وجهت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بمشاركة إدارات شئون البيئة والإشغالات ومركز إصدار التراخيص والمتابعة بالوحدة حملة مكبرة مع إدارة تموين رأس البر ومديرية الشئون الصحية بدمياط وهيئة سلامة الغذاء ومديرية الطب البيطري ؛ للمرور على المحلات والكازينوهات بسوق مدينة العرائس ومنطقة السوق العمومي لمراجعة تراخيص المحلات ومتابعة حركة السلع ومدى سلامتها وانطباق الاشتراطات عليها .


 

أسفرت الحملة عن تحرير عدد من محاضر النظافة ومحاضر عدم حمل شهادات صحية وإعدام بعض المنتجات والأغذية متغيرة الخواص الطبيعية ، كما تم التنبيه على جميع المحال بعمل قوائم للأسعار والإعلان عنها بمكان واضح ، يأتي ذلك في إطار خطة الوحدة للرقابة على الأسواق ومتابعة حركة السلع بها ولتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


 فى سياق متصل شهدت منافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة دمياط ، إقبال جماهيري كبير بعد ان تم افتتاح آخر معرض من قبل الغرفة التجارية في دمياط مساء امس الأربعاء ، اقامته الغرفة التجارية بدمياط بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية،  بمدينة دمياط وذلك فى إطار مبادرة رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية .


شهدت المعارض إقبال جماهيري كبير واسفرت عن حالة من الرضا خاصة مع وجود فوارق حقيقية في الأسعار بين المحال الخارجية والمعارض المذكورة


 

وفي معرض مدينة دمياط تعددت أقسام المعرض بعدد ٢٠ قسم على مساحة ٥٠٠ م٢و شارك خلاله ١٢ عارض ، و به جميع السلع والتى تضمنت مواد غذائية وبقوليات ومنتجات البان وبيض ودواجن ولحوم بلدى وخضروات وفاكهة،  بأسعار مخفضة بنسب تتراوح من ١٠ الى ٢٥ %  .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تموين دمياط دمياط تموين

إقرأ أيضاً:

تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حررت لجنة حماية المستهلك ببني سويف، 18 محضرًا لمخالفات متنوعة منها نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار، فيما اتخذت الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية التي تدار بدون ترخيص، وذلك بمعرفة مسئولي العلاج الحر بمديرية الصحة.

أجرت لجنة حماية المستهلك، تحت إشراف اللواء سامى علام السكرتير العام المساعد، جولة، اليوم، على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف،للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري، وذلك في حضور : عزة بسيوني مكتب تموين بندر بني سويف، فواز رجب نائب رئيس المدينة، الدكتور أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر، سامح يس من حماية المستهلك، الدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ومشرف المعارض والأسواق، ومسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

واطمأن السكرتير العام المساعد "خلال زيارته لعدد من الهايبرات والمحلات "على توافر السلع ، خاصة الأساسية ، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين .

يأتي ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

f2b40e41-7890-4f41-b8cc-0d43365c30bf 3fb8c7eb-bd5f-4622-b710-3b3524db7ad5 2ca7a3d6-866d-4dfe-8fe3-6cdc6da3d079

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على فعاليات «عطلتنا غير»
  • إقبال كبير على المراهنات من قبل الشباب اللبناني!
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو