قال الخبير الاقتصادي فرج عبدالله، إن الدولة تعمل على تخفيف الأعباء على المواطنين خاصة مع ارتفاع التضخم، ومن هنا كانت مبادرة خفض الأسعار لـ7 سلع أساسية، وذلك للوصول لمستويات مرضية لخفض التضخم وزيادة الإنتاج من السلع خلال 6 أشهر.

وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج "إكسترا نيوز"، أن العالم كله يشهد موجة من التضخم غير مسبوقة وازدياد الأسعار، ومصر في بؤرة العالم لذلك الدور المجتمعي لمبادرة حياة كريمة والتحالف الوطني مهم جدًا.


وأكد أن حياة كريمة والتحالف  يقومان بدور كبير جدًا لتعزيز فرص استدامة الدخل وإنقاذ ما يمكن إنقاذه إذا حدث أمر جلل وهي جهود ملحوظة في الحفاظ على الأسعار وتوفير الحماية للفئات الأولى بالرعاية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدور المجتمعي الخبير الاقتصادى التحالف الوطني تخفيف الأعباء على المواطنين

إقرأ أيضاً:

إشادات من المواطنين في حلوان وحي الأسمرات بمبادرة حياة كريمة «فيديو»

تستكمل مؤسسة حياة كريمة المبادرة التي أطلقتها قبل أيام لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة؛ لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين؛ استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصا على توفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

حياة كريمة في حي الأسمرات 

وتواجدت الثلاجات المتنقلة من مبادرة توزيع اللحوم والفراخ المجمدة بأسعار أقل من مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع شركة «القيصر» في حلوان وحي الأسمرات والعديد من المناطق.

وأشاد عدد من المواطنين بالمبادرة؛ إذ يُعرض كيلو اللحم المجمد بـ185 جنيها، والفراخ بـ112 جنيها، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة، وقالت إحدى السيدات إن المبادرة توفر اللحوم بأسعار جيدة مقارنة بنظيرتها في السوق.

مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة 

وأضافت إحدى السيدات أن تواجد المبادرة في الأماكن الأكثر احتياجا وانتشارها بشكل واسع يعد مواجهة لجشع التجار الذين يبعون اللحوم بضعف الأسعار الموجودة في المبادرة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة في دعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • إشادات من المواطنين في حلوان وحي الأسمرات بمبادرة حياة كريمة «فيديو»
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار أقل من الأسواق الخارجية
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • أهالي محافظة الشرقية يشيدون بمبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم: الأسعار جيدة
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو