أكد "البيت الأبيض"، أنه يعمل مع شركائه على الأرض لتسريع وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، حسبما أفاد منسق الاتصالات الاستراتيجية، "جون كيربي"، مساء اليوم الخميس.

الدمار في غزة.. صور الأقمار الاصطناعية تُظهر أضرار ما قبل وبعد القصف الإسرائيلي حقيقة مزاعم الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ توغل بالدبابات في شمال غزة (تفاصيل)

وقال البيت الأبيض: "الضحايا في غزة ليسوا قريبين من الأرقام التي تخرج من هناك، نعرف أن هناك ضحايا مدنيين في غزة ولكن لا ينبغي الاعتماد على أرقام حركة حماس ووزارة الصحة بغزة".

الهُدنة الإنسانية

وأشار البيت الأبيض: "من حق إسرائيل أن تستهدف وتلاحق حماس بعدما حصل في السابع من أكتوبر، كما أن الهدنة الإنسانية قد تكون لساعات وفي بعض المناطق لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعاني منها المدنيون في غزة".

وأضاف البيت الأبيض: "الرئيس بايدن كان واضحا بشأن التعامل مع أي تدخل إيراني في الصراع بين إسرائيل وحماس، كما أن الأمم المتحدة هي التي دعت وزير الخارجية الإيراني، ونريد أن تستغل وجوده لسؤاله عما تقوم به بلاده".

واستطرد البيت الأبيض: "حماس ضاعفت الأرقام بعد الهجوم على المستشفى المعمداني ونعلم أن هذه الأرقام غير صحيحة، و ننصحكم بعدم استخدام الأرقام التي تعلنها حماس الإرهابية، والتي تمنع الآلاف من مغادرة غزة، و يجب تجنب كل الضحايا المدنيين وهذا ما ناقشناه مع شركائنا في إسرائيل".

وتابع البيت الأبيض: "يجب إعادة كل الرهائن من غزة، وسنواصل جهودنا في هذا الصدد، كما أنه لا يمكنني التحدث عن حالة وظروف مقتل عائلة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح ونعبر عن تعازينا له، كما أن فكرة حل الدولتين ليست جديدة والرئيس بايدن يؤمن بذلك وأصبحت مهمة صعبة ولا نعلم كيف تكون آفاقها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت غزة البيت الأبيض كيربي بوابة الوفد البیت الأبیض کما أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)

يتوجه الأمريكيون فى شهر نوفمبر المقبل إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس القادم للولايات المتحدة، حيث يُعتبر الشخص الذى يشغل منصب الرئيس فى البيت الأبيض له تأثير كبير على حياة الناس داخل الولايات المتحدة وخارجها، وتثير هذه الانتخابات اهتماماً كبيراً ويتابع الجميع نتائجها.

وستُجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024، وسيبدأ الفائز فى هذه الانتخابات فترة رئاسية تستمر لأربع سنوات فى البيت الأبيض، اعتباراً من يناير 2025.

وتُعد الانتخابات الرئاسية لعام 2024 هى رقم 60، حيث تُجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية كل 4 سنوات، وهى أول انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقاً لإعادة توزيع التعداد السكانى بعد عام 2020.

ويخوض السباق المحموم إلى البيت الأبيض، كل من الرئيس الحالى جو بايدن المرشح لولاية ثانية عن الحزب الديمقراطى، مع كامالا هاريس كنائبة له، والرئيس السابق دونالد ترامب ممثلاً للحزب الجمهورى، ومن المقرر أن يتم تنصيب الفائز فى الانتخابات الرئاسية 2024 رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية فى 20 يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يوجه طلبا لإسرائيل بشأن أموال المقاصة الفلسطينية
  • البيت الأبيض: سوليفان أكد لجالانت دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: سوليفان أكد خلال لقائه جالانت دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: «سوليفان» أكد لـ«جالانت» دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض: نقف إلى جانب إسرائيل وسنعمل على تزويدها بما تحتاجه
  • البيت الأبيض يؤكد استمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 60 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم