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، تسيير لمجموعة من قرارات القرض المحكمة التي تضمن نجاح المشروعات، قائلا: «نرغب في أن يعمل العملاء والمواطنين في أن يستثمروا مع المطورين من أجل نجاح المطور وضمان حقوق المواطن اللي بيتعامل معاها».

وعن المطورين العقاريين، قال «الشربيني»: «نحن في الدولة المصرية لدينا مجموعة من المطورين العقاريين الكبار، وهم في الحقيقة يقومون بأي تنمية في أي مشروع يقوم بتنفيذه داخل أي مدينة، كما أنهم يزيدون من قيمة الأراضي الموجودة».

وأضاف: «هننظر للمطورين من خلال آلية تعاون والجزء الثاني هو التعامل مع أي مطور مصري أو أي مستثمر مصري بحيث لا يتم عمل عبء على الدولة، وكل الشركات المصرية ستتم بالعملة المصرية، أما الآلية الخاصة بالشركات الأجنبية أو الشركات المصرية الأجنبية سيكون متاح لها التعامل من الخارج عبر المنصة الخاصة بها، بحيث يشتروا بالعملة الصعبة الحقيقي ودي هتكون نقطة مهمة جدا من أجل أن نستوعب المطورين سواء داخل مصر أو خارجها».

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • حملة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • وزير الإسكان: التعامل مع المستثمرين المصريين بالعملة المحلية
  • وزير الإسكان يعلن طرح أراضي ووحدات "بيت الوطن" للمصريين بالخارج نهاية العام الجاري
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم
  • "شنط وملابس".. السفيرة نبيلة مكرم توزع مستلزمات الدراسة على الأسر الأكثر احتياجا في البحيرة (صور)