موقع 24:
2024-07-01@17:00:45 GMT

25 نوفمبر انطلاق سباق زايد الخيري في أبوظبي

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

25 نوفمبر انطلاق سباق زايد الخيري في أبوظبي

يعود سباق زايد الخيري للانطلاق مجدداً هذا العام، تحت رعاية ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ليواصل رسالته على طريق الخير والعطاء والإنسانية 25 نوفمبر (تشرين الثاني)، على أن تخصص عائداته لدعم العلاجات المبتكرة والمنقذة لحياة مرضى السرطان من خلال "مركز أبوظبي للخلايا الجذعية".

تقام منافسات سباق زايد الخيري في جزيرة الريم بالعاصمة أبوظبي، وسيكون خط البداية عند الريم مول، ويشمل 3 مسافات رئيسية 3– 5– 10 كلم، تسمح للجميع بالمشاركة والإسهام في تحقيق هدفه النبيل بدعم الأنشطة والبرامج الصحية المختلفة.

ويتنافس الجميع على جوائز مالية يبلغ مجموعها مليون درهم إماراتي، توزع على الفائزين حسب الفئة والمسافة والسباق، فيما سيتم الإعلان عن المسارات الرسمية لاحقاً.

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري، الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي: “انطلق السباق نهراً متدفقاً بالخير والعطاء منذ إقامته للمرة الأولى في أبوظبي عام 2001، ليتحول بعدها إلى العالمية وإلى مدينة نيويورك اعتباراً من 2005، ثم إلى جمهورية مصر منذ 2014، وسيقام لاحقاً في ولاية كيرلا بالهند، وهو يحمل اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ترسيخاً لمعاني الخير والعطاء والعون للإنسانية بشكل عام، والمرضى بشكل خاص".

وأضاف: “بينما نستعد لسباق زايد الخيري القادم هذا العام، يسعدنا مجدداً ان نقوم بخدمة مجتمعاتنا المحلية من خلال السباق الرياضي الخيري، كان سباق زايد الخيري عبر تاريخه ولا يزال ملتزماً بدعم الجمعيات الخيرية المحلية داخل كل مدينة مستضيفة، وفي هذا العام يسعدنا في سباق أبوظبي أن نكرس جهودنا ومواردنا لقضية يمكن أن تحقق تغييراً إيجابياً هائلاً عبر تخصيص عائداته لدعم العلاجات المبتكرة والمنقذة لحياة مرضى السرطان في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، عن طريق هيئة الهلال الأحمر وهو ما يمثل انعكاساً للقيم الأساسية المتجذرة في سبيل إحداث فارق ملموس في حياة المرضى وحياة هؤلاء الأشخاص الذين نتشرف بخدمتهم”.

من جانبه أكد  الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، أن سباق زايد الخيري أصبح علامة مميزة في مسيرة الخير والعطاء التي تنتهجها دولة الإمارات على مدار سنوات، ويأتي السباق وفق توجيهات قيادتها على صعيد العمل الخيري والإنساني وتعزيزه بصوره وأشكاله كافة، وفي كل مكان وزمان.

وأضاف: “نسخة أبوظبي من سباق زايد الخيري تحظى باهتمام خاص، كونها النواة التي انطلق منها الحدث الكبير إلى العديد من المدن، ونعمل على أن يحقق السباق الهدف المنشود، وأن يشهد مشاركة كبيرة من كل الفئات ومن المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، من أجل تحقيق وتجسيد رسالة “نجري للعون” التي يقدمها السباق الخيري الكبير".

واختتم: "تخصص عوائد السباق في أبوظبي لدعم مرضى السرطان من خلال مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، ونتمنى من خلال هذه العوائد المساهمة بالدور الكبير الذي يقوم به المركز في خدمة المرضى، والتخفيف من آلام ومعاناتهم، ونحن على ثقة بالإقبال الكبير من الجميع للمشاركة في الحدث المرتقب".






المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سباق زايد الخيري سباق زاید الخیری من خلال

إقرأ أيضاً:

“عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية

أحرزت الفرس “عبية عذبة” لدلمان ريسنج، بإشراف بيتر جي همرسلاي، وقيادة فيل دينيس، لقب سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية.
أقيم السباق أمس لمسافة 1200 متر على مضمار “رويال ويندسور” بالمملكة المتحدة، برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بحضور أكثر من 5 آلاف متفرج.
شهد السباق مشاركة 5 من نخبة الخيول في بريطانيا وفرنسا، وحصدت “عبية عذبة” اللقب محققة زمنا قدره 1:17:14 دقيقة بفارق 3 أطوال عن “فريدة العز”، للنجيفي للسباقات، بإشراف جيمس أوين، وقيادة سام هتشكوت.. وجاء ثالثاً “ابستارت كرو” لمالكته ليندا ريفز، بإشراف مدرب نيوماركت جيمس أوين، وقيادة دراج كينان.وام


مقالات مشابهة

  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل