قال الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، إن مصر تؤكد ضرورة وضع آلية تضمن دورية واستدامة صدور تقارير توقعات البيئة العربية، طبقا لأحدث المنهجيات المتبعة عالميا.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها «أبو سنة» نيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالدورة 34 المجلس الوزارء العرب المسئولين عن شئون البيئة والمنعقدة حالياً بسلطنة عمان، وبمشاركة العديد من المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، بما يعزز ويدعم التواجد العربي على الساحة البيئية العالمية، ويعزز العمل العربي المشترك في سبيل الحفاظ على مصالح الدول العربية لضمان تحقيق النمو والرفاهية لشعوبنا العربية، وذلك من خلال إعداد وثيقة إقليمية تحظى بالقبول على المستوى الدولي، وتعد مرجعا أساسيا لكافة التقييمات البيئية العالمية والإقليمية.

حماية البيئة والحد من آثار التغيرات المناخية

وفي سياق متصل، أكد الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة خلال اجتماع المكتب التنفيذي (59) لمجلس الوزارء العرب المسئولين عن شئون البيئة على أهمية المشاركة في الدورة الـ28 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) والتي ستعقد خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023 بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية الشقيقة وحث الدول الأعضاء على المشاركة بفاعلية في أعمال هذه الدورة من أجل حماية البيئة والحد من آثار التغيرات المناخية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة مؤتمر المناخ المنظمات الدولية مصر شئون البیئة

إقرأ أيضاً:

أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

علق الدكتور أيمن غنيم، أستاذ الإدارة بالجامعة الأمريكية على استضافة القاهرة مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يومى 29 و30 يونيو2024، والذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها أول تعليق من صاحبة فيديو رقصة التخرج

وقال أيمن غنيم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد،إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي في وقت مهم للغاية، خاصة بعد التدفقات المالية التي حصلت عليها مصر سواء من صفقة رأس الحكمة أو الاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض، بالإضافة إلى الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي.

مصر حريصة للاستفادة من كل التدفقات المالية

وتابع: مصر حريصة للاستفادة من كل التدفقات المالية، وتحويل الاقتصاد الإنتاجي لاقتصاد خدمي، وذلك من خلال إتاحة الفرص الاستثمارية لكافة الشركاء.

وأكمل: مصر تسعى للتخلص من الاقتصادي الريعي القائم على عوائد المصريين من الخارج أو عوائد قناة السويس، والاعتماد على اقتصاد إنتاجي قائم حلول وسبل متعددة تساعد على نجاح الاقتصاد المصري.

نجاح الاقتصاد الإنتاجي

وأوضح غنيم، أن هناك العديد من العوامل التي تساعد على نجاح الاقتصاد الإنتاجي من خلال توافر البنية التحتية واهتمام الدولة بالتعليم والصحة وتطوير شبكة النقل والطرق، مشيرًا إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعد فرصة لخلق مؤشر تنافسي من خلال تسويق الإمكانيات الخاصة بالدولة المصرية.

وأشار أيمن غنيم إلى أن هناك محاولات جادة تسعى القيادة السياسية لتسويق الإمكانيات المصرية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية التي تهدف لجذب المستثمرين وفتح آفاق اقتصادية جديدة من خلال إتباع الوسائل المتفق عليها.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: مصر بدأت فكر الاقتصاد الأخضر بتشريعات واضحة وحوافز للقطاع الخاص
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • وزيرة البيئة: مصر هيأت الطريق نحو الاقتصاد الأخضر بسن تشريعات واضحة
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • وزيرة البيئة: مصر تحرص على تهيئة المناخ الداعم لتعزيز الاقتصاد الدوار الأخضر
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون