أكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن تصنيف "التايمز البريطاني للتخصصات العلمية" لعام 2024، أظهر تحقيق جامعة الزقازيق تقدماً متميزاً فى تصنيف التايمز البريطاني، للتخصصات العلمية THE Subject، حيث جاءت في المركز 501 -600 في معظم التخصصات من إجمالي 1904  جامعة عالمية و28 جامعة مصرية، تم إدراجها في التصنيف.

وأشاد رئيس جامعة الزقازيق، بالإنجاز الذي تم تحقيقه، وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز،وبالمجهودات المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة بهدف تحقيق مستوى عالي من التميز والريادة الإقليمية والدولية، مشيرا إلى التزام الجامعة بأهداف التنمية المستدامة المواكبة لإستراتيجية التنمية المستدامة الخاصة بمصر "رؤية مصر 2030 ".

وأشار الدكتور خالد الدرندلى إلى أن هذه القفزة الهائلة لجامعة الزقازيق في التصنيفات الدولية تمثل إنجازاً ً كبيراً يضاف إلي الإنجازات المتتالية التي حققتها الجامعة في السنوات الأخيرة نتيجة للاهتمام المتزايد الذي توليه إدارة الجامعة للبحث العلمي وللنشر العلمي الدولي كمحور أساسي من محاور التصنيفات الدولية للجامعات، التي تشهد بدورها منافسة كبيرة بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

 

وأكد الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا أنه تقدم لتصنيف التايمز للتخصصات العلمية هذا العام أكثر من 1904 جامعة علي مستوي العالم، حيث جاءت الجامعة ضمن فئة أفضل 501 جامعة علي مستوي العالم في العلوم الطبيعية  Physical Sciences، وفي الهندسة Engineering.وفي علوم الحاسب Computer sciences وفي علوم الحياةLife Sciences   وفئة أفضل 601 جامعة علي مستوي العالم في العلوم الاجتماعية, Social  Sciences والتي تظهر فيها الجامعة لاول مرة  وفئة أفضل 801 جامعة علي مستوي العالم في التخصصات الطبية Clinical &  Health Sciences)،حيث يعكس هذا التقدم مكانة الجامعة وسمعتها الأكاديمية محلياً ودولياً.

بأحدث الأجهزة | تجهيز مركز العزيمة لعلاج الإدمان بـ جامعة الزقازيق

وأشارت الدكتورة نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة لتطوير الأداء والتصنيف الدولى إلى أن  تصنيف التايمز البريطاني للتخصصات الأكاديمية يقوم علي عدة محاور رئيسة منها عدد الأبحاث المنشورة دولياً في هذه التخصصات (Number of research papers published in reputed journals). تمثل 30% من درجة التصنيف، وحجم الاستشهادات المأخوذة عن هذه الأبحاث (Citations) و تمثل 30%، ومحور جودة العملية التعليمية و التدريسية (Teaching) وتمثل 30%، بالإضافة إلي مجموعة من العوامل الأخري مثل التعاون الدولي (International Collaboration). والطلاب الوافدين (International Students) ومردود مشروعات الجامعة من البحوث التطبيقة (Industry Income) وتمثل بدورها 10% من درجة التصنيف.

وأكد الدكتور أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولى، علي أهمية هذا التصنيف فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى الجامعة التى تعود بالنفع على كل من المجتمع الجامعى والبيئة المحيطة، وأن الجامعة حافظت على الظهور في معظم التخصصات العلمية. 

 ومن جانبها  أوضحت الدكتورة سالي محمود مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة  بالتزام الجامعة بشكل واضح في إعداد الملف الخاص بالجامعة و التقدم به لمؤسسة التايمز البريطانية للتصنيف الدولي لمؤسسات التعليم العالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة التايمز البريطاني تصنيف التايمز تصنيف التايمز البريطاني جامعة الزقازيق جامعة مصرية جامعة مصر جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

وظائف جديدة في جامعة قناة السويس.. اعرف التخصصات والشروط

أعلنت جامعة قناة السويس عن حاجتها لشغل وظائف داخل الجامعة لعدد من الأماكن بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، على أن يكون المُتقدم لهذه الوظائف عضو هيئة تدريس بدرجة أستاذ أو أستاذ مساعد.

وأعلن قطاع التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس عن حاجتها إلى شغل وظائف مٌنسق عام الأنشطة الطلابية ومنسق شؤون الطلاب الوافدين، ومٌشرف عام المدن الجامعية والتغذية إلى جانب عددا من الوظائف الأخرى.

وظائف في جامعة قناة السويس 

وقال بيان رسمي لجامعة قناة السويس، إن قطاع التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس، في حاجة لشغل وظائف التالية:.

- مستشار النشاط العلمي

- مستشار النشاط الثقافي 

- مستشار النشاط الاجتماعي 

- مستشار النشاط الرياضي

- مستشار النشاط الفني

- مستشار نشاط الجوالة

- مستشار نشاط الأسر

شروط وظائف جامعة قناة السويس 

وحددت جامعة قناة السويس عددا من الشروط للتقديم في الوظائف الخالية من خلال التالي:.

1ـ أن يكون المتقدم عضو هيئة تدريس من العاملين بجامعة قناة السويس.

2 ـ ذو خبرات ميدانية في مجال الوظيفة المتقدم عليها.

3 - ذو سمات شخصية ومهارات تحقق أهداف الوظيفة المتقدم عليها.

4 - لدية رؤية وخطة طموحة لتطوير العمل بهذه الوظيفة.

 المستندات المطلوبة 

1 ـ طلب التقدم لشغل الوظيفة المعلن عنها للسيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

2 ـ  3 نسخ من السيرة الذاتية باللغة العربية تتضمن «التدرج العلمي والوظيفي - أهم المناصب التي يشغلها - الخبرات والأنشطة والإنجازات التي حققها والدورات لتدريبية».

3 ـ بيان حالة معتمد.

4 ـ خطة لتنمية وتطوير مهام الوظيفة المتقدم لها.

وأكد البيان أنه يتم تقديم المستندات المطلوبة يدويا لمكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم اعتبارا من الاثنين 7 أكتوبر حتى الساعة الثانية ظهراً الأحد 13 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • وظائف جديدة في جامعة قناة السويس.. اعرف التخصصات والشروط
  • وظائف جامعة الزقازيق 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • جامعة سوهاج تستعد للمشاركة للمرة الخامسة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة "جرين ميتركس"
  • وظائف جديدة بـ جامعة الفيوم.. تعرف على التخصصات وموعد التقديم