قال المستشار أحمد فهمى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن القاصي والداني يعلم جيدا أن الأرض مقدسة بالنسبة للمصريين، والجميع على قلب رجل واحد والجبهة موحدة فيما يخص الأرض وسيناء ورفض تصفية القضية الفلسطينية.


وأضاف المستشار أحمد فهمى خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر قناة "أون"، أن قمة مصر للسلام وضعت المجتمع الدولى أمام مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية، ومثلت ضغطا سياسيا يسفر عنه نتائج هامة منها تغير مواقف بعض الدول.

 

وقف إطلاق النار 

وشدد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

 

وذكر أن الموقع الذي تتخذه مصر الآن وما شهده الشعب المصري في تفتيش الحرب بالسويس هو تعبير عن قوة البناء الداخلي والتنمية والمشروعات والتقدم والنمو الاقتصادي هدف أساسي ولكن يجب أن يكون بالتزامن مع بناء الدولة والقدرات الشاملة للدولة.

 

وأوضح أن التنمية والبناء أولوية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي مهما كانت الظروف والعقبات، والرئيس حريص على مصارحة الشعب بأكبر قدرة من الصراحة والشفافية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب المصري القضية الفلسطينية المستشار أحمد فهمي المصريين تصفية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الذكرى الـ9 لاغتيال محامى الشعب.. قاضى محاكمة قتلة المستشار هشام بركات: مصر لن تركع

رحل صائما في نهار رمضان، وقدم روحه فداء للوطن، تحل غدا السبت الذكرى التاسعة، لاستشهاد محامى الشعب النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، والذى اغتالته يد الإرهاب عبر تفجير موكبه صباح يوم 29 يونيو 2015.

وقضت محكمة الموضوع التي نظرت محاكمة المتهمين برئاسة المستشار حسن فريد أحكام بالإعدام لـ 28 متهما والمؤبد والمشدد لباقى المتهمين، وبعد الحكم أودعت الجنايات حيثيات حكمها وجاء فيها :

قالت المحكمة فى حيثيات، إن الدعوى حسبما استقرت ووقر فى يقين المحكمة واطمأن لها وجدانها، وما حوته من مستندات، وارتاح لها ضميرها مستخلصة من أوراق الدعوى، وما حوته من مستندات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تتحصل فيها المؤامرة التى حيكت ودبرت فى الخفاء لاغتيال المستشار الشهيد هشام بركات نائب العام.

وأكدت المحكمة، على أن الجرائم المسندة للمتهمين قد وقعت لغرض إجرامى واحد، وارتبطت ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة ومن ثم وجب اعتبارهم جريمة واحدة والحكم عليهم بالعقوبة المقررة لأشدهم عملا بنص المادة 32 عقوبات.

وتابعت : الجماعات الإرهابية لم يرو لهم التاريخ، ولم يقرؤوا عراقة الدولة المصرية، فهى ضاربة فى القدم، لها تاريخ ممتد على مر العصور فهى أقدم دولة شهدتها الأرض وتاريخها يمتد 7 آلاف عام، أن مصر لم تخذل أبدا، ولن تركع إلا لله، فهى ذات ثوابت لا يعرفها إلا من قرأ تاريخها فلها أرض فريدة وجيش جسور من أبناء هذا الشعب، وليسوا من المرتزقة، إن الجيش والشرطة من نسيج هذا الشعب ومن أبناء هذا الوطن يشربون من النيل ويأكلون من أرضه، وهو الشعب الذى قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم: إن فتحتم مصر فتخذوا منها جندا كثيفا فأنهم خير أجناد الأرض".

ونوهت المحكمة: إن المؤامرة الغاشمة من المأجورين باغتيال السيد المستشار هشام بركات تكاتف فيها قوى الشر والطغيان والمفسدين فى الأرض، لا يقوم بها إلا فئة باغية استحلت دماء طاهرة سفكتها طائفة فاجرة استباحوا لأنفسهم دماء معصومة وجردوا من مشاعر الرحمة والإنسانية ممن تملكتهم غريزة الانتقام ممن ينفخون نوافير الشر ويدسون فتيل الفتنة بالتصميم والإصرار على النيل منهم فقتلوا صائما فى نهار رمضان".







مقالات مشابهة

  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • أحمد فهمى لـ«الأسبوع»: مش هعمل شخصية «السفاح» تاني
  • المتحدث باسم الحوثيين: نفذنا 4 عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر المتوسط»
  • الذكرى الـ9 لاغتيال محامى الشعب.. قاضى محاكمة قتلة المستشار هشام بركات: مصر لن تركع
  • المتحدث باسم إدارة عمليات خيرسون يتناول القدرات القتالية لدى أوكرانيا
  • بيسكوف: روسيا تسمح بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الغرب
  • رئاسة الجمهورية تنفي وجود استقالات جماعية لمستشاريها
  • جندي أمريكي يواجه تهم الاعتداء الجنسي على قاصر في اليابان
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة