euronews:
2024-07-25@06:34:25 GMT

روسيا تقول إنها أحبطت مخططا أوكرانيا جديدا ضد جنودها

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

روسيا تقول إنها أحبطت مخططا أوكرانيا جديدا ضد جنودها

أفاد جهاز الأمن الفدرالي الروسي "أف أس بي" أنه قتل رجلا خلال إحباطه ما وصفه بأنه أحدث مخطط قتل وتخريب ضد الجيش الروسي بإيعاز من أوكرانيا.

اعلان

وذكرت وكالة "تاس" للأنباء أن الجهاز الأمني "حيّد" مشتبها به خلال محاوله اعتقاله إثر كشف مخطط لتفجير مبنى تجنيد للجيش الروسي في مدينة تفير الواقعة على بعد 150 كيلومترا شمال غرب موسكو.

وقال مسؤولون إن الرجل جندته الاستخبارات الأوكرانية وكان ينتمي الى "جماعة قومية أوكرانية محظورة".

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من تقرير الوكالة الروسية.

والخميس أيضا فتحت روسيا تحقيقا في قضية ارهابية مع رجل مولود في أوكرانيا اعتقل في وقت سابق هذا الأسبوع بتهمة محاولة تسميم العشرات من الطيارين العسكريين الروس.

وقال المحققون إن الرجل البالغ 33 عاما قام بتسليم حلويات وزجاجات كحول دس فيها السم إلى حفل في مدرسة طيران عسكرية في منطقة كراسنودار بجنوب روسيا.

وأضافت لجنة التحقيق الروسية في بيان الخميس أن الرجل قام بـ"تنظيم تسليم سلع كحولية وحلويات تحتوي على جرعات سموم كبيرة من منتج طبي" وذلك "بنية القتل".

والمشتبه به مولود في مدينة ميليتوبول التي استولت عليها القوات الروسية في جنوب أوكرانيا في مطلع الغزو، لكنه عاش في روسيا منذ عام 2015.

ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في ضربات روسية في أوكرانياوزير الدفاع الروسي يتفقد منطقة العمليات العسكرية في أوكرانياشاهد: بوتين يتفقد المنطقة العسكرية الجنوبية في أوكرانيا

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" نقلا عن ضباط أمنيين لم تكشف هويتهم أن المحققين يعتقدون أن أجهزة الاستخبارات الأوكرانية وراء المخطط.

وتم ربط أوكرانيا بسلسلة من الاغتيالات لشخصيات مؤيدة للكرملين منذ الغزو الروسي في شباط/فبراير العام الماضي.

واتهمت موسكو أجهزة الاستخبارات الأوكرانية بالوقوف وراء اغتيال المدون العسكري مكسيم فومين، المعروف أيضا باسم فلادلين تاتارسكي، في نيسان/أبريل، إضافة إلى محاولة اغتيال الكاتب القومي زاخار بريليبين في أيار/مايو.

وتعتقد الاستخبارات الأميركية أيضا أن كييف أعطت الأمر بتفجير سيارة الناشطة القومية الروسية داريا دوغينا وقتلها في آب/أغسطس 2022.

لكن كييف تنفي مسؤوليتها وتقول إن أشخاصا روس معارضين للكرملين ربما يقفون وراء هذه الهجمات.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات لهجمات استهدفت قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية عندما تعجز الكلمات.. صور لمعاناة أهل غزة تحت القصف الإسرائيلي قادة الاتحاد الأوروبي يسعون إلى موقف موحد بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا موسكو الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| بايدن يقول إنه "لا يثق" بحصيلة القتلى المعلنة من قبل الفلسطينيين البحرية المغربية: انتشال 3 جثث وإنقاذ ما لا يقل 189 مهاجراً سنغالياً قبالة سواحل الصحراء الغربية مقتل ابن وابنة وزوجة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح في قصف طال منزله في غزة شاهد: حالة هلع في تل أبيب تدفع الإسرائيليين إلى الهرع نحو الملاجئ إيقاف مدافع نيس الدولي الجزائري يوسف عطال سبع مباريات بسبب منشوره حول النزاع بين حماس واسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| حصيلة قتلى غزة تتجاوز الـ7000 وكتائب القسام تتحدث عن مقتل نحو 50 رهينة يعرض الآن Next حماس كانت تتوقع تدخلا أقوى من حزب الله في حربها مع إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: الصغيرة أفنان ظلّت 35 ساعة تحت الأنقاض ... المعنى الحقيقي للتشبث بالحياة يعرض الآن Next مسؤولون من حماس وايران في موسكو الخميس لاجراء محادثات (الخارجية الروسية) يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يسعون إلى موقف موحد بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين قصف جرائم حرب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا قطاع غزة ضحايا كرة القدم إسبانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين قصف جرائم حرب My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا موسكو الحرب الروسية الأوكرانية حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين قصف جرائم حرب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا قطاع غزة ضحايا كرة القدم إسبانيا غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين قصف جرائم حرب یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

روسيا: لا بديل سوى تحقيق أهدافنا في أوكرانيا إما بالعملية العسكرية أو المفاوضات

الجديد برس:

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، في اجتماعٍ مع المشاركين في مهرجان الإعلام الجديد في موسكو، الأربعاء، حتمية تحقيق أهداف روسيا، فيما يتعلق بأوكرانيا، مشدداً على أن ذلك سيتم إما من خلال العملية العسكرية الخاصة، أو من خلال مفاوضات السلام.

وقال بيسكوف، رداً على سؤالٍ بشأن إمكانية إجراء مفاوضات سلام لتسوية الأزمة الأوكرانية، “روسيا لم تتخل أبداً عن عملية السلام”، مؤكداً استعداد بلاده الدائم  لحل النزاع في أوكرانيا من خلال المفاوضات.

وأشار إلى أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، “فقد شرعيته، وأنه حظر المفاوضات مع موسكو”، لافتاً إلى أن ذلك “عقد عملية السلام أكثر”.

وفي سياقٍ متصل بالحرب في أوكرانيا، أعلن وزير الخارجية الأوكراني، ديمتري كوليبا، صباح الأربعاء، خلال لقاء جمعه بنظيره الصيني، وانغ يي، خلال زيارته إلى الصين، استعداد بلاده “التفاوض مع روسيا لتحقيق السلام وإنهاء الحرب”.

وأكد كوليبا، أن الجانب الأوكراني يرغب ومستعد للتفاوض مع الجانب الروسي، مضيفاً أن المفاوضات يجب أن تكون “عقلانية وذات أهمية عملية لتحقيق سلام عادل ودائم”، بحسب ما نقلت عنه المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ.

ورغم استعداد كييف للتفاوض مع الجانب الروسي، بحسب قولها فإنها تفرض العديد من الشروط، وعليه ترفض روسيا التفاوض مع أوكرانيا تحت “أي إملاء”، كما وتؤكد أنها منفتحة على الحوار فقط في حال الأخذ بعين الاعتبار مخاوفها الأمنية.

وفي هذا السياق، كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد تعهد، في الـ14 من يونيو الماضي، بالبدء بالمفاوضات ووقف إطلاق النار، فور سحب كييف قواتها من كامل أراضي الأقاليم الجديدة المنضمة إلى روسيا، والإعلان رسمياً عن تخليها عن مشروع الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

مقالات مشابهة

  • روسيا: لا بديل سوى تحقيق أهدافنا في أوكرانيا إما بالعملية العسكرية أو المفاوضات
  • الدفاع الروسي: إسقاط ١١ مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • انقلاب حميدتى-البرهان، والدور الروسي
  • الكرملين يسجن أبو الإنترنت الروسي
  • بعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل
  • فيديو.. "إسكندر" الروسي يدمر موقعا أوكرانيا يضم 300 مسيرة
  • أوكرانيا تعلن موقفا جديدا بشأن التفاوض مع روسيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 570 ألفًا و120 جنديًا
  • الجيش الروسي يلحق أضرارا بمنشأة الطاقة في أوكرانيا ويقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا