قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إن امرأة تابعة للمليشيات الحوثية رفقة مسلحين اقتحموا منزل مواطن أثناء غياب صاحب المنزل.

وأوضحت المصادر، بأن المرأة "الزينبية" تظاهرت بأنها تريد زيارة أخت المواطن عبدالحكيم النزيلي، حيث طرقت باب بيته وكذبت عليهم بشأن الزيارة، في الوقت الذي يجري فيه عبدالحكيم النزيلي العملية الجراحية في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة.

وبينت بأنه تم الترحيب بالمرأة بعد كذبتها بزيارة شقيقة النزيلي ليفتح الباب لها وما هي إلا لحظات لتكشف عن وجهها الحقيقي وتقول لهم بأنها "زينبية" وإذا خلفها ثلاثة من المسلحين برفقة بعض الأشخاص بلباس مدني.

وأشارت المصادر إلى أن المرأة والعناصر المسلحة دخلوا المنزل وصعدوا إلى سطح البيت عنوة بحجة قضية تمييز في المحكمة، مما أصاب الأطفال بحالة رعب وخوف شديدين.

وذكرت المصادر، بأن هذا التصرف الأرعن يأتي بدون أمر نيابة أو حكم محكمة وإنما انتهزوا فرصة عدم وجود النزيلي ليتهجموا على النساء والاطفال بذلك الاسلوب الاستفزازي.

وكشفت المصادر، بأن المواطن عبدالحكيم يعتزم رفع دعوى قضائية ضد تلك المرأة "الزينبية" ومن كانوا معها حال عودته من القاهرة مستغربا هذا الانتهاك الصارخ للقانون والأعراف والتقاليد دونما حساب أو رقيب من أجهزة الأمن الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تعليمات هامة أثناء حدوث الصواعق

أولا إذا كنت داخل المنزل.

قم بفصل قبضات الالواح الشمسية عن البطارية بشكل كلي "موجب والسالب" وقم بفصل أجهزة الشاشات وغيرها المتصلة من البطارية أو من التيار الكهربائي قم بإغلاق الهواتف المحمولة وفصل الهاتف الأرضي وعدم إستخدامها بما في ذلك الانترنت. قم بإغلاق نوافذ وأبواب المنزل وإغلاق جميع إسطوانات الغاز، ومحابس المياه، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل.

 

ثانيا إذا كنت خارج المنزل.

إغلاق الهواتف المحمولة وعدم إستخدامها حتى إنتهاء الصواعق الرعدية. تجنب ترجل الطريق الرخوة أو المغمورة بمياه الأمطار وإختار الطريق الصلبة واحرص على أن تبقى الأقدام يابسة لتجنب الصعقات الكهربائية القاتلة نتيجة تعرض المسطح الأرضي للمنطقة المغمورة لصاعقة رعدية، أو سقوط كابل من خطوط التيار الكهربائي الضغط العالي بنفس السبب أو غيره تأثير الشحنة قد يشمل المنطقة بالكامل، وخاصة إذا كانت هذه المساحات مفتوحة أرض بيضاء واسعة ومسطحها متساوي.

 

تجنب الإحتماء داخل الكهوف الجبلية لكونها عرضة للصواعق، وكذلك تجنب الإحتماء تحت الأشجار كونها موصل قوي للشحنات الكهربائية لإحتوائها على مادة الحديد، وتجنب الإحتماء تحت السقوف الحديدية "الزنك" أو لمسها، أو الوقوف في سطع المنزل. تجنب المشي تحت الأبراج وشبكات الإتصالات وأعمدة وخطوط الكهرباء بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • تعليمات هامة أثناء حدوث الصواعق
  • «بايدن» يتحدث عن فشله في مناظرته الأخيرة أمام دونالد ترامب
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • نساء فيدرالية اليسار يطالبن مجلس العلماء باعتماد إصلاح ديني للمدونة يستند إلى الاجتهاد المتنور
  • بعد رصد وتعقّب.. هكذا تم توقيف قاتل مواطن في حارة حريك أثناء تنفيذه عمليّة سرقة
  • تغيب ربة منزل بالفيوم عن منزلها منذ اسبوعين بسبب خلافات اسرية
  • بسبب خلافات أسرية.. اختفاء ربة منزل في ظروف غامضة بالفيوم
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • بسبب مصروف المنزل .. مقتل ربو منزل على يد زوجها بمصر