صدى البلد:
2024-10-03@06:56:19 GMT

إسقاط 8 مسيرات .. بيان عاجل من وزارة الدفاع السورية

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

تمكنت وحدات من القوات المسلحة السورية  من تدمير وإسقاط ثماني مسيرات محملة بالقذائف المتفجرة في ريفي حماة وحلب والتي كانت تستهدف المدنيين الآمنين.


ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصدر في قيادة شرطة حماة قوله بأن  3 سوريين استشهدوا حيث جرح اثنين في بلدة الربيعة بريف حماة في اعتداء إرهابي بطائرة مسيرة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر ان المضادات الأرضية التابعة للجيش تتصدى لهجوم بطائرات مسيرة في سماء حلب.

استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة "الشدادي" المحتلة  في الحسكة السورية، برشقة صاروخية ، أصابت أهدافها بشكل مباشر بحسب ماذكرت قناة الميادين .

وفي وقت سابق من اليوم اعلنت  فصائل مسلحة في العراق استهداف القوات الأميركية في قاعدة عين الأسد بطائرة مسيرة بحسب ماذكرت وسائل إعلام عراقية.

وكانت مصادر محلية بريف الحسكة أن الطيران المروحي والمسير التابع للقوات الأمريكية حلق بشكل مكثف في  قرية خراب الجير أقصى شمال شرقي الحسكة في وقت سابق وذلك بعد سماع  دوي 3 انفـجارات قوية استهدفت قاعدة الاحتـلال الأمريكي في القرية ذاتها عبر طائرات مسيرة.

وأشارت المصادر الي أن صواريخ المقاومة العراقية أصابت مستودعا للذخائر داخل قاعدة "الاحتلال الأميركي" ‎خراب الجير شمال شرق الحسكة.

وفي سياق اخر؛ أعلنت السفارة الأمريكية لدى الكويت علمها بالتهديدات التي أطلقتها ألوية الوعد الحق بـ العراق على مواقع التواصل الاجتماعي باستهداف القواعد العسكرية الأمريكية بالكويت.

وأشارت في بيان لها إلى تقليص أنشطتها بالقواعد العسكرية الأمريكية لتقتصر على الفعاليات الأساسية والرسمية.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري

التقى اللواء الركن إبراهيم العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه في وزارة الدفاع، بالفريق ديرك سي فرانس قائد القوات الجوية التاسعة للقوات الجوية المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، في إطار حرص وزارة الدفاع، على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع مختلف الدول.

ووفقاً لوزارة الدفاع على "إكس"، جرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط ومسؤولي الجانبين، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، في المجالات العسكرية والدفاعية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.

في إطار حرص وزارة الدفاع على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، التقى اللواء الركن إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه بوزارة الدفاع، بالفريق ديرك سي فرانس قائد القوات الجوية التاسعة للقوات الجوية المركزية الأمريكية، والوفد المرافق… pic.twitter.com/V8aL6WxwA2

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • البنتاجون: المدمرات الأمريكية شاركت في إسقاط صواريخ إيران
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • العراق: استهداف “قاعدة فكتوريا” الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • أنصار الله يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة
  • المضادات السورية تتصدى لطائرة مسيرة في سماء ريف دمشق