قالت النيابة العامة، إنه يجب على الممارس الصحي، أن يجري التشخيص بالعناية اللازمة، وذلك من خلال الوسائل الفنية الملائمة، وبمن تستدعي ظروف الحالة الاستعانة بهم، وأن يقدم للمريض ما يطلبه عن حالته الصحية، ونتائج الفحوصات مراعيًا في ذلك الدقة والموضوعية.

وأضافت النيابة العامة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، إنه يجب على الممارس الصحي فور معاينته لمريض مشتبه في إصابته جنائيا، أو إصابته بمرض معد؛ أن يبلغ الجهات الأمنية والصحية المختصة.

يجب على الممارس الصحي أن يجري التشخيص بالعناية اللازمة مستعينًا بالوسائل الفنية الملائمة، وبمن تستدعي ظروف الحالة الاستعانة بهم، وأن يقدم للمريض ما يطلبه عن حالته الصحية، ونتائج الفحوصات مراعيًا في ذلك الدقة والموضوعية. pic.twitter.com/a54dDdnwz6

— النيابة العامة (@ppgovsa) October 26, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النيابة العامة الجهات الأمنية الجهات الصحية النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

إطلاق المسح الإلكتروني متعدد المؤشرات بقرية سيق الصحيّة

أطلقت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة باللجنة الصحية بالكامل والوافي برنامج المسح الإلكتروني متعدد المؤشرات بقرية سيق الصحي. وقال ناصر بن سعيد المرهوبي مدير الخدمات الإدارية بالكامل والوافي مقرر الجنة الصحية: إن برنامج المسح يُعتبر جزءا من مبادرة إنشاء قرية سيق الصحيّة التي تهدف إلى تعزيز الرعاية الصحيّة في المناطق الريفية، مشيرا إلى وجود مجموعة متنوعة من الأنشطة الصحيّة التي تهدف إلى تعزيز صحة المجتمع ورفاهيته.

من جانبه، قال ناصر بن علي الهاشمي المدير العام المساعد للخدمات الصحيّة بجنوب الشرقية: إن إطلاق هذه القرية الصحية يمثّل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا في توفير خدمات صحية متكاملة وشاملة لجميع أفراد المجتمع بغض النظر عن موقعها الجغرافي، كما أن المديرية من أوائل المديريات التي تبنّت المبادرات المجتمعية؛ حيث تساهم بتوظيف كل خبرتها لخدمة التنمية في القرى والمدن وتشجع وتدرب الأهالي على تبني المبادرات التي تسهم في تنمية قدراتهم على الاستغلال الأمثل للقدرات المتنوعة في القرى؛ إيماناً منها بأهمية دور الفرد والمجتمع في تحسين الصحة والجوانب الأخرى، ومنها الجانب الاقتصادي والعلمي والاجتماعي والبيئي، والاستفادة من القدرات والإمكانات المتوفرة لهذا المجتمع، مشيرا إلى أن مرحلة المسح الإلكتروني في قرية سيق يهدف إلى الحصول على البيانات اللازمة من أجل استخراج المؤشرات والقياسات، وحصر الإمكانات والوقوف على الاحتياجات؛ للبدء في تدريب المجتمع والفرق المتطوعة والقيادات في القرية، وتحديد رؤيتهم وأهدافهم وأنشطتهم التنفيذية.

وقدّمت أميرة بنت مبارك العريمية، رئيسة التثقيف الصحي والمبادرات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية عرضاً شاملاً حول آلية تطبيق القرى الصحية، ركز على الخطوات الأساسية لتطبيق هذه المبادرة وأهميتها في تعزيز الصحة المجتمعية، كما سلّطت الضوء على أهمية المبادرات الصحيّة في تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة في المجتمع، ومن أبرز النقاط التي تناولها العرض التخطيط والتنظيم، حيث أوضحت أهمية التخطيط المسبق وتحديد الأهداف الواضحة للمبادرة، بالإضافة إلى تنظيم فرق العمل وتوزيع المهام بشكل فاعل والتوعية والتثقيف.

وقدّمت حسناء بنت محمد الداودية رئيسة لجنة المرأة والطفل بقرية واد الصحيّة بولاية صور عرضاً لتجربة قرية واد الصحيّة، استعرضت من خلالها أعمال لجنة المرأة والطفل ولجنة الصحة وصحة البيئة، ثم تطرّقت للاستمارات والمؤشرات التي تم الوصول إليها من خلال فرق التقصي والبحث الميداني والمشروعات التي تحققت بفضل تلك المؤشرات. مضيفة أن العمل الميداني يحقق الأهداف المرجوة من تلك المبادرة.

رعى حفل إطلاق المسح محمد بن علي الهنائي نائب والي الكامل والوافي بحضور نائب رئيس اللجنة الصحية بالولاية.

مقالات مشابهة

  • الفنان محمد منير يطمئن جمهوره على حالته الصحية
  • شرطة النقل تضبط 1620 قضية متنوعة في 24 ساعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 11849 قضية سرقة تيار
  • شرطة التعمير تضبط 95 قضية في 24 ساعة
  • "صحة الرياضة": 14 حقا للمريض في المؤسسات الصحية الخاصة
  • إطلاق المسح الإلكتروني متعدد المؤشرات بقرية سيق الصحيّة
  • ضبط المتهمين بإصابة 3 عمال في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • تحرير 195 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر
  • وفاة وإصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بسيوة