قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الخميس، إن انقلاب جماعة الحوثي تسبب بتدمير القوات المسلحة وبنيتها التحتية ومعسكراتها مشيرا إلى أن مداميك بناء الدولة بدأت تتخلق من جديد بالتزامن مع تظافر الجهود والترفع عن الماضي والوقوف صفا واحدا بمختلف المكونات لمواجهة مشروع الحوثيين في البلاد.

 

جاء ذلك خلال تدشين وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، المؤتمر التحليلي السنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي للعام التدريبي 2023 والذي عقد تحت شعار "إعادة الجاهزية من أجل القيام بمهامها في حماية المياه الإقليمية ضد الإرهاب والقرصنة".

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المؤتمر استعرض عددا من التقارير والمهام التي نفذتها القوات البحرية خلال العام المنصرم في الجانب العملياتي والتدريب القتالي والإعداد المعنوي وتقييم تلك الاعمال والمهام وتقديم المقترحات لتطوير الاداء خلال العام 2024.

 

وأوضح وزير الدفاع، أن انعقاد المؤتمر السنوي جاء بعد توقفه منذ انقلاب جماعة الحوثي على الدولة، مشيدا بالمهام التي تضطلع بها القوات البحرية في حماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية.

 

وشدد الداعري، على ضرورة تمتع القوات البحرية، بأعلى درجات الجاهزية لمواجهة الإرهاب والتهريب الذي تنشط بها جماعة الحوثي من خلال الحبل السري الممتد من ميناء بندر عباس الإيراني لمدها بالأسلحة والمخدرات والممنوعات.

 

ولفت وزير الدفاع إلى أهمية التعاون والتكامل بين مختلف وحدات وتشكيلات ومكونات القوات المسلحة من خلال توحيد الخطط والمهام المشتركة وتجسيد الأقوال والتقارير وتوصيات المؤتمرات الى واقع ملموس يرتقي بالقوات المسلحة على مختلف الصعد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الداعري اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن القوات المسلحة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 8:48 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج، الأثنين، عن عدد المدارس التي يحتاجها العراق، فيما بين أن هناك خطة من محورين لبناء 14 ألف بناية مدرسية عبر الاستثمار والكشف عن آلية تسديد التكاليف.ونقل الإعلام الرسمي عن السراج ، قوله إن “العراق بحاجة الى 9600 مدرسة وخلال العامين القادمة قد يحتاج الى 12000 ألف مدرسة”، لافتا الى أنه “تم طرح مقترحات ووافق عليها رئيس الوزراء، منها بناء 4000 مدرسة عبر صندوق العراق للتنمية أعلن عن تخصيص مواقع 400 منها على أن تنجز خلال عامين“.وأضاف، أن “بناء تلك المدارس يتم  من قبل المستثمرين بعد توفير قطعة أرض له من قبل الحكومة كما يقوم بعملية الصيانة وتجهيز المدرسة بالرحلات والسبورات، وبعد إكمالها تؤجرها الدولة لـ 15 عاماً على أن تعود ملكيتها للدولة بعد انقضاء المدة“.وأشار الى أن “هناك مقترح آخر ببناء 10 آلاف مدرسة من خلال قيام المستثمرين ببناء المدارس وتجهيزها وتدفع الدولة مبالغ عن كل طالب في المدرسة للمستثمر“.

مقالات مشابهة

  • المغرب وبريطانيا يبحثان للأمن الإقليمي والتعاون الثنائي في مجال الدفاع
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • جماعة الحوثي تعلن الدخول بـ”حرب مفتوحة مع إسرائيل”
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • العرادة: بناء جيش وطني قوي يمثل ركيزة أساسية لاستقرار الدولة واستعادة مؤسساتها
  • مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها
  • ???? العطا: (نحن ما ماسكين اللجام لكن المعركة بدأت)
  • وزير الدفاع يتحدث عن الحل الأمثل للقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين
  • الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا