قال الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم، رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس قطاع الصحف والمواقع بالشركة المتحدة، إن الدول العربية يمكنها أن تربح المعركة الإعلامية على الساحة، لأنها تنقل ما يحدث في فلسطين من انتهاكات، واستطاعت القنوات العربية جذب المشاهد العربي، في ظل تعسف وشائعات وأسلوب غير مهني من بعض الصحف والقنوات الدولية وتعاطف فج على المستوى الحكومي أو الإعلامي مع إسرائيل، بالإضافة لترويج الأكاذيب.

مسلم: الحديث عن نشر قوات بريطانية على الحدود عبث 

وأوضح «مسلم» في مداخلة لقناة «الغد» مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن الجارديان تحدثت اليوم بأن هناك قوات بريطانية، تم نشرها في مصر لاستقبال المحتجزين البريطانيين على الحدود، وهو عبث ولا أساس له من الصحة، فالدولة المصرية ذات سيادة، ونفت بالفعل هذا الخبر الذي يعد تجاوزا للسيادة المصرية، مشيرا إلى أن مصر اشترطت فتح المعبر ومرور المساعدات مقابل عبور الأجانب وعودتهم لبلادهم، بما يكشف كيف فرضت مصر إرادتها في المنطقة.

وأشار رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إلى أن هناك كم كبير من الأكاذيب التي سوقها الإعلام الدولي وسط تعاطف حكومات الدول الكبرى، متابعا «بايدن خرج في أول أيام الأزمة بتصريح عن قيام الفلسطينيين بقطع رؤوس أطفال إسرائيل، ثم اعتذر البيت الأبيض عن ذلك، وعلق الاتحاد الأوروبي المساعدات لغزة ثم تراجع عن قراره».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود مسلم فلسطين الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

لم تترجم لصناعات.. رئيس جامعة يفجر مفاجأة: مصر تسبق الدول العظمى في أبحاث الطاقة

قال الدكتور عمر عادلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن شح الدولار ناتج من ضعف الميزان ما بين التصدير والإستيراد في الميزان التجاري، مضيفًا أن هناك 5 دول في العالم تستحوذ على أكثر من 50% من القيمة المضافة في التصدير، وهذا الأمر ناتج من مكون البحوث والتطوير في الصناعة والقيمة المضافة. 


وتابع "عادلي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"،مساء الأربعاء، أن ربح تصدير الحاصلات الزراعة أقل من المنتجات الزراعية، مضيفًا أن صناعة الخدمات المبنية على تكنولجيا المعلومات تحقق هامش ربح كبير، والشباب المصري قائم على الدخول بقوة إلى هذه الصناعة. 

أنا مش مطبلاتي.. نشأت الديهي: قطع الكهرباء أزمة عالمية ولن أهاجم الحكومة (فيديو)


 ولفت إلى أن معظم برءات الاختراع في الدول المتقدمة، ناتجة من الشركات والمصانع وليس الجامعات، ولكن في مصر الوضع مختلف للغاية فأكثر من 96% من بحوث التطوير تحدث من الجامعات، وهذا يضع عائقًا كبيرًا على الجامعات فوق مهمتها الأساسية المتمثلة في تخريج شباب يواكب سوق العمل. 


 وأشار إلى أن  ترتيب مصر في النشر الدولي عام 2023 في الأبحاث المتعلقة بالطاقة يحتل رقم 22  عالميًا، مضيفًا أن مصر تسبق دول كبرى مثل بليجيكا والدنمارك فيما يخص أبحاث الطاقة الدولية، ولكن هذا الأمر لم يترجم لصناعات تدعم الطاقة.

 

الحرارة ارتفعت درجة واحدة خلال آخر 100 عام


فيما قالت الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة اليابانية المصرية، إن المدارس المصرية اليابنية قائمة على تكوين الشخصية للطالب بجانب حصوله على العلم، مضيفة أن هناك ضرورة للاهتمام بالتعليم قبل الصحة، لأن المتعلم بشكل جيد قادر على الحفاظ على صحته، من خلال تطبيق الاجراءات الصحية السليمة. 


وتابعت، أن هناك بصمة كربونية للفرد وهي ببساطة عبارة عن الأنشطة التي يمارسها الشخص يوميًا، تؤدي إلى زيادة ثاني أكسيد الكربون، مما يساهم في ارتفاع درجة الحرارة. 


 ونوهت إلى أن الحرارة ارتفعت درجة واحدة خلال آخر 100 عام، وهناك تخوف لارتفاع درجة الحرارة خلال الفترة المقبلة لدرجتين، مشددة على ضرورة وجود تحرك جمعي إيجابي اتجاه مشكلة التغيرات المناخية، لأن هذا من شأنه أن يحل أزمة المناخ.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محمود العسيلي يطرح أغنية لـ«لا أبالي» بالتعاون مع مسلم
  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو
  • لم تترجم لصناعات.. رئيس جامعة يفجر مفاجأة: مصر تسبق الدول العظمى في أبحاث الطاقة
  • السير متوقّف على أوتوستراد البالما... ما الذي يحدث هناك؟
  • ندوة واحتفالية فنية في دار الكتب بمناسبة ذكرى 30 يونيو بمشاركة محمود مسلم
  • ضابط سويسري: الهجوم على سيفاستوبول يكشف أكاذيب الغرب وأوكرانيا
  • ضجة وانقسام في إسرائيل بعد "قرار الحريديم".. ماذا يحدث؟
  • نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي: هناك رغبة بريطانية للاستثمار في البنية التحتية والطاقة المستدامة في المملكة
  • منظمة بريطانية: 17 ألف طفل مفقود و4 آلاف دفنوا تحت الأنقاض بقطاع غزة