شهد أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، والإعلامى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب إطلاق اسم الراحل محمود بكرى على مدرسة للتربية الفكرية بإسمه  بإدارة المستقبل التعليمية. 

 كان فى استقبالهم سعيد عطية مدير عام إدارة المستقبل التعليمية وسيد على نقيب المعلمين.

يشار الى أن الدولة المصرية حققت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي إنجازات عديدة لصالح ذوى الهمم والتى تنوعت بين مبادرات رئاسية وحكومية فى سبيل دعمهم وكذلك بتوجيه من الرئيس تولى الدولة بجميع مؤسساتها اهتماماً مضاعفاً بذوى الهمم فى إطار حرصه على ضمان حقوقهم الذى لا يدع مناسبة أو إحتفالية إلا وأكد أنهم شريك أساسى فى الوطن ويعتبرهم كنزاً فى المجتمع ذلك تهتم المؤسسات التعليمية من جانبها بذوى الهمم ، وذلك من خلال المدارس الفكرية .

و أكد مدير تعليم القاهرة أن ذوى الهمم حظوا باهتمام كبير وملحوظ فى عهد الرئيس السيسي ويظهر ذلك فى قراراته ومواقفه معهم التى تتمثل فى مشاركتهم بالمؤتمرات والاحتفالات الرئاسية التى حرص الرئيس  من خلالها على الاستماع إلى آرائهم وتكريمهم  . 

واضاف: رغم أن ذوى الهمم يواجهون صعوبة فى حياتهم إلا أنهم يحصدون جوائز عالمية فى بطولات مختلفة كما يتمكنون من تحقيق التفوق فى دراستهم ..

وتابع : نحن مستمرون بتوفير فرص تعليمية أفضل لهم سواء بالتوسع فى المدارس التى تقبل ذوى الهمم أو حتى تدريب المعلمين فى المدارس العادية حول كيفية التعامل معهم ، لذلك يجب أن ننظر إليهم نظرة احترام .

ونستعرض أهم المعلومات عن النائب محمود بكرى،حيث كان من كبار الشخصيات البارزة فى المجال السياسى والإعلامى. ولد بمحافظة قنا وشغل العديد من الوظائف الإعلامية خلال حياته المهنية، عمل محرراً صحفياً فى العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية وعمل فى برنامج حقائق وأسرار الذى يعرض على قناة صدى البلد . 

فى عام ٢٠٢٠ تم ترشيح محمود بكرى لعضوية مجلس الشيوخ عن القائمة الوطنية وتم اختياره من بين العديد من الشخصيات السياسية البارزة فى مصر . 

وهو الشقيق الأصغر للنائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب والإعلامى الشهير ، وتوفى بعد صراع طويل مع المرض. 

تفقد مدير تعليم القاهرة وعضو مجلس النواب الفصول حيث  إنتظام المعلمين و الطلبة على الحضور مع تواجد المشرفين وتم تفقد الملعب داخل للمدرسة ووعد مصطفى بكرى بتجديد الملعب وتزويده بأدوات رياضية لجذب الطلبة وممارسة النشاط الرياضى وعمل سور حديد حول المدرسة ، من خلال دعم مؤسسة محمود بكرى للأعمال الخيرية . 

وأعربوا عن إعجابهم بورشة عمل للطلبة ذوى الهمم للتربية الفنية عن دعم قضية فلسطين بمشاركة طلاب إدارة المستقبل التعليمية .

 

فى نهاية الزبارة قام مدير تعليم القاهرة وعضو مجلس النواب بتوزيع شنط مدرسية تحتوى على أدوات مدرسية على أبنائنا ذوى الهمم. 

IMG-20231026-WA0032 IMG-20231026-WA0033 IMG-20231026-WA0035 IMG-20231026-WA0034 IMG-20231026-WA0036 IMG-20231026-WA0030 IMG-20231026-WA0031

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم القاهرة مجلس النواب نقيب المعلمين مجلس النواب ذوى الهمم IMG 20231026

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية رئيس الوزراء.. بدء ندوة الفتوى وبناء الإنسان بدار الإفتاء

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

انطلقت صباح اليوم، ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بمقر دار الإفتاء المصرية، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويلقي كلمات في الندوة، الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، والأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، والدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب.

ويحضر الندوة، الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور محمد أبو هاشم أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب.

وانطلقت الندوة، بتلاوة قرآنية للدكتور محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء، والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

ومن المقرر، أن يكرم الدكتور نظير عياد م

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية رئيس الوزراء.. بدء ندوة الفتوى وبناء الإنسان بدار الإفتاء
  • عبد اللطيف والسفير الياباني بالقاهرة يتفقان على تفعيل أنشطة التوكاتسو في 1700 مدرسة حكومية
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل فنية لطلاب مدرسة الوحدة العربية من ذوي الهمم ضمن مبادرة  بداية جديدة  
  • توزع شنط مدرسية على الطلاب ذوي الهمم بدمياط
  • مجلس النواب يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي إلى مجلس الوزراء
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: واشنطن لا تفعل شيئا لتنفيذ وقف إطلاق النار
  • رسالة أشرف منصور لخريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • نقابة التمريض تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • بسبب سيارات ذوي الهمم.. أكثر من 44 ألف بطاقة تكافل وكرامة مهددة بالسحب