أكد رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن، اليوم الخميس على ضرورة تواصل دخول قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين العالقين تحت القصف في قطاع غزة، معلنا رفضه العقاب الجماعي في القطاع.

وأشار رئيس الوزراء القطري، خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، إلى أهمية تنسيق الجهود الدولية والإقليمية من أجل وقف العدوان على غزة، والعمل الجاد لتحقيق السلام العادل والشامل.

ونوه "بن عبد الرحمن" على تقدير دولة قطر لجهود الأمم المتحدة، والدور الفعال لأمينها العام في حشد الجهود الدولية من أجل التهدئة وخفض التصعيد، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

واستعرض رئيس الوزراء القطري والأمين العام للأمم المتحدة، خلال الاتصال آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، وسبل خفض التصعيد، وأعرب المسئول القطري، عن موقف الدوحة الثابت من إدانة كافة أشكال استهداف المدنيين، وأن قتل المدنيين الأبرياء، وخاصة النساء والأطفال، وممارسة سياسة العقاب الجماعي أمر غير مقبول تحت أي ذريعة.

واستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم العشرين حيث أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الخميس ارتفاع حصيلة الشهداء إلى إلى 7028 شهيدا حتى اليوم للعدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني، منهم 481 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، بعد عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ضد مستوطنات غلاف غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن قطاع غزة جوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة وقف العدوان على غزة قطر الأمم المتحدة الأراضي الفلسطينية المحتلة العقاب الجماعي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة رئیس الوزراء القطری

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يهنئ كير ستارمر بتعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة لدولة السيد كير ستارمر رئيس الوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بمناسبة تعيينه رئيسًا للوزراء في بلاده.

وقال سمو ولي العهد: “بمناسبة تعيين دولتكم رئيسًا للوزراء يسرنا أن نبعث لكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، ولشعب المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديق المزيد من التقدم والرقي، مشيدين بهذه المناسبة بتميز العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الصديقين، التي نسعى لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة”.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يطلب تأجيل شهادته في محاكمة الفساد حتى مارس 2025 والمدعي العام يرفض
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهنئة من نظيره القطري ورئيس الوزراء على توليه منصبه الجديد
  • «حشد»: العدوان على غزة مستمر للشهر العاشر في ظل عجز دولي عن وقفه
  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار له في المنصب
  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار.. إلغاء "قانون رواندا"
  • ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا
  • كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا.. مسيرة حاكم المملكة المتحدة الجديد
  • ولي العهد يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديد
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر بتعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية