نحجت فرق البحرين للتايكواندو من تحقيق مشاركة إيجابية ومتميزة في بطولة قطر الدولية للتايكواندو، التي نظمها الاتحاد القطري للتايكواندو تحت إشراف الاتحاد العالمي للتايكواندو، والتي تعتبر من البطولات المعتمدة في تصنيف الاتحاد العالمي للعبة. وقد شهدت هذه البطولة مشاركة 6 فرق بحرينية، وهي: فريق أكاديمية المحترف للتايكواندو، وفريق مدرسة البحرين للتايكواندو، وفريق ايس للتايكواندو، وفريق مركز الإمبراطور للتايكواندو، وفريق مركز الدوي الدولي للرياضة والفنون القتالية ومركز جناحي للتايكواندو، حيث شاركت هذه الفرق بـ70 لاعبًا ولاعبة تنافسوا في مختلف الأوزان والفئات في هذه البطولة.

وقد استطاعت الفرق البحرينية من حصد 16 ميدالية ملونة، منها: 5 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و8 ميداليات برونزية. وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، بالمستوى الفني الكبير وبالنتائج المشرفة التي حققها أبطال البحرين في هذه البطولة الدولية، مؤكدًا سموه أن تلك النتائج عكست بشكل واضح الجهود المبذولة من الفرق المشاركة في التحضير والاستعداد لخوض المشاركات وتقديم أفضل المستويات من أجل تحقيق مثل هذه النتائج المتميزة التي ترفع اسم وعلم مملكة البحرين عاليًا، مشيرًا سموه أن هذه النتائج تؤكد على ما وصلت إليه رياضة التايكواندو البحرينية من تطور كبير، بفضل الرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ساهمت في النهوض بمستوى الألعاب القتالية ودفعت منتسبيها نحو تقديم المستويات الكبيرة، والتي دفعت هذه الألعاب لتحقيق العديد من الإنجازات التي تضاف لسجل الرياضة البحرينية. وأشاد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بالجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني للتايكواندو برئاسة عبدالله عيسى الدوي، في وضع الخطط والبرامج الهادفة لتطوير وارتقاء هذه اللعبة، ودفعها نحو إحراز المزيد من النجاحات، مقدرًا سموه جهود الأجهزة الفنية والإدارية للفرق البحرينية لإعداد اللاعبين بشكل مثالي لخوض منافسات هذه البطولة وتحقيق هذه النتيجة الممميزة، متمنيا سموه التوفيق والنجاح لجميع فرق البحرين في حصد المزيد من الإنجازات خلال المشاركات القادمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هذه البطولة ا سموه

إقرأ أيضاً:

الوصل ينتظر «بصمة جديدة» في «النخبة» أمام باختاكور

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الوصل يفتقد أخطر نجومه أمام باختاكور الأوزبكي الوصل يتسلح بالروح القتالية للقاء باختاكور

يحل الوصل «بطل الثنائية»، وحامل لقب دوري أدنوك للمحترفين الموسم الماضي، ضيفاً على نادي باختاكور في العاصمة الأوزبكية طشقند عند السادسة مساء بتوقيت الإمارات، في مواجهة أولى تجمع الفريقين، حيث لم يسبق أن التقيا معاً في أية نسخة سابقة من دوري الأبطال.
ووصلت بعثة الوصل إلى طشقند على متن طائرة خاصة، حيث أدى الفريق تدريباً خفيفاً على ملعب المباراة، وبات جاهزاً للظهور الأول له في البطولة التي يعود إليها بعد 5 سنوات من الغياب في المشاركة الرابعة تاريخياً له بعد نسخ 2008 و2018 و2019.
ويرفع الوصل شعار الفوز في لقاء اليوم، خاصة أن الفريق يتمسك بالتأهل إلى دور الـ8، ويدخل البطولة بدوافع كبيرة بعد نجاحه في الفوز بثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة الموسم الماضي، بينما مازالت جماهيره تطالب بالمنافسة القوية على لقب آسيا.
ورغم أنها المباراة الأولى التي تجمع بينهما إلا أن باختاكور شارك 18 مرة سابقاً في دوري الأبطال وأصبح ثاني أكثر الفرق مشاركة في البطولة تاريخياً بعد الهلال صاحب 20 مشاركة.
وإجمالاً خسرت الفرق الإماراتية مباراة واحدة فقط من آخر 8 مباريات ضد الفرق الأوزبكية في البطولة، حيث فازت في 4 مباريات وتعادلت في 3 وخسرت مرة واحدة، وكانت بخسارة العين ضد باختاكور 0-3 في الموسم الماضي، بينما خسر باختاكور مرة واحدة في آخر 8 مباريات افتتاحية بدوري أبطال آسيا فاز في 4 وتعادل 3 وخسر مباراة، وكانت هذه الخسارة في الموسم الماضي 0-2 ضد الفيحاء.
ويحاول الوصل تغيير الصورة السلبية لمشاركاته الآسيوية سابقاً، بعد 3 مشاركات سابقة، لم يحقق الوصل إلا فوزاً وحيداً في مبارياته الافتتاحية الثلاث السابقة، وخسر مباراتين افتتاحيتين، بينما كان فوزه في مشاركته الأخيرة في 0-1أمام النصر السعودي، وفي المقابل خاض الوصل مباراتين ضد الفرق الأوزبكية في دوري أبطال آسيا، وخسرهما ضد ناساف 0-1 في طشقند و1-2 على ملعبه في زعبيل.
واهتم الجهاز الفني بقيادة ميلوش برفع جاهزية الفريق، الذي خاض مباراة ودية الأسبوع الماضي أمام الرفاع البحريني انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولا يزال يبحث «الفهود» عن التجانس واستعادة نغمة الأداء الجميل والنتائج الإيجابية بالعروض القوية التي قدمها الموسم الماضي، حيث كانت افتتاحيته للموسم غير مطمئنة لجماهيره في المنافسات المحلية، بينما سيختلف الأمر أمام باختاكور لرغبة فهود زعبيل في ظهور مختلف وترك بصمة آسيوية قوية هذه المرة.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • سمو ولي العهد يستقبل مبعوث ملك البحرين للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي المتحركة بعد الفوز على تشيلي
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي بعد الفوز على تشيلي
  • محمد بن راشد لحمد الشرقي: نبارك لكم 50 عاماً في خدمة الوطن كنت فيها لشعبك نعم الحاكم
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • الوصل ينتظر «بصمة جديدة» في «النخبة» أمام باختاكور
  • ولي العهد السعودي يشيد بدور المصريين في النهضة الحالية للمملكة