سيلتقي عفيف غيث في نزال الميدالية البرونزية لوزن تحت 67 كغم يوم السبت القادم مع اللاعب الكازاخستاني أميرالي ديدار

انتقل لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، عفيف غيث، للعب على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للكراتيه لفئة الكبار والمقامة في العاصمة المجرية بودابست.

اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .

. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين

وانضم "غيث" إلى زميله محمد الجعفري والذي تأهل هو الاخر للعب على الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت 84 كغم حيث سيسعى اللاعبان يوم السبت لتحقيق الفوز في مباراتيهما وتحقيق أول ميدالية تاريخية للأردن في بطولات العالم للكراتيه على مستوى فئة الكبار.

وسيلتقي عفيف غيث في نزال الميدالية البرونزية لوزن تحت 67 كغم يوم السبت القادم مع اللاعب الكازاخستاني أميرالي ديدار.

اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية

واستهل عفيف غيث منافسات وزنه بتحقيق الفوز في دور ال 64 على لاعب منتخب كوراساو كاربنتر جوردي بنتيجة 5-0 قبل أن يفوز في دور ال 32 على اللاعب التشيكي روزا كريستوف بنتيجة 7-4.

وفي دور ال 16 خسر عفيف غيث أمام بطل أولمبياد طوكيو وحامل ذهبيتي النسختين الأخيرتين من بطولة العالم الفرنسي ستيفن دا كوستا بنتيجة 0-9 وانتقل بعد ذلك "غيث" للعب على الميدالية البرونزية حيث تمكن من الفوز على كل من لاعبا منتخب تونس والصين تايبيه ليتأهل إلى النزال الأخير على الميدالية البرونزية.

اقرأ أيضاً : الحسين اربد يحلق بصدارة أندية دوري المحترفين

وودع اللاعب حسن مصاروة منافسات وزن تحت 75 كغم من دور ال 64 بخسارته أمام اللاعب النمساوي ستيفان بنتيجة 2-6 ومن الدور ذاته ودع اللاعب عبدالله حماد منافسات وزن تحت 60 كغم بخسارته أمام اللاعب الياباني يوشيهيتو بنتيجة 3-8.

وودعت اللاعبة نور ناصر منافسات وزن تحت 61 كغم من دور ال 64 بخسارتها بالأفضلية أمام اللاعبة اليابانية مايا سوزوكي بعد التعادل 9-9.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن بطولة العالم المجر منافسات وزن تحت دور ال

إقرأ أيضاً:

وفاة لاعب صيني انهار أثناء مباراة في بطولة آسيا لكرة الريشة

تُوفي لاعب كرة الريشة الصيني تشانغ تشيجي بعد ساعات من انهياره بشكل مفاجئ على أرض الملعب، أثناء خوضه مباراة في بطولة آسيا للناشئين في يوجياكارتا بإندونيسيا، السبت الماضي.

وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، يتضمن اللحظة التي سقط فيها اللاعب الصيني البالغ من العمر 17 عاما.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2يتواصل مع مدربه عبر رسائل نصية.. ملاكم فلسطيني يكافح لتحقيق حلمه بالأولمبيادlist 2 of 2طولها متران و20 سنتيمترا.. فيديوهات لاعبة صينية تجتاح مواقع التواصلend of list

وأظهر الفيديو المتداول إرسال تشيجي كرة الريشة لمنافسه حتى يلعب الإرسال، ثم سقط فجأة على الأرض وانتفض جسده عدة مرات، ثم تحرك في محاولة للنهوض مجددا، لكنه لم يستطع واقترب منه مدربه الذي وضح عليه الخوف، وطلب من الطواقم الطبية للتدخل بعد نحو 40 ثانية من سقوط اللاعب.

BREAKING: 17-year-old Chinese badminton player Zhang Zhijie has died of cardiac arrest after collapsing on the court during a tournament in Indonesia. pic.twitter.com/X5fg6GJVGH

— Wide Awake Media (@wideawake_media) July 1, 2024

وأصدر اتحاد كرة الريشة الآسيوي بيانا مشتركا مع الاتحاد الإندونيسي، أمس الأول الأحد، أكد فيه أن اللاعب انهار بشكل مفاجئ في الملعب أثناء المباراة، وجرى إرساله إلى المستشفى حيث وافته المنية مساء السبت دون ذكر أسباب الوفاة.

وأوضح البيان أن تشيجي كان يلعب مباراة في دور المجموعات ضد اليابان عندما سقط أرضا، وحضر طبيب البطولة والطاقم الطبي للصين لمحاولة إنقاذه، ثم تم نقله بسيارة الإسعاف في أقل من دقيقتين إلى المستشفى.

وعبّر اتحاد كرة الريشة الآسيوية واللجنة المنظمة للبطولة عن حزنهما الشديد لفقدان لاعب موهوب في هذه اللعبة، مقدمين التعازي إلى عائلة الراحل واتحاد كرة الريشة الصيني.

STATEMENT FROM BADMINTON ASIA AND BADMINTON ASSOCIATION OF INDONESIA (PBSI)#BadmintonAsia #BadmintonAsiaJuniorChampionships2024 #BAJC2024 pic.twitter.com/nIRnCDOcJI

— Badminton Asia (@Badminton_Asia) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • من هي جماعة الذئاب الرمادية؟.. ما دخل بطولة أوروبا؟
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • وفاة لاعب صيني انهار أثناء مباراة في بطولة آسيا لكرة الريشة
  • تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1
  • أويارزابال يحذر ألمانيا!
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري .. والقنوات الناقلة
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا