عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم "ع.ج.م"، بالسجن المشدد 5 سنوات ومصادرة المحرر المضبوط ، وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدي، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومي.

سفيرة النيجر: تفعيل الاتفاقية القائمة بين الإسكندرية ونيامي


كانت القضية رقم 815 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية ثان ، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم الجوازات بمطار برج العرب ،يفيد بضبط المتهم حال تزويره في محرر رسمي.

 

وتبين من التحقيقات، أنه حال قيام ضباط الجوازات بمهام عملهم بمطار برج العرب ، حال تفحص الركاب القادمين من أحدي الدول العربية استوقف المتهم " ع.ج.م" عامل ، وتبين أنه يحمل جواز سفر وبفحص جواز السفر تبين أنه ممهور بعدد 16 ختم سفر منسوب صدره لمطار القاهرة باستخدام جهاز UV تبين أن الخبر المستخدم غير صحيح وغير مؤمن ، وذلك علي خلاف الاخبار المستخدمة بالمطارات ويكون جواز السفر مصطنع بالكامل ، وبمواجهته أقر بتزوير أختام السفر بمساعدة اخر مجهول بتلك الدولة مقابل مبلغ مالي 9 آلاف جنيه ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته الي محكمة جنايات الإسكندرية ، التي أصدرت حكمها علي المتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنايات الاسكندرية جواز السفر قسم شرطة العامرية محكمة جنايات الإسكندرية مديرية امن الاسكندرية مطار برج العرب

إقرأ أيضاً:

الجزائر تفرض التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربي

الاقتصاد نيوز - متابعة

قررت الحكومة الجزائرية إعادة العمل الفوري بالإجراء الخاص بضرورة الحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني على جميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، الخميس.

وذكرت الوكالة، نقلا عن بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أن "الجزائر التي لطالما التزمت بقيم التضامن والحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي، تفادت، منذ إعلانها قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية في أغسطس 2021، المساس بحرية وسيولة تنقل الأشخاص".

وأشار البيان إلى أن "النظام المغربي الذي أساء استغلال غياب التأشيرة بين البلدين، انخرط، وللأسف الشديد، في أفعال شتى تمس باستقرار الجزائر وبأمنها الوطني".

وتابع أن "هذه التصرفات تشكل تهديدا مباشرا لأمن البلاد وتفرض مراقبة صارمة للدخول والإقامة على التراب الوطني على مستوى جميع النقاط الحدودية".

وخلص البيان الى أن "النظام المغربي يتحمل وحده مسؤولية المسار الحالي لتدهور العلاقات الثنائية بفعل تصرفاته العدائية والعدوانية ضد الجزائر".

وفي أغسطس 2021، أعلن وزير الخارجية الجزائري آنذاك رمطان لعمامرة قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، مضيفا أن "قطع العلاقات لا يعني تضرر مواطني البلدين".

وأعربت وزارة الخارجية المغربية حينها عن أسفها عن قرار الجزائر، مبرزة "يأسف المغرب على هذا القرار غير المبرر تماما والمتوقع - في ضوء منطق التصعيد الذي لوحظ في الأسابيع الأخيرة - ويأسف كذلك لتأثيره على الشعب الجزائري. المغرب يرفض رفضا قاطعا الذرائع المغلوطة، وحتى العبثية، الكامنة وراءه".

وتابعت: "ستظل المملكة المغربية من جهتها شريكا صادقا ومخلصا للشعب الجزائري وستواصل العمل بحكمة ومسؤولية من أجل تنمية علاقات مغاربية سليمة ومثمرة".

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بحيازة المواد المخدرة بسلام ثان
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة
  • مطالب برفع مدة صلاحية جواز السفر إلى 10 سنوات
  • حق الدم.. هذه الفئة من الأشخاص مخولة للحصول على جواز السفر الأوروبي
  • الجزائر تفرض التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربي
  • السجن 10 سنوات للمتهمين بقتل تاجر بالشرقية
  • «مستعجل وعادي».. رسوم وإجراءات استخراج جواز سفر
  • محكمة يابانية تُبرء رجلاً قضى 46 عاماً في السجن ينتظر الإعدام