ناقش نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف مع نائب وزير خارجية إيران علي باقري كني جملة قضايا جدول الأعمال الإقليمي مع التركيز على التصعيد في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وزير خارجية إيران: لا نرحب بتوسيع الحرب بالمنطقة واذا لم نوقف إطلاق النار فلن تسلم أمريكا من الحريق

وقالت الخارجية الروسية في بيان: "استضافت وزارة الخارجية الروسية يوم 26 أكتوبر اجتماعا بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني".

وأشار البيان إلى أنه تمت خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال الإقليمي بصورة مفصلة مع التركيز على التصعيد غير المسبوق الجاري حاليا في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي الوقت نفسه، تم التأكيد على ضرورة وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة وما حوله، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية على وجه السرعة للسكان الفلسطينيين المتضررين.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على التزام موسكو وطهران المستمر بمواصلة التنسيق الوثيق للجهود من أجل استقرار الوضع في منطقة الشرق الأوسط.

هذا ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر. 

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي 7028 قتيلا بينهم 2913 طفلا و1709 نساء و397 مسنا، وأكثر من 18 ألف جريح في القطاع.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1300 شخص بينهم 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية حركة حماس طهران طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام موسكو وزارة الخارجية الروسية نائب وزیر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة

المناطق_متابعات

استشهد 12 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل وتجمعات للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في شمال قطاع غزة، باستشهاد خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مخيم جباليا، كما استشهد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل بحي الدرج شرق مدينة غزة، بالتزامن مع ذلك واصلت طائرات ومدفعية

أخبار قد تهمك استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة 4 يوليو 2024 - 11:29 صباحًا استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة 3 يوليو 2024 - 8:02 مساءً

الاحتلال قصفها لأحياء تل الهوا والزيتون والشيخ عجلين بمدينة غزة، ترافق ذلك مع مواصلة دبابات الاحتلال عمليات التدمير في حي الشجاعية، الذي تعرضت فيه معظم المنازل والبنية التحتية للتدمير.

وفي مدينة خان يونس، استشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي على المدينة، التي تتعرض المناطق الشرقية فيها ومحيط المستشفى الأوروبي لقصف مكثف خلال الساعات الماضية.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بتكليف رئيس عام ونائب لامتحان الثانوية العامة
  • أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • ميخائيل بوغدانوف وحسين عوض يبحثان حل الأزمة في السودان
  • وزير الخارجية ونظيره الإسباني يناقشان المستجدات وفي مقدمتها التطورات في غزة
  • وزير الخارجية يهنئ نظيريه في جمهوريتي الرأس الأخضر وفنزويلا
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة