قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الخميس، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس توجيه ضربة لوكلاء إيران، وذلك ردًا على استهداف القوات الأمريكية في سوريا والعراق، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

العدوان الإسرائيلي على غزة

يأتي ذلك بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المستمر على المدنيين في قطاع غزة الأعزل منذ يوم 7 أكتوبر الجاري، بمساندة ودعم إسرائيلي معلن للجانب الإسرائيلي في ارتكابه جرائم ضد الإنسانية، وعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار بوقف إطلاق النار في القطاع.

 

إسرائيل قتلت 7 آلاف فلسطيني  

وفي كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، فضح مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، كاشفًا أنّ إسرائيل قتلت نحو 7000 مدني في القطاع بهمجية ووحشية، محذرًا من أن إسرائيل تنتهك القوانين الدولية على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

إسرائيل تقتل 3 آلاف طفل

وأكد السفير رياض منصور، أن "إسرائيل قتلت 3 آلاف طفل في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر"، لافتًا إلى أن هناك 1700 سيدة قُتلن بغزة على يد إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين.

عاجل.. الرئيس السيسي ونظيره القبرصي يؤكدان أهمية التسوية العادلة للقضية الفلسطينية عاجل | مندوب فلسطين في الأمم المتحدة باكيًا: "تبا لهذا المنبر مالم يتخذ قرار بإدانة الأفعال الإجرامية في فلسطين" 900 طفل مازالوا تحت الأنقاض

كما نوه مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، بأن هناك 900 طفل لا يزالون تحت الأنقاض في غزة، مشيرًا إلى أن المستشفيات في غزة تحولت إلى ثلاجات لجثث الموتى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ايران القوات الأمريكية سوريا العراق العدوان الإسرائيلي على غزة اسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - أخبار فلسطين.. ضربات صهيونية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق

أخبار فلسطين.. ضربات صهيونية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق.. استهدفت صواريخ إسرائيلية بشكل مباشر، مكان تمركز الآليات في مركز خدمات مؤسسة جهاد البناء التابعة لـ "حزب الله" اللبناني وميليشيات إيران، في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

أخبار فلسطين.. تفاصيل الضربات الصهيونية.. استهدفت مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق

وأسفر الهجوم حسب المرصد إلى مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، فيما هرعت سيارات الإسعاف لموقع الاستهداف، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، وتزامنا مع الهجوم الإسرائيلي أطلقت قواعد الدفاع الجوي التابعة للنظام صواريخ للتصدي لأهداف في سماء المنطقة.

وقال المرصد إن انفجارات دوت في موقع رادار تل صحن شرقي بلدة ملح في ريف السويداء الشرقي، لا يعلم إذا ماكان نتيجة استهداف إسرائيلي أو لحظة إطلاق صواريخ من الموقع للتصدي للصواريخ الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس أن إسرائيل شنت "عدوانا جويا" استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية بسوريا، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري.

مقالات مشابهة

  • عاجل - أخبار فلسطين.. ضربات صهيونية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق
  • أحمد موسى يحذر من العبث بأمن مصر ومحاولة تحقيق مصالح ضد الدولة
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • مسؤولون أمريكيون: إدارة بايدن تدرس رفع الحظر عن إرسال متعاقدين عسكريين لأوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا أن العمليات العسكرية الكبرى في رفح أوشكت على الانتهاء
  • فلسطين.. سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف جنوب ووسط وشمال قطاع غزة
  • ضمانات أمريكية تفتح شهية إسرائيل للحرب الشاملة
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وتصدر هذا البيان