أفادت شبكة روسيا اليوم، أن الطائرات الإسرائيلية تنفذ هجوما جويا ضخما وعنيفا على عدة مناطق في القطاع، والقصف المدفعي لا يزال مستمرا منذ ساعات على المناطق الشرقية.
وينفذ الجيش الإسرائيلي حاليا هجوما جويا ومدفعيا على شكل ما يعرف بـ "حزام ناري" على مناطق مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما تشهد المناطق الشرقية لمخيم المغازي وخانيونس ووسط خانيونس ومحيط شارع 5 غارات جوية ضخمة.

ومن جانبه، أعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أن العمليات البرية المحدودة في قطاع غزة ستستمر الليلة وفي الأيام القادمة أيضا.

وأفادت وزارة الداخلية بغزة، عن سقوط "شهداء وجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة النديم في حي الزيتون جنوب مدينة غزة".

ووفقا لوسائل إعلام فلسطينية، يركز الجيش الإسرائيلي قصفه العشوائي ما بين حي تل الهوى ومدينة المغراقة، وجميع هذه المناطق يتم استهدافها بالقذائف المدفعية بشكل مستمر منذ عصر اليوم.

كما تستهدف المدفعية الإسرائيلية بشكل مكثف المنطقة الغربية من محافظة شمال قطاع غزة، كذلك منطقة شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وقال مكتب الإعلام الحكومي بغزة في بيان: "طائرات الاحتلال تقصف عدة منازل للمواطنين في مدينة غزة، ومخيم النصيرات وسط القطاع".

وأسفر القصف الإسرائيلي على منزلين في مدينة غزة ومخيم النصيرات وسط القطاع عن مقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص حتى الآن، ولا يزال العشرات تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى منطقة مقاتل وزارة الداخلية الطائرات غارات جوية بيان طائرات الاحتلال قطاع غزة المنطقة الغربية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة

وجهت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجاً بعدد من المناطق الحضارية الجديدة.

حيث تم توجيه عدد من القوافل إلى أهالى المنطقة الحضارية الجديدة بمناطق "مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معاً - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة" لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي ومد جسور التواصل مع كافة المواطنين من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين فى كافة المناسبات.. واستمرارا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد" وتحت رعاية رئيس الجمهورية

كما تم توزيع كوبونات على قاطني المناطق الحضارية الجديدة تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالى هذه المناطق.

ولاقت المبادرة قبولاً وإستحساناً من قبل المواطنين الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاةً البعد الإنسانى والإجتماعى.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض مدفعية العدو الإسرائيلي بشمال فلسطين المحتلة
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • حزب الله يشن هجوما واسعا على معظم مناطق الجليل وشمالي إسرائيل
  • شهداء باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة وبالنصيرات
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة وربع مليون ينزحون من خان يونس
  • مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت على علو منخفض
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة