ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 7028 شهيدا منهم 2913 طفلا

استشهد 4 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، جراء قصف لطائرات الاحتلال استهدف منزلا بحي الزيتون في قطاع غزة، بالتزامن مع سلسلة غارات جوية استهدفت خان يونس جنوبي القطاع.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم اغتيال نائب قائد مديرية المخابرات في حماس

كما استشهد 8 فلسطينيين بغارات لطائرات الاحتلال استهدفت منزلين في غزة ومخيم النصيرات وسط القطاع.

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف القطاع واستهداف المدنيين في اليوم الـ20 للعدوان على غزة، إذ لا يزال يسجل المجازر الدامية، بحق عائلات، في الوقت الذي يعاني فيه الأهالي من حصار كامل، ما زاد من وطأة الحرب الدامية، وسط مناشدات دولية عاجلة بوقف التصعيد فورا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 7028 شهيدا منهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، إضافة الى إصابة 18 ألفا و484 فلسطينيا بجراح مختلفة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الحرب في غزة تل أبيب فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد الشاب سلامة أبو بليمة في قصف مدفعي إسرائيلي شرقي دير البلح وسط قطاع غزة. وأشار إلى وقوع إصابات في قصف طائرات الاحتلال صباح اليوم، منزلًا لعائلة مزهر شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع. وأضاف أن المواطن محمد سعدي رزق زعرب استشهد وأصيب 3 آخرين، في قصف طائرات الاحتلال أرض زراعية مجاورة لخيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة رفح جنوبي القطاع. وفي بيت لاهيا شمالي القطاع، استشهد مواطن فجر اليوم، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال مدرسة أبو جعفر بمنطقة السلاطين في البلدة. وفجر اليوم، استشهدت الإعلامية والناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي وفاء العديني، وعائلتها في قصف إسرائيلي لمنزلهم في مدينة دير البلح وسط القطاع. وفي السياق، أطلقت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها بكثافة في محيط الكلية الجامعية وشارع 8 جنوبي مدينة غزة. كما أطلقت الآليات نيرانها الكثيفة صوب منازل المواطنين غربي مخيم النصيرات وسط القطاع. وتواصل مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها شرقي حي الزيتون جنوب شرقي غزة. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41595 مواطنًا وإصابة 96251 آخرين، عدا عن تدمير البنية التحتية والمنازل والمنشآت الحكومية والاقتصادية. 

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف مدرسة تؤوي نازحين شرقي غزة
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت النصيرات وغزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة