كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد بالمتابعة الميدانية للأعمال الجارية بمشروع تغطية الأجزاء المتبقية من مصرف السيل بطول 2530 مترا، وبتكلفة 365 مليون جنيه ضمن سلسلة المشروعات التى تشهدها مناطق شرق مدينة أسوان. 

 

ويأتى ذلك من أجل الوقوف على معدلات ونسب الإنجاز والتنفيذ للمشروعات الجارية بكافة قطاعات العمل العام تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 
 

 

بروتوكول تعاون بين الري ومحافظة أسوان لتعظيم الاستفادة من الأراضي غير المستغلة محافظ أسوان يطالب بالانتهاء من الاستعدادات ومراجعة الامكانات لمواجهة الأزمات مشروعات 

وأشاد المحافظ بدعم وزارة الموارد المائية والرى بقيادة الدكتور هانى سويلم لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية الحيوية ، وفى مقدمتها هذا المشروع الهام لإنهاء أكبر مشكلة بيئية تؤرق المقيمين بمناطق شرق المدينة ذات الكثافة السكانية العالية ، مع خلق متنفس ترفيهى لهم. 

 

هذا وخلال جولته التفقدية التى رافقه فيها مسئولى الجهات المعنية ، والشركة المنفذة أوضح اللواء ياسر عبد الشافى بأنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان ، فإنه تم التأكيد على القائمين على التنفيذ بضرورة الإسراع بوتيرة العمل بهذا المشروع الكبير الذى سيعمل على إحداث نقلة حضارية لمناطق حى شرق المدينة لتحقيق حلم المواطنين فيه بعد مرور عقود من السنين بتنفيذ مشروع تغطية الأجزاء المتبقية من مصرف السيل.

 

 جهود 

وأشار السكرتير العام المساعد إلى أنه تم إنجاز المرحلة الأولى للمشروع بمسافة 380 متر ، فيما جار الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية بمسافة 375 متر لتصل نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع حتى الآن إلى أكثر من 30 % .

 

وكلف اللواء أشرف عطية بمواصلة المرور الميدانى لمسئولي المحليات وكافة الجهات المعنية مع تشكيل لجان متخصصة لمراجعة وحصر جميع المعدات ومهمات الإغاثة وغيرها من الأجهزة والإمكانات المتاحة للوقوف على حالتها وصلاحيتها الفنية ، مع الإطمئنان على إجراء أعمال الصيانة اللازمة لضمان الوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة الفنية لمواجهة الأزمات والقدرة على التعامل معها بالشكل المطلوب. 

 

كما وجه اللواء أشرف عطية مسئولى الرى بالتنسيق مع باقى الجهات المختصة للإنتهاء من تطهير الترع ومخرات السيول بإجمالى 36 مخر صناعى وبطول 131 كم ، بجانب التأكيد على سلامة السدود والحواجز الترابية والأعمال الصناعية بإجمالى 59 عمل صناعى، مع ضرورة القيام بالإزالة الفورية لأى تعديات أو منشآت أو مبانى تقع بها ، بالإضافة إلى قيام شركة مياه الشرب بسرعة الإنتهاء من كافة أعمال التسليك وإصلاح الكسورات والتأكد من سلامة خطوط وشبكات الصرف الصحى وجاهزيتها للعمل بكفاءة في حالة التعرض للأمطار الغزيرة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استمرار الاعمال في تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي بكفر الزيات - بسيون بطول اجمالي ٢١٠٠ م ابتداءا من نهاية المرصوف حديثا بطول ٥٠٠ م حتى مدخل كفور بلشاي ومسافة تاليها بطول ١٣٠٠ م حتى ثلاجة الفردوس باتجاه بسيون ومسافة اخرى امام قرية دقرن بطول ٣٠٠ م ومتوسط عرض ٧,٥ م حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن النهائية تمهيدا لاعمال الرصف ، مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة.

واكد المحافظ ان رصف الطريق اتى استجابة لمطالب أهالي القرية بعد معاناة استمرت سنوات طويلة لسوء الحالة الفنية للطريق ،مشيرا الى اهمية الطريق كمحور مروري هام يربط بين مركزي كفر الزيات وبسيون .

وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، قد تابع  استكمال فعاليات المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا والتي استهدفت تحويل الطلاب  لمستشفى مجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة للكشف الطبي واجراء عمليات جراحية من قبل استشاريين ل ١٧  طالب وطالبة من أبناء المحافظة ، وفق برتوكول التعاون بين محافظة الغربية والجمعية العالمية لأندية الليونز بشأن تعزيز التعاون المشترك بينهما، (مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا) للكشف على نظر 200 الف طالب وطالبة بين أطفال المدارس الابتدائية بقرى ونجوع المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، بهدف تحسين صحة الإبصار بين أطفال  المدارس مما له تأثير إيجابي على تحصيلهم وأدائهم الأكاديمي.

فبدأت المرحلة الاخيرة مطلع شهر يونيو الجاري بتحويل 90 حالة للمستشفى المجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة لإجراء العمليات والكشف خلال الاستشاريين وتم نقل الطلاب واولياء امورهم  من محل اقامتهم من خلال اتوبيسات .
وتم نقل ٧ طلاب لاجراء عمليات حول اليوم و١٠ اخرين عدا ليجرون جراحات عيون تخصصيه .

و أشاد محافظ الغربية بالجهود المبذولة من قبل منظمي مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" من مؤسسة الليونز، والتي تمت بالتعاون مع كلٍ من مديريتي التعليم والصحة، مقدماً الشكر لكافة المشاركين بالمبادرة لتعاونهم المثمر  خلال مراحل المبادرة ، مثمناً المبادرة الفاعلة التي تسعى لتقديم الدعم لأبنائنا في مدارس المرحلة الابتدائية بمحافظة الغربية، ومساعدتهم لرؤية أوضح، وتحصيل دراسي أفضل.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يُتابع أعمال السيطرة على حريق برج سكني
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • محافظ كفرالشيخ يكرم عددًا من المتميزين بالمجلس التنفيذى
  • حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة
  • محافظ أسوان يعزى فى وفاة ضحايا حادث دهس القطار بكيما
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تغطية مصرف بلبيس العمومى بتكلفة 100 مليون جنيه
  • لتجنب حوادث القطارات بمزلقان السيل بأسوان.. إنشاء كوبرى للمشاه فى الخطة المالية الجديدة