أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء على ما وصلت إليه العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من مستويات متقدمة في ظل ما تستند إليه من شراكة استراتيجية وتاريخية فاعلة، مشيرًا إلى ما تشهده مسارات العمل والتنسيق المشترك بين البلدين من تقدمٍ ونماءٍ مستمر على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين العسكري والدفاعي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الخميس/، الفريق بحري تشارلز برادفورد كوبر قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس، حيث جرى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، واستعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأكد الأمير سلمان بن حمد، على المكانة والدور الاستراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية بالساحة الدولية في تعزيز الأمن والاستقرار بما يسهم في دعم مسارات التنمية والازدهار.

وأشار ولي العهد البحريني إلى أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار ما يجمعهما من تعاون مشترك، لافتًا إلى دور الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والزيارات المتبادلة بين البلدين في تعزيز مسارات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والتي كان آخرها الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سلمان بن حمد آل خليفة البحرين الولايات المتحدة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا

مسقط - العمانية

استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم سعادة أمجد القهيوي سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله.

‏وثمّن معاليه الجهود التي بذلها سعادة السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

كما استقبل معالي السّيد وزير الخارجية سعادة فيرونيك أولانيون، سفيرة جمهورية ‫فرنسا المعتمدة لدى سلطنة عُمان للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عملها.

‏وأعرب معاليه عن تقديره لجهود سعادة السفيرة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتمنياته لها بالتوفيق والنجاح في مهامها الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • ولي العهد يستعرض أوجه التعاون مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • «الباعور» يبحث مع سفراء بريطانيا والعراق تعزيز العلاقات الثنائية
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا