تحاول هيئة قصور الثقافة تعزيز الذكرى السنوية لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة. تم تنظيم محاضرة تاريخية في مكتبة شرق بولاق الثقافية بالداخلة، حيث قدم أحمد سعد عرضًا تاريخيًا شاملاً حول الحرب وأهميتها. جذبت المحاضرة حشدًا كبيرًا من الجماهير التي أبدت اهتمامًا كبيرًا وتفاعلًا ايجابيًا مع الموضوع.

تم تحقيق هذا الحدث بفضل جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والتي تعمل جاهدة لنشر التراث الثقافي والتاريخي للعديد من الأحداث الوطنية المهمة. يعمل الكاتب محمد نبيل على تنسيق جهود اقليم وسط الصعيد الثقافي في فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد لتنظيم هذه الفعالية.

قدمت الهيئة فرصة للجمهور للمشاركة في المحاضرة وطرح الأسئلة والنقاشات، وبالفعل أبدى الحضور رغبتهم في تبادل الآراء والمعرفة حول حرب أكتوبر المجيدة وتأثيرها على الوطن.

تهدف هذه المحاضرة إلى تعزيز الوعي التاريخي بين الشباب والعامة وتسليط الضوء على إرث حرب أكتوبر المجيدة وأسلوب تنظيم وتخطيط الجيش المصري البطولي في تحرير سيناء. كما تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى الاحتفال بانتصارات الحرب وتكريس قيم الوحدة والانتماء الوطني لدى المصريين.

تعكس هذه المحاضرة الحب المتجدد للوطن والفخر بالانتصارات التي حققها المصريون في الحرب العظيمة. تعد الهيئة العامة لقصور الثقافة منبرًا هامًا لنشر الوعي الثقافي والتاريخي بمصر ، وتسعى جاهدة لتعزيز الوحدة الوطنية والتضامن بين المصريين من خلال إحياء واحتفال بالأحداث الوطنية الهامة.

محاضرة تاريخية في مكتبة شرق بولاق الثقافية بالداخلة محاضرة تاريخية في مكتبة شرق بولاق الثقافية بالداخلة محاضرة تاريخية في مكتبة شرق بولاق الثقافية بالداخلة محاضرة تاريخية في مكتبة شرق بولاق الثقافية بالداخلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرع ثقافة أسيوط أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى محافظة أسيوط محافظ أسيوط حرب أکتوبر المجیدة

إقرأ أيضاً:

فاشل ويشكل خطرا.. انتقادات حادة لنتنياهو ومطالب بانتخابات مبكرة بإسرائيل

توالت الانتقادات على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أطراف سياسية مختلفة، وحملت التصريحات الصادرة في الساعات الأخيرة اتهامات بالفشل لنتنياهو ومطالب بانسحابه وتنظيم انتخابات مبكرة.

وقال زعيم حزب العمل الإسرائيلي يائير غولان إن حكومة بنيامين نتنياهو فاشلة وتشكل خطرا على إسرائيل، وطالب بالتوجه إلى انتخابات فورا.

وأضاف غولان: "الحكومة تشجع على ضم ملايين الفلسطينيين ما يضر بمستقبلنا ويؤدي لنهاية الحلم الصهيوني".

وأشار غولان إلى أنّ حكومة نتنياهو ترفض النقاش في اليوم التالي للحرب وترفض إيجاد بديل لحماس وتفضل الحرب الأبدية بدلا من إنهاء القتال وإعادة المحتجزين والتوصل لتسوية تضمن الأمن الحقيقي.

وفيما قال الرئيس السابق لقسم الأبحاث في الموساد عوزي أراد إن سلوك حكومة نتنياهو "ساهم في اندلاع الحرب وأداؤها سيء للغاية"، أكد عضو مجلس الحرب السابق غادي آيزنكوت أن "نتنياهو فاشل وفي غياب القرارات قد يقود إسرائيل إلى مناطق خطيرة مثل السيطرة الدائمة على غزة".

وقال آيزنكوت إن "على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء"، واعتبر أنه "من غير المناسب أن يستمر نتنياهو في منصبه بعد 7 أكتوبر".

موجة احتجاجات

وتزامنت تلك التصريحات مع موجة من الاحتجاجات في أكثر من 30 موقعا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل فورية وإسقاط حكومة نتنياهو والتوجه إلى انتخابات مبكرة.

وتركزت المظاهرات امام منزل رئيس الوزراء في مدينة قيساريّة وأمام مقر إقامته الحكومي بمدينة القدس الذي حولته عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة إلى موقع احتجاج دائم حتى إعادة جميع المحتجزين. وانتشرت الشرطة بكثافة في مدينة القدس ونشرت الحواجز مقابل بيت نتنياهو خشية اقتحامه.

وأغلق مئات الإسرائيليين الشارع المقابل لوزارة الدفاع بتل أبيب.

في المقابل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن نتنياهو سيجتمع مع قادة أحزاب الائتلاف الحكومي الأحد المقبل، وذلك لأول مرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، شهد الائتلاف الحكومي أزمات عدة نتيجة الاختلاف حول إدارة الحرب وملفاتها.

ولم تغير تلك الأزمات ولا حركة الاحتجاج المشهد السياسي بعد، ولا يزال نتنياهو يتحكم في أغلبية مستقرة في البرلمان.

مقالات مشابهة

  • أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • فاشل ويشكل خطرا.. انتقادات حادة لنتنياهو ومطالب بانتخابات مبكرة بإسرائيل
  • آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة إعادة تصور التعليم المبكر.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • ضابط إسرائيلي: الحرب على لبنان ستقودنا لكارثة أكبر من 7 أكتوبر
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر” نظمها مجلس محمد بن زايد
  • في مناظرة تاريخية .. بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات والشتائم
  • أستاذ علوم سياسية: شرخ واضح بالمجتمع الإسرائيلي لم يشهده الاحتلال من قبل
  • الحروب الثقافية وحرب غزة.. كيف صاغ السابع من أكتوبر مفهوم الأمة؟